دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة فنادق “كارلسون ريزيدور”، إحدى أكبر مجموعات الفنادق وأنشطها في العالم، عن تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية بإنشاء فندق “بارك إن باي راديسون مكة المكرمة النسيم”، ليصبح هذا الفندق العصري الذي ينتمي لفئة السوق المتوسطة أول منشأة فندقية للمجموعة تُفتتح في مدينة مكة المكرمة. وسوف يضم الفندق 463 غرفة ومن المقرر أن يفتح أبوابه لاستقبال الضيوف في يونيو 2016.

وبهذه المناسبة، قال فولفجانج إم. نيومان، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة “كارلسون ريزيدور”: “تعد المملكة العربية السعودية من البلدان المهمة لمجموعتنا، وتشهد نشاطاً في تطوير بنيتها التحتية وصناعاتها، الأمر الذي يؤهلها للعب دور مهم ومتزايد في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط. ونود أن نكون شريكاً نشطاً يدعم هذه العملية، ونتطلع إلى توسيع شبكتنا بالتعاون مع شركائنا الإقليميين”.

ويقع فندق “بارك إن باي راديسون مكة المكرمة النسيم” في الطرف الجنوبي الشرقي من مدينة مكة المكرمة. وسوف يشكل جزءاً من مجمع “الراجحي” الذي يتكون من أربعة فنادق بإجمالي 6 آلاف غرفة، فضلاً عن أكبر مسجد بعد المسجد الحرام. وإضافة إلى 463 غرفة، سوف يوفر فندق “بارك إن باي راديسون” مطعماً لتناول الطعام على مدار اليوم، وقاعتي اجتماعات، ومنطقة للبيع بالتجزئة تضم 18 منفذاً، وصالة للياقة البدنية (جيمنيزيوم) للرجال والنساء، ومواقف للسيارات.

من جانبه، قال إيلي يونس، النائب التنفيذي للرئيس ورئيس التطوير في مجموعة “كارلسون ريزيدور”: “تعد مدينة مكة المكرمة واحدة من أهم وجهات السياحة الدينية في العالم. وتتيح المدينة لنا فرصة استراتيجية لإطلاق علامتنا التجارية الحيوية من فئة السوق المتوسطة ’بارك إن باي راديسون‘ في المدينة وتعزيز حضورها المتنامي في السعودية”.

وسوف تقوم مجموعة “كارلسون ريزيدور” للفنادق بإدارة “بارك إن باي راديسون مكة المكرمة النسيم”.