دبي – مينا هيرالد: يتنامى القلق إزاء مستوى الخصوصية والأمان التي تتحلى بها حلول التخزين القائمة على السحابة، إلى جانب التحديات الأخيرة التي واجهت اتفاقيات Safe Harbor، التي تجبر الشركات العالمية على تقييم ممارساتها في إدارة البيانات، وتحديد الأولويات المتعلقة بمزايا السحابة الخاصة مقابل الميزة الاقتصادية للسحابة العامة. لذا، أعلنت شركة هيتاشي داتا سيستمز HDS اليوم عن طرحها لمجموعة تحسينات جديدة على حزمة حلول منصة المحتوى Content Platform من هيتاشي HCP، والتي من شأنها توسيع نطاق المحتوى المتنقل، والمرونة، وأمن منصة التخزين هذه الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، وبالتالي تمكين حلول التخزين بأداء قوي، ومتوافق، وقابل للتطوير على نطاق واسع ضمن السحابة الخاصة، ولكن بكلفة اقتصادية تضاهي السحابة العامة.

وتحتاج الشركات إلى وجود حل سحابي مرن يضمن لها التحكم بشكل كامل بأمن حلول التخزين والبيانات. وعليه، يقدم أحدث إصدار من حزمة حلول منصة المحتوى Content Platform من هيتاشي HCP خصائص معززة لإدارة البيانات، ومزايا متطورة لحمايتها، من شأنها تقديم مستوى قوي من الأمن والتحكم والامتثال للبيانات. وتشمل هذه التحسينات منصة المحتوى HCP S30 الجديدة، التي توفر سعة تخزين تفوق الـ 450 بيتابايت بأسعار معقولة وضمن نظام واحد. أما بنية عقدة السيرفر HCP G الجديد فإنها تقدم للمؤسسات مرونة أكبر من أجل دعم أحمال العمل المتنوعة، وذلك بمتطلبات أداء وأحجام مختلفة، كما أنها تدعم الأقراص الصلبة لمعالجة أحمال العمل بأداءٍ عالٍ. ويأتي في إطار العروض الجديدة أيضاً الإصدار الجديد من حلول معالجة البيانات Data Ingestor من هيتاشي، التي تقدم للعملاء مستوى أعلى من الأداء والاقتصاد بالتخزين، وتوسيع البنى المعرفة بالبرمجيات، وتحسين مستوى البيانات المتنقلة. وتسمح هذه التحديثات الجديدة مجتمعة لخبراء تقنية المعلومات إمكانية إنشاء وتشغيل وإدارة حلول التخزين القائمة على السحابة الخاصة أو الهجينة في إطار الميزانية المخصصة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة المحتوى Content Platform v7.2 من هيتاشي الجديدة قدرة عالية على التحكم بشكل كامل بالبيانات، ما يتيح للشركات إمكانية إدارة آلية الوصول إلى البيانات ومشاركتها بدرجة أفضل. وإلى جانب منصة المحتوى Content Platform S30 من هيتاشي، أصبح بإمكان العملاء إدارة أمن البيانات والتحكم والامتثال بمخاطر البيانات المرتبطة بكلفة حلول التخزين السحابية بفعالية عالية. كما يوفر هذا الحل المتطور عمليات تخزين كثيفة وذات قدرة عالية على التوسع، تتخطى البنية الهجينة لحلول تخزين شركة هيتاشي داتا سيستمز HDS الحالية، وذلك بفضل آلية تشفير الطبقة القابلة للمحي، وذات الكلفة الاقتصادية. وتشمل منصة المحتوى Content Platform v7.2 من هيتاشي تقديم الدعم لمنصة المحتوى HCP S30 الجديدة، وعقد حلول التخزين والسيرفر HCP G10 الجديدة، فضلاً عن دعم الأقراص الصلبة. كما أنها تمكن منصة المحتوى Content Platform من هيتاشي HCP من التسجيل ضمن سلسلة S من حلول التخزين، ما يسمح للعملاء الاستعانة بحالات استخدام قابلة للتطبيق، وذلك بهدف الحد من الكلفة الإجمالية للملكية TCO بواسطة من سلسلة S لحلو التخزين عوضاً عن صفائف التخزين المرتبطة بشكل مباشر.

في هذا السياق قال آرون وايت، المدير العام لشركة هيتاشي داتا سيستمز لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان: “نحن ملتزمون بتوسيع نطاق ومجال حزمة حلولنا في مجال البيانات المتنقلة، وذلك من خلال تبني وتعزيز الدعم للتجهيزات الاستهلاكية، والتقنيات مفتوحة المصادر، والسحابة العامة. هذا، وتحافظ حزمة حلول منصة المحتوى Content Platform من هيتاشي HCP على كونها الحلول الوحيدة على مستوى هذه الصناعة التي تتكامل بشكل دقيق من أجل البيانات المتنقلة، وتتيح للعملاء الحصول على رؤية واضحة وتحكم كامل ببياناتهم الخاصة بغض النظر عن مكان تواجد المحتوى”.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدارات الحديثة من منصة المحتوى Content Platform من هيتاشي HCP، وحلول معالجة البيانات Data Ingestor من هيتاشي، تضمان آخر تحديثات منصة المحتوى من أي مكان Content Platform Anywhere من هيتاشي، التي تتيح للمؤسسات توفير آلية مزامنة آمنة للملفات، ومشاركة الأدوات والبرامج مع مستخدميها.