أبوظبي – مينا هيرالد: انطلقت اليوم ضمن فعاليات الدورة السابعة للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار “آيريس” 2015 الذي يستمر حتى 31 أكتوبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، أعمال المؤتمر الدولي بحضور نخبة من المحللين وخبراء الشركات العقارية الرائدة في المنطقة  لتسليط الضوء على اتجاهات السوق العقاري محلياً و إقليمياً وعالمياً.

وبدأت أعمال المؤتمر في تمام الساعة 11 صباحاً واستمرت حتى الساعة 3:00 عصراً ، إذ ضمت قائمة المتحدثين الرئيسيين المشاركين في المؤتمر لهذا العام كل من شركة بلووم القابضة، وشركة أبوظبي للتمويل، وشركة «سي بي آر إي»، بالإضافة إلى متحدثين من مجموعة “جيه أل أل للاستثمارات والاستشارات العقارية”، وشركة “بروف استيت”، وشركة “كور سيفيلز”، وشركة “ماورنينجزايد”.

واستهلت أعمال المؤتمر بمحاضرة تحت عنوان “اتجاهات السوق في الاستثمار العالمي” القاها سيمون تاونسند، مدير الاستراتيجية، في شركة «سي بي آر إي»، وتبعها حلقة نقاش حول “الاتجاهات الرئيسية في سوق العقارات الإماراتية” ترأسها الدكتور المستشار هاني شماع المدير العام لشركة “مورنينجسايد”، وضمت متحدثين بارزين بينهم سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة بلووم القابضة، جون كيم، عضو مجلس إدارة في «إيه إي سيفين»، و ديفيد دَادلي، المدير الإقليمي ورئيس مكتب أبوظبي في شركة “جيه أل أل الشرق الأوسط”، وأنتوني مالوس، مدير إدارة مدينة مصدر.

واختتم المؤتمر أعماله بحلقة نقاش حول “اعتبارات مالية وتجارية في قطاع العقارات العالمي” أداراها ديفيد غوتشو، الرئيس التنفيذي لشركة «كور سيفيلز»،بحضور عدد من المتحدثين ك موراي سترنغ، مدير، رئيس قسم الاستثمار والوكالة، كلاتونز، وكريس تايلور، الرئيس التنفيذي لشركة “أبوظبي للتمويل”، وأندريه أولجينك ،الرئيس التنفيذي لشركة “بروف استيت”وكارين سوابي، الشريك الإداري في شركة “نوليدج فيجن للاستشارت”.

وبهذه المناسبة، قال نيك كول، مدير المؤتمرات في شركة “دوم للمعارض”:” ساهم المؤتمر بتعزيز المكانة  المرموقة التي يحظى بها معرض آيريس على مستوى القطاع العقاري، كما قدم المؤتمر فرصة مميزة للوفود والزوار للحصول على آراء حيوية  ومعلومات هامة حول الاتجاهات الرئيسية في السوق العقاري داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها والانخفاض في أسعار النفط في المنطقة. إنني على ثقة تامة بأن الخبرة والمعرفة المكتسبة من المؤتمر سوف تساعد الحضور على اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة وسليمة من خلال النظرة الدقيقة والشاملة حول الوضع الحالي للسوق”.

وأضاف نيك كول:” ناقش المؤتمر عدداً من المواضيع الهامة المدرجة في جدول الأعمال بحضور متحدثين بارزين في هذا القطاع الهام، وذلك تماشياً مع أهدف آيريس الرئيسية المتمثلة في التعريف بفرص الاستثمار المتاحة وتسهيل الوصول إليها وتعزيز العلاقات بين مختلف المندوبين والوكلاء  بهدف تحقيق المنفعة المتبادلة والاستفادة من المشاريع العقارية والفرص الاستثمارية”.

بدوره ، قال سايمون تاونسيند ، مدير ورئيس التقييم والاستشارات في  شركة «سي بي آر إي»:” نحن سعداء بالمشاركة في فعاليات المعرض العالمي الشهير آيريس في دورته السابعة لعام 2015 ، والذي يجمع مجموعة من المستثمرين والخبراء العالميين في هذا القطاع بهدف تبادل الأفكار ومناقشة أسواق العقارات المحلية والإقليمية والدولية، فضلاً عن المواضيع الهامة التي تم طرحها خلال المؤتمر الدولي المصاحب للحدث”.

وأضاف: “في ظل التغيرات الديناميكية في أسواق العقارات العالمية والتي من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر  على قرارات الاستثمار، يأتي هذا المؤتمر الدولي ليوفر منصة فعالة وبوابة استراتيجية لتبادل الخبرات واستكشاف الفرص الاستثمارية المستقبلية مع خبراء الصناعة وتناول المواضيع ذات الاهتمام المشترك مثل  التحديات العقارية السائدة، والحصول على معلومات موثوقة ودقيقة للمساعدة الزوار والمستثمرين على اتخاذ القرارات الشرائية الملائمة في السوق العقاري”.

وتحرص شركة «سي بي آر إي» من خلال مشاركتها على تحقيق الاستفادة القصوى من معرض آيريس كونه يقدم فرصة مثالية للالتقاء مع خبراء القطاع  ومناقشة العديد من هذه التحديات مع المستثمرين لضمان اتخاذ القرارات الصحيحة والسليمة لتحقيق أفضل الــعــوائــد والـتـقـلـيـل من المخاطر”.

ويستقطب الحدث الوحيد والمتخصص في القطاع العقاري الذي يستهدف المستثمرين والمستخدمين النهائيين، مزيجاً متميزاً من العارضين والمستثمرين في المجال العقاري في دولة الإمارات وحول العالم.

ويقام “آيريس 2015” بدعم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، وغرفة أبوظبي، إضافة إلى عدد من المؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية.

وتعد شركة “دوم للمعارض” التي تنظم “آيريس 2015” من الشركات المتخصصة في تنظيم المعارض في إمارة أبوظبي وتهدف إلى مساعدة الشركات على توسيع نطاق وصولها إلى المستهلكين وتعزيز تواجدها في الأسواق العالمية.