دبي – مينا هيرالد: ساعد النظام المبتكر لبيع الوقود من محطات التجزئة القائم على تحديد هوية المركبات (ViP) عبر تقنية التعرف باستخدام ترددات الراديو (RFID) من “اينوك”، ما يزيد عن 3 آلاف شركة على توفير استهلاكها السنوي من الوقود بنسبة كبيرة تتراوح ما بين 4 و6%.

كما ساهم النظام، الذي يعتمد ميزة الدفع غير النقدي منذ إطلاقه في يناير 2014، في توفير وقت التزود بالوقود لأكثر من 75 ألف مركبة تجارية في دبي بما فيها 8 آلاف سيارة أجرة، وذلك في جميع محطات الخدمة التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” وشركة الإمارات للمنتجات البترولية “ايبكو”.

ويعد نظام (ViP)، الذي يتسم بالسلاسة وسهولة الاستخدام، من الحلول التي تعمل بشكل أوتوماتيكي بالكامل، حيث يتعرف النظام على المركبة المسجلة التي تتزود بالوقود، ويقوم بخصم رسوم التكلفة من حساب المستخدم المسجل من دون الحاجة لموظف الخدمة لإتمام عملية الدفع.

وبهذا السياق، قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”: “ما يزال نظام (ViP) يواصل تعزيز القيمة المضافة التي نوفرها لعملائنا على مدار الأعوام الماضية، حيث يأتي ذلك منسجماً مع المبادرات الذكية المبتكرة التي تشكل جزءاً من الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله”.

ومن جانبه، قال برهان الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في “اينوك”: “تفوق خدمة بيع الوقود بالتجزئة القائمة على تحديد هوية المركبات (ViP) عبر تقنية التعرف باستخدام ترددات الراديو (RFID) قيمة استخدام بطاقات الوقود التقليدية، حيث تساعد العملاء التجاريين ومالكي الأساطيل على إدارة أساطيلهم عن بُعد بسهولة، ما يساهم في تعزيز كفاءتهم التشغيلية. ويعكس استخدام هذه التقنية المبتكرة التزامنا تجاه عملائنا والحرص على رضاهم”.

ويمكن لمالكي الأساطيل التحكم بكمية ونوع الوقود الذي يحتاج السائقون التزود به يومياً، وذلك من خلال أحدث تقنية للتعرف باستخدام ترددات الراديو. وتتم جميع معاملات خدمة (ViP) عبر الإنترنت، ويتم تحديثها بشكل فوري من خلال رقاقة إلكترونية مركبة فوق فوهة خزان وقود السيارة المسجلة.

واختتم الهاشمي حديثه بالقول: “ما يهم عملاؤنا التجاريون في هذا الأمر هو أن كل معاملة تتسم بالآمان التام، حيث يمكن لمالك الأسطول أن يتتبع فعلياً كل معاملة بمجرد تعبئة خزان وقود المركبة. ويسهم ذلك في إعطائه إحساس بحماية أصوله وتوفير أمواله، الأمر الذي يؤثر إيجابياً في النتائج السنوية للشركة”.