دبي – مينا هيرالد: تصدّرت فورد فئتين مختلفتين ضمن جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط (MECOTY)، حيث كافأت لجنة موسّعة من الحكّام تضمّ 12 صحفياً مختصّين بالسيارات ينتمون إلى 9 بلدان في مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي، سيارة فورد موستانج بجائزة “أفضل كوبيه رياضية” لعام 2015، وسيارة فورد فوكس ST بجائزة “أفضل سيارة هتشباك أداء”. كما وتوّجت لجنة التحكيم فورد موستانج كسيارة العام الإجمالية لمنطقة الشرق الأوسط.

وتأتي سيارة موستانج بخيار ثلاث محركات منها محرّك بسعة 5 لتر V8 وسعة 3.7 لتر V6 وآخر بسعة 2.3 لتر وهو الأحدث في عائلة محركات فورد EcoBoost العالمية، والذي تعزّزت فيه التكنولوجيا الحديثة لتشمل الضخّ المباشر للوقود، وتقنية التوقيت المتغيّر للكامات الثنائية المستقلة،

والشحن التوربيني، لإنتاج طاقة محرك قصوى وعزم دوران أكبر، مع تحسين فعالية استهلاك الوقود.

ويمتاز الطراز الأخير من فوكس ST الذي يأتي أيضاً بتقنية محركات إكوبوست بأداء أكثر رياضية، وتصميم هجومي يزيد عن الجيل السابق، كما أنه يمتلك واجهة أمامية جديدة، منحوتة ودينكاميكية، مع مقدّمة أكثر انخفاضاً وأوسع عرضاً، ومصابيح أمامية أنحف، ومصابيح ضباب مستطيلة الشكل.

كما تشتمل تجهيزات الهيكل الرياضية على صفائح جانبية بلون الهيكل، ومكوّنات مشتت الهواء على جانبي العادم، وجناح خلفي محسّن في السقف لتقديم أداء ديناميكي، وأطر سوداء للمصابيح مع شعار ST وعجلات ألومنيوم متوفرة اختيارياً لطراز ST، وتتآلف هذه كلها معاً ليكتمل بها مظهر سيارة فوكس الجذّاب.

وبهذه المناسبة، قال جيم بيننتيندي، رئيس فورد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “في فورد، نسعى جاهدين لبناء مركبات وتكنولوجيا تحسّن حياة عملائنا، سواء في مقرّ عملهم أو في أوقات فراغهم. نحن فخورون ان خبراء السيارات في المنطقة منحوا أصواتهم لفوكس ST  وموستانج على أنهما الأفضل في فئتيهما لعام 2015، لا سيّما تتويج موستانج كسيارة العام الإجمالية في جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط. هذه شهادة حقيقية للسيارات والشاحنات والسيارات المتعددة الاستعمالات الرائعة التي نصنعها كلّ يوم، والجهود الدؤوبة لفريق عملنا لدى فورد.”

يذكر أنه يمكن لمحبّي سيارة موستانج الشهيرة مشاهدة إخر طراز لهافي جناح فورد (رقم 115) داخل القاعة رقم 1 في مركز دبي التجاري العالمي أثناء “معرض دبي الدولي للسيارات” (10-14 نوفمبر 2015).