أبوظبي – مينا هيرالد:  تطلق “سكاي نيوز عربية” مساء الجمعة تمام الساعة الثالثة بتوقيت الإمارات أولى حلقات برنامجها الحواري الأسبوعي الجديد “حديث العرب”، والذي سيقدمه الدكتور سليمان الهتلان الذي انضم إلى فريق سكاي نيوز عربية مطلع اكتوبر الماضي.

وكشف نارت بوران المدير العام لسكاي نيوز عربية عن تفاصيل البرنامج الجديد قائلا ” في ظل الإيقاع السريع للأحداث السياسية في المنطقة العربية وانشغال المؤسسات في متابعة الأخبار والقضايا الآنية، حُرمت العديد من الملفات الاجتماعية والثقافية الجدلية من فرصتها من الحصول على اهتمام كافٍ من المؤسسات الإخبارية بالرغم من أهميتها في تحديد ملامح ومستقبل المنطقة، عدى عن تشكيل المشهد الفكري والإنساني في العالم العربي، ولقد جاء البرنامج الجديد ليسلط الضوء على مساحة فريدة تستفيد من ثلاثية شخصية الضيف والمقدم والموضوع المطروح والقالب المبتكر من خلال حوار مستمر أثناء وبعد البرنامج عبر منصات التواصل الاجتماعي”.

وأضاف بوران: سيقدم “حديث العرب” محتوى إعلاميا جادا وغنيا يتسم بالتحليل العميق للقضايا الاجتماعية والثقافية والدينية والفلسفية من خلال استضافة شخصيات صاحبة رؤية وبصمة في مجالاتها الإنسانية المتنوعة، بالإضافة إلى الأصوات الشاب الصاعدة في مجالاتها. نحن نراهن على خبرة الدكتور الهتلان الثرية في المجالين الثقافي والإعلامي، وعلى الحرفية التي التزمنا بها في التحليل الإعلامي”.

وفي تعليق له  الدكتور سليمان الهتلان بدوره قائلاً ” سيترجم البرنامج الجديد عنوانه من خلال تقديم قراءة فكرية معمقة لأحداث معاصرة وقضايا جدلية بصيغة معالجة ثقافية اجتماعية، وسيثابر فريق إعداد البرنامج على اختيار الموضوع المناسب والضيف المناسب بما يسمح لنا بطرق موضوعات حيوية وأبواب جديدة ضمن مراجعة فكرية لمختلف مناحي الحياة والتي ربما قد تجاهلها الإعلام العربي ولم يسلط الضوء عليها بشكل كاف في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة للخوض في تفاصيلها لخدمة المجتمعات العربية، أعتقد أن سكاي نيوز عربية هي المنصة الأفضل لما عرف عنها من توازن في الطرح وحضور لافت في مختلف الأحداث العربية اختزلت من خلاله سنوات من المنافسة”.

وسيبث “حديث العرب”  بقالب جديد يسعى إلى خلق تفاعل بين المشاهدين والضيوف، بحيث تبث الحلقات في توقيت موحد عبر شاشة سكاي نيوز عربية وعبر قناتها الخاصة على “يوتيوب”، كما سيتم طرح كل موضوع حلقة للنقاش والتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي مما سيفتح المجال أمام الجمهور المتابع لتوجيه أسئلتهم إلى الضيف، والذي سيجيب عليها في وقت لاحق من خلال التفاعل المستمر وضمن ظهور مستقل بعد الحلقة.

جدير بالذكر أن الهتلان يعد أحد أبرز الإعلاميين الخليجيين حيث ترأس تحرير مجلة “فوربس العربية”، ثم عمل رئيساً تنفيذياً للمنتدى الاستراتيجي العربي بدبي. كما أعد وقدم برنامج “حديث الخليج” على قناة الحرة وبرنامج “المنتدى” على قناة دبي وكتب مقالات رأي لصحف عربية وعالمية مثل “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” و”يو إس إيه توداي” والحياة والشرق الأوسط وغيرها.