أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة “أبوظبي للإعلام الرقمي-أدفانس ديجيتال” لتزويدها بحل شامل للبرامج الخدمية (SaaS) ومعززاً بخدمات الاستضافة والأمن المدارة والتطبيقات المتكاملة. وهو يعتبر الحل الشامل الأول من نوعه في دولة الإمارات.

وتأتي هذه الشراكة، التي تم توقيعها في جناح “اتصالات” خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015 بدبي، بالتزامن مع الحاجة الملحة للشركات لوجود بيئة استضافة آمنة للبيانات في ظل زيادة الهجمات الالكترونية المتطورة. ويلبي نظام البرامج الخدمية (SaaS) من “اتصالات” حاجة دائرة خدمات الإعلام الرقمي إلى بيئة متكاملة من أنظمة الأمن والاستضافة والاتصال. وبموجب هذه الاتفاقية، سوف تقدم “اتصالات” الدعم الشامل للدائرة من خلال مركز عمليات شبكة العملاء (CNOC) ومركز عمليات أمن المعلومات (SOC) تحت إشراف كادر خبير من المتخصصين المعتمدين في تكنولوجيا وأمن المعلومات.

وتعليقاً على اتفاقية الشراكة قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في “اتصالات”: “يسعدنا أن نكون شركاء لدائرة خدمات الإعلام الرقمي لتزويدها بحل شامل للأمن الرقمي قادر على تلبية متطلبات بنيتها التحتية. ونقدم عبر هذه الشراكة حلاً متكاملاً وسلساً هو الأول من نوعه في دولة الإمارات، إذ يعتبر نموذج دعم يغطي كل طبقات الشبكة ويوفر الدعم على جميع المستويات وصولاً إلى مستوى التطبيقات. وسوف يتم استضافة كافة البيانات داخل دولة الإمارات، مما يتيح لدائرة الإعلام الرقمي الاطلاع بشكل كامل على كيفية إدارة تطبيقاتها”.

من جانبه قال علي الشيبة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “أبوظبي للإعلام الرقمي-أدفانس ديجيتال”: “نحن سعداء للغاية بهذه الشراكة الاستراتيجية مع إحدى أكبر شركات الاتصالات في العالم. ونحن من جهتنا نثمّن هذه الشراكة نظراً لجودة الخدمات التي تقدمها اتصالات، بما في ذلك حلول الاتصالات المتقدمة وخدمة العملاء الموثوقة بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني المتميزة والتي يمكن الوصول إليها على مدار الساعة. وتشكل هذه الشراكة بداية عهد جديد يتيح لكل من اتصالات ومؤسسة أبوظبي للإعلام الرقمي توفير حلول تكنولوجية متفوقة لعملائهما”.

يشار إلى أن حلول الأمن الرقمي المصممة من “اتصالات” لمؤسسة أبوظبي للإعلام الرقمي هي إطار أمني متعدد الطبقات ومعزز بمزيج من التقنيات الأمنية والعمليات التشغيلية والموارد المتخصصة. ويضمن الإطار الأمني حماية الخدمات المقدمة عبر الإنترنت من قبل مؤسسة أبوظبي للإعلام الرقمي من خلال الكفاءة العالية لأنظمة التحكم بأمن المعلومات. كما يلبي هذا الحل أيضاً متطلبات محددة تتفق مع المعايير الأمنية المعمول بها وتنسجم مع أفضل الممارسات ذات الصلة.