دبي – مينا هيرالد: أعلنت “الإمارات لأنظمة المباني”، إحدى الشركات التابعة لشركة دبي للاستثمار والرائدة إقليمياً في تصميم وتصنيع وبناء هياكل الصلب، عن إنجاز مشاريع بقيمة 132 مليون درهم في النصف الأول من عام 2015، في ظل الطلب المتزايد على هياكل الصلب والذي يغذيه النمو المستمر لقطاع الإنشاءات بالمنطقة.

وقد انتهت الشركة خلال هذه الفترة من تنفيذ 26 عقداً في دولة الإمارات وقطر وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت وأفريقيا، وشملت مشاريع بارزة مثل حديقة “آي إم جي عالم من المغامرات” في دبي، ومحطة الخور في الدوحة، ومصنع للبتروكيماويات في الجزائر، ومنشأة لبناء السفن في دبي، ومستودعات في الصومال.

وكان لهذه المشاريع أثر كبير في دعم أداء الشركة التي سجلت نمواً سنوياً بمعدل 19% خلال هذه الفترة بالمقارنة مع العام 2014. من جانب آخر، تولي الشركة اهتماماً خاصاً بالقارة الأفريقية، ولا سيما نيجيريا وغانا وأثيوبيا وتنزانيا، نظراً للطلب المتزايد على هياكل الصلب المستخدمة في مشاريع البنية التحتية والتجارية إضافة إلى قطاع النفط والغاز.

وقال سمير عكرا، المدير العام لشركة الإمارات لأنظمة المباني: “تشهد منطقة الخليج وشمال أفريقيا عموماً نهضة شاملة في مشاريع البنية التحتية مما أدى إلى تنامي الطلب على هياكل الصلب. إن النمو اللافت الذي تحققه الشركة سنوياً هو خير دليل على إمكاناتها الواسعة التي تضمن لها تلبية احتياجات مختلف القطاعات”.

وأوضح عكرا أن “المكانة الرائدة التي تحظى بها الشركة بين كبار مصنعي هياكل الصلب في المنطقة يعكس قدرتها على مواكبة الطلب المتنامي في السوق وتنفيذ أصعب مشاريع الإنشاء وفق أرقى المعايير العالمية”.

وتشتمل محفظة الشركة حالياً على تقديم حلول شاملة لبناء هياكل الصلب لعدد من العقود الخاصة بملعب بطولة العالم لكرة القدم 2022 في قطر، ومشاريع إنتاج البتروكيماويات في سلطنة عمان، ونظام المواصلات العامة في الرياض، وعدداً من مشاريع البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية، ومشاريع أخرى في قطاعات النفط والغاز والتجارة والتصنيع في الكويت.

وفي خطوة ترمي إلى تعزيز ريادتها في السوق، أطلقت “الإمارات لأنظمة المباني” تقنية الدعائم الحديدية الأولى من نوعها، والتي تعزز مستويات السلامة في المباني القائمة والجديدة عن طريق تخفيف مخاطر التعرض للزلازل. ويتم إنتاج هذه الدعائم من شركة كوربريس ذ.م.م، شريكة “الإمارات لأنظمة المباني” وإحدى الشركات الرائدة في تصنيع هذه المنتجات.

وتشير تقديرات السوق إلى أن الطلب على هذه التقنية الحديثة سينمو بنسبة 50% سنوياً خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتمتلك شركة الإمارات لأنظمة المباني سجلاً حافلاً بالإنجازات في ما يخص الهياكل الحديدية، حيث نفذت بنجاح العديد من المشاريع البارزة في المنطقة، كما تتميز الشركة بقدرتها على تصنيع كافة أنواع الهياكل الحديدية، إلى جانب توفير خدمات التصميم والدراسات والتركيب في الموقع.