دبي – مينا هيرالد: دشنت الخطوط الجوية التركية خدمة مباشرة من مطار ميامي الدولي في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول في 25 أكتوبر 2015. ولإضفاء جو من التشويق والإثارة على الخدمة الجديدة، تواصلت الخطوط الجوية التركية مع شركة “ساند سكالبتشر” الحاملة لأرقام قياسية 7 مرات في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ومالكها تد سيبرت لبناء أطول قلعة رملية في مدينة ميامي.

وأعلنت الناقلة مؤخراً في مؤتمر صحفي أن القلعة الرملية قد حطمت الرقم القياسي الحالي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية المسجل عند 41 قدماً، 3.37 بوصة. بينما يبلغ الآن الرقم القياسي الجديد 45 قدماً، 10.25 بوصة. وتوضح القلعة الرملية كيفية قيام الخطوط الجوية التركية بمد الجسور بين ميامي والعالم من خلال محطة واحدة إلى ما يزيد عن 278 وجهة. واحتاجت القلعة الرملية إلى ما يزيد عن 1800 طن من الرمال، واستغرق بناؤها حوالي أسبوعين. واجتمع 19 مثالاً من كافة أنحاء العالم لبناء قلعة رملية يتجاوز طولها 45 قدماً وبمساحة 4500 قدم مربعة. وتمت عملية التأكد من الارتفاع في 26 أكتوبر. ولمشاهدة فيديو للقلعة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://youtu.be/4xZQmJhiqU4 .

وبهذه المناسبة، قال إلكر أيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية: “لقد أعربت الخطوط الجوية التركية عن التزامها بتعزيز آواصر التعاون بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بتوفير خط آخر إليها لأنها تعد من الوجهات المهمة لنا. وسوف تكون مدينتكم الجميلة ميامي وجهتنا الأولى في ولاية فلوريدا والثامنة في الولايات المتحدة”.   

من جانبه، قال فيليب روبرتسون، المُحكم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية: “نظراً لطبيعة عمل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإننا نشهد إنجازات رائعة يومياً أمام معالم بارزة حول العالم. وإنه من النادر أن نجد قلعة رملية بشكل مفصل ورائع تحاكي العديد من المدن الرائعة وتحقق لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية”.

وعلاوة على ذلك، أعلنت مدينة ميامي يوم الاثنين الموافق 26 أكتوبر الماضي يوماً للخطوط الجوية التركية. وجاء الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي لرئيس مجلس إدارة اللجنة ويلفريدو “ويلي” جورت. وضمت قائمة المتحدثين الآخرين في المؤتمر الصحفي كلاً من ويليام تالبرت، الرئيس والرئيس التنفيذي لمكتب المؤتمرات والزوار في ميامي؛ وإميليو ت. جونزاليس، مدير مطار ميامي الدولي؛ وجاي فورشيون، مدير شاطئ فرجينيا التاريخي الرئيسي.

وسوف تسهم الخدمة الجديدة المباشرة للخطوط الجوية التركية بين ميامي واسطنبول في تعزيز ربط المواطنين في جنوب فلوريدا بالعالم، بما فيها الأسواق الناشئة في أفريقيا وآسيا. وسوف يتم تسيير رحلات هذا الخط بمعدل 7 رحلات أسبوعياً في كلا الاتجاهين على متن طائرة الناقلة طراز “بوينج 777-300 إي آر”، وسوف يتم توفير الخدمة الجوية للناقلة الحائزة على الجوائز للمسافرين بغرض العمل أو السياحة في منطقة ميامي.

الرحلةالمغادرةالوصول البدايةوقت الرحلةالمعدل
77ميامي في الساعة 9:15 مساءً4:15 مساءً

(اليوم التالي)

25 أكتوبرسيتم تحديدهيومياً
78اسطنبول في الساعة 1:30 مساءً7:30 مساءً25 أكتوبرسيتم تحديدهيومياً

وللحجز أو مزيد من المعلومات عن الخطوط الجوية التركية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.turkishairlines.com . انضم إلى المحادثة باستخدام هاشتاق #welcometomia .