أبوظبي  – مينا هيرالد: توفر حلبة مرسى ياس مزيداً من الإثارة والحماس لمتابعي سباق جائزة الاتحاد للطيران للفورمولا1 بفضل مزايا تقنية الواقع المعزز الفريدة والتي أضافتها على تطبيق ياس هاب (YasHUB)

وكانت حلبة مرسى ياس قد أطلقت التطبيق، الذي يعد الأول من نوعه لسباقات عطلة الأسبوع، في عام 2014، ةقد تلقى التطبيق منذ ذلك الحين عدة تحديثات تتضمن أحدث التقنيات التي تتيح لمستخدميه التحكم في كافة نواحي تجربتهم خلال متابعة السباق ابتداء من لحظة استلام التذاكر.

ويمكن لحاملي التذاكر وبفضل هذه التحديثات إجراء مسح ضوئي لتذكرتهم باستخدام الهاتف الذكي، ليطلعوا على خريطة ثلاثية الأبعاد تتضمن المدرجات الرئيسية وأهم المواقع على جزيرة ياس على شاشة الهاتف، كما يمكن لهم اختيار منطقة جلوسه ليحدد التطبيق بكل دقة موقع مقاعدهم باستخدام رسوم ثلاثية الأبعاد.

وبفضل تقنية الواقع المعزز، سيتمكن حاملو التذاكر من مشاهدة الإطلالة التي توفرها مقاعدهم على الحلبة باستخدام سلسلة من الصور التي يمكن استعراضها باستخدام التطبيق.

كما يتضمن التطبيق خاصية تجوال مميزة تمكن المستخدمين من الاطلاع على معلومات حول المواقع الرئيسية ضمن الحلبة وبكل سهولة عبر توجيه كاميرة الهاتف المحمول نحو ذلك الموقع الرئيسي لتظهر معلومات حولها على شاشة الهاتف مقدمة لضيوف الحلبة وحاملي التذاكر تجربة متكاملة تغمر حواسهم.

وبالإضافة إلى ذلك يتضمن التطبيق خاصية تتيح لمستخدميه الاطلاع على معلومات تخص أهم الوجهات على جزيرة ياس ومواقعها. فإذا اختار أحد المستخدمين موقعاً مثل عالم فيراري أو ياس ووتر وورلد أو مضمار ياس لينكس، فسيعرض التطبيق صفحة تضم كافة المعلومات الخاصة بذلك الموقع من دون مغادرة التطبيق.

أما أيام سباق عطلة الأسبوع، فما على المستخدمين إلا إجراء مسح ضوئي لتذكرتهم ليقوم التطبيق بعرض شريط فيديو عن الفعاليات التي تنتظرهم خلال ذلك اليوم.

وتتوفر جميع هذه المزايا ضمن قسم “أشعل تجربتك” المتوفر في التطبيق والذي يقدم لزوار الحلبة قدراً كبيراً من التحكم للتخطيط للاستمتاع بأكبر قدر من الفعاليات التي يشهدها سباق جائزة أبوظبي.

كما يمكن لمحبي رياضة سباق السيارات استخدام التطبيق للحصول على تذاكر السباق وللاطلاع على أحدث أخبار بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى معلومات إضافية حول مواقع المقاعد المحجوزة وجدول تفصيلي بالفعاليات التي تقام في كل من أيام السباق، والتي يمكن الاطلاع عليها بإجراء مسح ضوئي للتذكرة.

وعلق نك مكلوي، مدير المبيعات والتسويق في حلبة مرسى ياس: “نسعى في كل عام إلى تقديم الجديد لمحبي رياضة سباق السيارات، والذي من شأنه زيادة متعتهم خلال حضور سباق عطلة الأسبوع في حلبة مرسى ياس. يستخدم تطبيق ياس هاب المطور أحدث تقنيات التي تخدم مطوري تطبيقات الواقع المعزز، والتي توفرها شركة ليار، لتقدم بذلك لمستخدمي التطبيق منظوراً جديداً لحلبة مرسى ياس. وستبعث المواقع الرئيسية إلى الحياة على شاشات الهواتف الذكية والتي ستعرض معلومات آنية عن الفعاليات المقامة فيها. وسيساعد التطبيق حلبة مرسى ياس في التواصل مع الآلاف من زوارنا القادمين من مختلف أنحاء العالم خلال دخولنا إلى عالم الإعلام”.

وكانت حلبة مرسى ياس قد تعاونت مع كل من ستاركوم ميديافيست جروب وفليب ميديا لإطلاق تطبيق ياس هاب الذي يتوفر عبر منصة آي تيونز وعلى أجهزة أندوريد ويضم تقنية الواقع المعزز التي وفرتها شركة ليار.

وقال ديميتري باباديميتريو، مدير قسم الهواتف المحمولة في ستاركوم ميديافيست جروب: “إن ستاركوم في غاية السعادة بهذا التعاون مع حلبة مرسى ياس وليار لتحسين وتطوير تطبيق ياس هاب وذلك من خلال الاعتماد على تقنيات ليار التي من شأنها تحسين تجربة حضور السباق لزوار الحلبة. تتفهم حلبة مرسى ياس العالم الرقمي والتغييرات التي تطرأ على عادات المستخدمين في الاعتماد على التقنية، ولهذا فنحن قادرين على التعاون مع شركات مثل ليار لتقديم منتجات مبتكرة وفريدة”.

وبدوره أضاف هسيو لينغ هي، رئيس قسم الحلول المبتكرة في ليار: “لقد كان تعاوننا مع حلبة مرسى ياس وستاركوم أمراً رائعاً للغاية منذ أن بدأنا العمل على تطوير تقنيات الواقع المعزز لتطبيق ياس هاب في عام 2014. تتمتع الحلبة بشغف لتقديم الأفضل لزوارها ولمحبي رياضة سباق السيارات، وقد دفعوا بهذه الحدود إلى أقصاها مجدداً خلال هذا العام”.

وتابع قوله: “وبفضل استخدام حلول الواقع المعزز التي ابتكرناها، سيكون من السهل على مستخدمي التطبيق الوصول إلى محتوى حصري يقدم للمستخدمين فرصة الاستمتاع بحماسة السباق حتى قبل انطلاق الحدث. ونحن نتطلع إلى رؤية حلبة مرسى ياس تدفع بحدود المتعة وتمنح زوارها مزيداً من الحماس من خلال الاعتماد الذكي على تقنية الواقع المعزز التي تعمل بناء على موقع المستخدم بالإضافة إلى العلامات المعروفة”.

وكان تطبيق ياس هاب قد شهد إقبالاً كبيراً خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في العام الماضي، على كل من منصتي آي تيونز وأندرويد في الإمارات دفع به إلى رأس قائمة فئة التطبيقات الرياضية الأكثر شعبية، بعد أن استخدمه عشرات الآلاف من زوار الحلبة للاطلاع على أحد أخبار السائقين والفرق والحلبة.