دبي – مينا هيرالد: اختتم «فاشن فورورد»، الحدث الأبرز في صناعة الموضة والأزياء في الشرق الأوسط، موسمه السادس بإشادة واسعة من خبراء صناعة الموضة والجمال، وذلك عقب عرض تصاميم مميزة لـ 59 مصمم أمام جمهور واسع توافد لحضور فعاليات هذا الحدث المميز من المنطقة والعالم. وشهد هذا الموسم حضور لافت من المشترين، حيث تميز بعدد أكبر من الممثلين عن متاجر التجزئة أكثر من أي وقت مضى.

ونظمت فعاليات «فاشن فورورد» في مدينة جميرا بدبي حيث عرض 32 مصمم تصاميمهم ضمن 21 عرض أزياء، وتسعة عروض تفاعلية، في حين عرضت أكثر من 27 علامة تجارية متخصصة بعالم المجوهرات والإكسسوارات أجمل تصاميمها في مساحة التجزئة الجديدة: The Showcase.

ويستقطب «فاشن فورورد» سنوياً أعداد متزايدة من المشترين من المنطقة والعالم. وقد شهدت دورة هذا العام مشترين من أسماء بارزة مثل الطاير، وبن هندي، وبلومينغديلز، وغاليري لافييت، وهارودز، وهارفي نيكولز، وساكس فيفث أفينيو، وترايانو، ممن أبدوا اهتماماً كبيراً بتشكيلة أزياء ربيع/صيف 2016 وبعض أجمل تصاميم الأزياء الفاخرة والجاهزة والإكسسوارات لعدد من أبرز المصممين من المنطقة.

وبالإضافة إلى عروض الأزياء والعروض التفاعلية ومساحة التجزئة The Showcase، أتاحت فعالية “يوم في d3” التي نظمت في 25 أكتوبر الفرصة لكافة المصممين المشاركين لعرض تصاميمهم وتشكيلاتهم في مساحات عرض خاصة ومواعيد مع للمشترين والصحفيين والإعلاميين في “هاي d3” في حي دبي للتصميم.

كما استضاف موسم أزياء ربيع/صيف 2016 مجموعة من أبرز الشخصيات المؤثرة في صناعة الموضة والأزياء خلال فعالية «حوارات حي دبي للتصميم» والتي تميزت بمشاركة أسماء لامعة مثل كارين بوجليزي، الرئيس العالمي للعلامة التجارية لدى «ماك كوزمتيكس»؛ وسكوت شومان من مدوَّنة الأزياء «ذا سارتورياليست»؛ وعمران أحمد، مؤسِّس والرئيس التنفيذي لدى «ذا بيزنس أوف فاشن».

وفي معرض تعليقه على انطباعه عن مشاركته في هذا الحدث، قال عمران أحمد: “بات فاشن فورورد دبي يشكل منصة هامة لعرض أجمل ابداعات المصممين في المنطقة والعالم، وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع لآراء أبرز الشخصيات المؤثرة في صناعة الموضة والأزياء. ويشكل هذا الحدث ببرنامجه المميز خطوة أولى كبيرة، إلا أن أي عمل تجاري ناجح في مجال الأزياء يحتاج بنية تحتية توفر له الدعم، كما يحتاج تدريب وتعليم مكثف ليس للمصممين فقط بل لكافة المهنيين المعنيين بهذه الصناعة. نحن بحاجة لإيجاد نظام متكامل يساهم في أن يحقق مهرجان فاشن فورود أثره المطلوب على أكمل وجه”.

وبهدف تعزيز العامل التجاري لمهرجان فاشن فورورد دبي، وبالتزامن مع عروض موسم أزياء ربيع/صيف 2016، تم اختيار خمسة علامات تجارية مميزة من العلامات التي شاركت في دورة فاشن فورورد الماضية التي نظمت في شهر أبريل 2015، من قبل مشترين من غاليري لافييت، و

وبهدف تعزيز الجوانب التجارية لمهرجان فاشن فورورد دبي، قامت غاليري لافييت باختيار سبعة من العلامات التجارية المميزة التي شاركت في موسم فاشن فورورد الماضي في أبريل 2015، لعرض تصاميمها للبيع ضمن متجر فاشن فورورد المؤقت الأول من نوعه الذي استضافه قسم الملابس الرجالية في غاليري لافييت دبي خلال شهر أكتوبر الحالي.

ومن جانبه، قال السيد باسكال أبشي، المدير العام لدى غاليري لافييت: “شكل التعاون بين كل من غاليري لافييت وفاشن فورورد دبي خطوة مميزة إلى الأمام في مسيرة دعم المصممين المحليين الواعدين واتاحة الفرصة لهم لعرض تصاميمهم ضمن بيئات ومساحات التجزئة، وقد أثبت هذا التعاون نجاحه نظراً للاهتمام الملحوظ الذي لاقيناه من العملاء المبيعات التي شهدناها”.

وبحضور مميز ولافت من عدد من المشترين البارزين والشخصيات المؤثرة وجمهور الصحافة والإعلام، والكثير من أعضاء صناعة الأزياء الموضة الدولية، اختتم فاشن فورورد دبي موسم أخر مميز ليواصل مهمته في توفير منصة أزياء تجارية مرموقة في الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي.

للمزيد من المعلومات، يمكنكم تصفُّح موقع المهرجان: www.fashionforward.ae.