دبي – مينا هيرالد: أعلنت “براذر العالمية (الخليج)، إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع ماكينات الخياطة المنزلية والصناعية، عن تعاونها مع كل من متجر “كرافت لاند” (Craft Land) المتخصّص ببيع أدوات الخياطة والحرفيات في دبي، وجمعية “برست فريندز” المعنية بتقديم المشورة النفسية والدعم لمريضات سرطان الثدي وعائلاتهن، لتنظيم دورة العام من ماراثون الخياطة “سو بينك” (Sew Pink) الذي إنطلقت فعالياته يوم أمس الخميس الموافق 29 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري ويستمر لغاية 31 من الشهر نفسه في “مارينا مول” بدبي، وذلك من الساعة 10:00 صباحاً حتى 8:00 مساءً يومياً. ويهدف هذا الحدث إلى زيادة الوعي حول مرض سرطان الثدي وحياكة حزمات الرعاية الصحية لمريضات سرطان الثدي اللواتي يتعالجن.

وقد شهدت الدورة السابقة من الماراثون إقبالاً كبيراً بمشاركة أكثر من 300 متطوّعة قمن بحياكة 668 من وسادات الثدي الإصطناعي وأكياس التصريف التي تم إضافتها إلى حزمات الرعاية الصحية وتوزيعها على المريضات اللواتي خضعن للعلاجات الجراحية.

وسيعمل المتطوّعون في الماراثون حتى 10 ساعات يومياً على مدار ثلاثة أيام لحياكة وسادات الثدي الإصطناعي وأكياس التصريف التي ستقوم جمعية “برست فريندز” وغيرها من المجموعات الطبية في المستشفيات بتوزيعها على المريضات، وذلك في خطوة تهدف إلى مساعدتهن على إستكمال مرحلة العلاج والتعافي بشكل أفضل وأكثر راحة. ويحظى “سو بينك 2015” برعاية كل من “مارينا مول” بصفته الجهة المضيفة للحدث وشركة “لوسين” المسؤولة عن توفير الأقمشة التي سيتم إستخدامها في الحدث.

وقال سويشي موراكامي، مدير عام شركة “براذر العالمية (الخليج)”: “يسعدنا أن نتعاون من جديد مع “كرافت لاند” و”برست فريندز” لتنظيم دورة العام من ماراثون “سو بينك” الذي يهدف إلى نشر الوعي بين أوساط المجتمع حول مرض سرطان الثدي وفي الوقت نفسه حياكة مجموعة من حزمات الرعاية الصحية لمساعدة المريضات في التعافي. ونحن نتوقّع أن تشهد دورة العام نجاحاً قياسياً بالمقارنة مع الدورة السابقة، وذلك من حيث عدد المشاركين وعدد الحزمات المنتجة. ويشكّل هذا الحدث المرتقب شهادةً دامغةً على إلتزامنا بخدمة المجتمع المحلي والمساهمة الفاعلة في دعم القضايا الإنسانية والصحية الهامة”.