دبي – مينا هيرالد: في إطار الزيارات التي تقوم بها البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالدولة لهيئة كهرباء ومياه دبي، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بمكتبه وفد فرنسي رفيع  ضم كل من مارتين كوبلر مملوك، نائب المندوب الدائم لفرنسا لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة( آيرينا) المستشار المسؤول عن القضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة، وإيمانويل ماير، نائب القنصل العام لفرنسا في دبي، وكليمانس باريه، من المندوبية الدائمة لفرنسا لدى آيرينا. وتندرج الزيارة في إطار تحضير الجمهورية الفرنسية للمؤتمر الواحد والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP21)، الذي يقام في باريس في ديسمبر 2015، حيث تسلم سعادة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة دعوة رسمية من الحكومة الفرنسية للمشاركة في المؤتمر.

حضر اللقاء من جانب الهيئة كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيسالاستراتيجية وتطوير الأعمال، وأحمد عبدالله، مدير أول الاتصال الخارجي.

بداية رحب سعادته بالوفد الفرنسي، لافتاً إلى الجهود المتواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة  ودبي لإنجاح قمة الطريق إلى باريس، التي تمثل حجر الأساس من أجل التوصل لاتفاق ملزم في القضايا المتعلقة بالتغّير المناخي،  حيث  تعمل  الهيئة  بشكل متواصل لترسيخ أسس الاستدامة البيئية ودعم مسيرة التنمية المستدامة محلياً وعالمياً. وفي هذا الإطار، شاركت الهيئة العام الماضي في القمة العالمية لمناخ المناطق في باريس، ونظمت هذا العام الدورة الثانية من القمة العالمية للإقتصاد الاخضر 2015، وذلك استكمالا للجهود التي ستتواصل في باريس من خلال  قمة المناخ.

وفي ختام الزيارة تقدم أعضاء الوفد الفرنسي بالشكر الى سعادة العضو المنتدب للهيئة على حسن الإستقبال، وأعربوا عن تقديرهم للهيئة لدعمهاالمتواصل ومساهمتها في تعزيز التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات.