دبي – مينا هيرالد: تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثالثة من “تجربة الموضة من فوغ في دبي” التي تنظمها شركة “إعمار العقارية” بالتعاون مع مجلة “فوغ إيطاليا” وبدعم من “مجلس دبي للتصميم والأزياء”. ويشارك في هذا الحدث كوكبة من مشاهير الموضة في العالم والذين قصدوا دبي للاحتفاء بأبرز مواهب القطاع على مدار يومين كاملين.

وتسلط “تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015” الضوء على أحدث توجهات الموضة من خلال استعراض إبداعات العديد من العلامات التجارية الرائدة عالمياً، فضلاً عن توفيرها منصة هامة للمواهب الناشئة. وهي تستضيف مساء اليوم نخبة من أبرز نجوم الموضة ضمن عرض الأزياء الرئيسي الذي يقام في “دبي مول”. ويتضمن الحدث هذا العام إطلاق النسخة الأولى من مسابقة استكشاف المواهب Who is on Next? Dubai التي تركز بشكل رئيسي على المصممين الواعدين في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. وسيحظى 25 مصمماً نجحوا في الوصول إلى المرحلة النهائية للمسابقة بفرصة عرض تصاميمهم خلال الحدث.

وبهدف تعزيز ثقافة الموضة، تستضيف “تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015” مجموعة من المحاضرات وجلسات النقاش التي يديرها نخبة من أعلام القطاع يوم الجمعة 30 أكتوبر بين الساعة 3 – 6 مساءً ضمن “جادة الموضة” في “دبي مـول”؛ ويقـود هذه الجلسات كريستيان لوبوتان، المؤسس والمـدير التنفيذي لدار “لوبوتان”؛ وميروسلافا دوما، مؤسس الموقع الإلكتروني Buro 24/7؛ وسيلفيا فنتوريني فندي، المدير الإبداعي لخطوط الأزياء والإكسسوارات الرجالية ورئيس مجلس إدارة “ألتاروما”. وتقام هذه الجلسات بإشراف جيسيكا ميشولت، رئيس تحرير مجلة “ناوفاشن”.

وتفتح الفعاليات الثلاث أبوابها مجاناً أمام عامة الجمهور الذين يمكنهم الاستمتاع كذلك بالعديد من الأنشطة الداخلية التي تقيمها أبرز متاجر الأزياء ضمن “دبي مول”، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الفعاليات التي يستضيفها المول احتفاءً بهذا الحدث الذي طال انتظاره.

وبهذه المناسبة، قال محمد العبّار، رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار العقارية”: “أسهمت الدورتان السابقتان من ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘ بترسيخ مكانة دبي كعاصمة للموضة مع توفيرها بنية تحتية عالمية المستوى لقطاع تجارة التجزئة، وترحيبها بالمتسوقين من مختلف أنحاء العالم بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي. ويشكل ’دبي مول‘، أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، اليوم الوجهة المثلى لعروض التجزئة الفاخرة؛ ولطالما لعب دوراً محورياً في إثراء مشهد الموضة بالمنطقة. كما توفر هذه الفعالية منصة محفزة للمواهب الواعدة الذين مهدت الفعالية للعديد منهم طريق الوصول إلى العالمية. وانطلاقاً من نجاحه في ترك بصمة عالمية بكل المقاييس، نحن واثقون بقدرة هذا الحدث المهم على إرساء معايير جديدة في القطاع، مؤكداً موقع دبي كوجهة أولى للإبداع بشتى أساليبه التعبيرية”.

بدورها قالت فرانكا سوزاني، رئيس تحرير مجلة “فوغ إيطاليا”: “ركزنا بشكل كبير على إثراء فعاليات ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘ منذ دورتها الأولى لتصبح منصة رائدة لاجتذاب أبرز المواهب المبدعة وأكثرها تميّزاً. ولا تقتصر أهمية هذا الحدث على ترسيخ مكانة المدينة و’مول دبي‘ كوجهات مميزة لتعزيز الحوار العالمي حول الموضة فحسب، وإنما يساهم كذلك بتنشئة جيل جديد من المصممين الشباب ذوي الملكات الإبداعية الفريدة. وتسلّط ’تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015‘ الضوء على تشكيلات متنوعة تعكس آخر توجهات وصيحات الموضة، فضلاً عن استعرض مهارات المصممين الشباب الذين سيتاح لهم عرض أعمالهم لأول مرة على مستوى العالم”.

من جانبها، قالت ناز جبريل، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: “إن ’تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015‘ هي أكثر من مجرد احتفالية دولية لتصاميم الأزياء، حيث تستمد اليوم زخماً عالمياً أكبر بفضل مساهمتها في استكشاف ورعاية وتشجيع المصممين الناشئين. ويشكل هذا الحدث متمماً لرؤية ’مجلس دبي للتصميم والأزياء‘ الرامية إلى تنشئة جيل جديد من المصممين وخبراء الموضة في دبي بهدف تعزيز الاقتصاد الإبداعي للمدينة”.

ويشارك في الحدث كوكبة من ألمع مشاهير الموضة في العالم ومنهم عارضة الأزياء السابقة وكاتبة الأغاني والمغنية الإيطالية كارلا بروني؛ وكريستيان لوبوتان، المؤسس والمدير التنفيذي لدار “لوبوتان”؛ وبيتر دانداس، المدير الإبداعي لدار “روبرتو كافالي”؛ وسيلفيا فانتوريني فندي، المدير الإبداعي لخطوط الأزياء والإكسسوارات الرجالية ورئيس مجلس إدارة “ألتا روما”؛ والمدير الإبداعي فيليب بلين؛ والمدير الإبداعي ألبرتا فيريتي؛ وكارلو كباسا، رئيس “كاميرا مودا”؛ وفيديريكو ماركيتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “يوكس نت بورتر جروب”؛ ورافايللو نابوليوني، الرئيس التنفيذي لشركة “بيتتي ايماجين”؛ وعمرات آمد، مؤسس الموقع الإلكتروني BOF.com؛ وميروسلافا دوما، مؤسس الموقع الإلكتروني Buro 24/7. ومن المتوقع أيضاً حضور عارضات الأزياء ماريا كارلا بوسكونو وإيفا هيرتزيغوفا، فضلاً عن عدد من كبار الشخصيات.

ويحتفي “عرض أزياء تجربة الموضة من فوغ في دبي” بتشكيلات وأعمال ثمانية من المصممين وعلامات الموضة المتميزة ممن تم اختيارهم من حول العالم. وسيقام العرض ضمن جادة الموضة في “دبي مول” عند الساعة 7:00 مساءً بمشاركة كل من Studio One Eighty Nine، وThe Kayys، وريم الكنهل، وآرثر أربيسر، وكريكور جابوتيان، وميليتا باومايستر، وجياو لي وL72.

وتشمل قائمة المصممين المشاركين في مسابقة اكتشاف المواهب Who is on Next? Dubai كلاً من: “آبسنس”؛ و”أدريان كويترس + جودي بولسون”؛ و”أنيتا كواناش لندن”؛ و”بيوند كلوزيت دورز”؛ و”براذر فيلييز”؛ و”بيونجمون سيو”؛ “CA&LOU”؛ و”سينثيا أند جياو”؛ و”دينت دي مان”؛ و”إيليو أبو فيصل”؛ و”فيصل الملاك”؛ و”حسين بظاظا”؛ وجيه مون”؛ و”جوردين”؛ و”مريم عميرا”؛ و”ماتر ماترز”؛ و”ماكس.تان”؛ و”ماكسهوسا باي لادوما”؛ و”نتالي طراد”؛ و”سينسيدو كهومالو”؛ و”سولفام”؛ و”سوزانا تراجا”؛ و”أوجوه”؛ و”ييرانتيان” و”يوجيا جين”. وسيتم تقييم أعمالهم من قبل لجنة تحكيم تضم أشهر خبراء الموضة والأزياء في العالم.

علاوةً على ذلك، سيتاح للمشاركين الفائزين فرصة مذهلة لاستعرض تشكيلاتهم خلال سلسلة من الفعاليات المرموقة في عام 2016، ومنها معرض “بيتي أومو” بمدينة فلورنسا الإيطالية، ومعرض “ألتاروما” في روما، و”أسبوع ميلانو للموضة” وفي “قصر موراندو” خلال نسخة شهر سبتمبر من “أسبوع ميلانو للموضة”؛ كما سيتاح لهم فرصة بيع تصاميمهم عبر موقع yoox.com، المتجر الإلكتروني العصري الرائد عالمياً في مجال الأزياء والتصميم والفنون.

وتم إطلاق مسابقة استكشاف المواهب Who is on Next? Dubai من قبل “فوغ إيطاليا” و”إعمار العقارية” بالتعاون مع “ألتاروما” وبدعم من “Camera Nazionale della Moda Italiana” و Pitti Immagine و yoox.com، الشريك الإعلامي والإلكتروني وشريك تجارية التجزئة. ويغطي المشروع ثلاث فئات رئيسية هي أزياء النساء، أزياء الرجال والإكسسوارات.

وكانت الدورة الثانية من “تجربة الموضة من فوغ في دبي” والتي أقيمت في 2014 قد استقطبت أكثر من مليون زائر على مدى ثلاثة أيام، وتضمنت فعاليات في متاجر الموضة المشاركة في الحدث والتي شملت أكثر من 200 متجر في “دبي مول” مما ساهم في تعزيز عدد الزوار، وترسيخ مكانة “دبي مول” كوجهة مفضلة لتسوق أفخم المنتجات. وتضم قائمة رعاة “تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015” كلاً من “سيفورا”، “بيبسي”، و”طيران الإمارات” و”OSN”.