دبي – مينا هيرالد: كشفت “الخليج للملاحة القابضة”، الشركة المتخصصة بالملاحة البحرية المدرجة في “سوق دبي المالي” تحت رمز التداول (GULFNAV) والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن تسجيل نمو لافت بمعدل 123% في الأرباح بحلول نهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت. ويأتي إصدار النتائج المالية الأخيرة في الوقت الذي تشهد فيه الشركة أداء مالي قوي وتقدم ملحوظ على صعيد تكثيف الجهود الرامية إلى تسوية القضايا العالقة مع الدائنين.

وأفاد التقرير المالي لـ “شركة الخليج للملاحة القابضة” بأنّ صافي الدخل وصل إلى 15,676 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 4,283 مليون دولار أمريكي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري والمنتهية في 30 أيلول/سبتمبر 2015، بنمو هائل مقارنةً بـ 7,030 مليون درهم، أي 1,92 مليون دولار، في الفترة ذاتها من العام الفائت. وبالمقابل، شهد إجمالي الإيرادات ارتفاعاً ملحوظاً بمعدل 11% في الفترة بين شهري كانون الثاني/يناير وأيلول/سبتمبر من السنة الحالية، مسجلاً 104,703 مليون درهم، أي 28,607 مليون دولار، مقارنةً بـ 94,306 مليون درهم، أي 25,767 مليون دولار، في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وقال سعادة هزاع بكر القحطاني، مؤسّس ورئيس مجلس إدارة “شركة الخليج للملاحة القابضة”: “تأتي النتائج المالية للفترة المنتهية في نهاية الربع الثالث من العام الجاري لتؤكد نجاحنا في مواصلة تحقيق تحسن لافت على صعيد الأرباح مقارنةً بالعام الفائت. وساهمت عملياتنا التشغيلية ضمن كافة مجالات عملنا إلى حدّ كبير في النمو اللافت في إجمالي أرباح الأشهر التسعة الأولى. ويعود هذا النمو الهائل بالدرجة الأولى إلى العديد من العوامل الرئيسية، أبرزها الاتساع المطرد في نطاق خدمات الشحن، وزيادة مبيعات المنتجات البحرية، ونمو أعمال التوزيع، والتحسن الملحوظ في السعر الفوري لإيجار الناقلات، فضلاً عن إنخفاض فترات التوقف عن دفع الإيجار. ونتطلع بثقة حيال الربع الرابع، بالتزامن مع مساعينا الحثيثة للسير قدماً في قيادة هذا المسار التصاعدي لتحقيق أداء مالي أقوى بحلول نهاية العام الجاري.”

ووفق التقرير المالي الأخير، بلغت حصة رأس المال 551,7 مليون درهم في 30 أيلول/سبتمبر 2015، جرى توزيعها على شكل 551,7 مليون سهم، بقيمة 1 درهم لكل منها. ويأتي الأداء المالي ليعزز ريادة “الخليج للملاحة القابضة” التي تعد الشركة الوحيدة المتخصصة في مجال الخدمات البحرية والشحن المدرجة في “سوق دبي المالي” (تحت رمز التداول GULFNAV).

وتتمتّع “شركة الخليج للملاحة القابضة”، التي تتّخذ من دبي مقراً رئيساً لها ولديها مكاتب في المملكة العربية السعودية، بحضور قويّ حيث تملك وتشغل الشركات المنضوية تحت مظلتها أسطولاً كاملاً من ناقلات المواد الكيماوية وقوارب الخدمة والمساعدة. وتحظى الشركة بإعتماد من الهيئة النرويجية “ديت نورسك فيريتاس” (DNV) لالتزامها التام بكل من “معايير إدارة السلامة الدولية” (ISM) ومتطلّبات “المدوّنة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية” (ISPS Code)، بالإضافة إلى شهادة نظم إدارة الجودة “آيزو 9001:2008” من “بيرو فيريتاس” (Bureau Veritas)، الجهة العالمية الرائدة في مجال الاختبار والتفتيش ومنح الشهادات.