دبي – مينا هيرالد: فازت مدينة دبي الصناعية الوجهة الرائدة للصناعات والخدمات للوجستية في منطقة الخليج والعضو في مجموعة تيكوم، بجائزتي أفضل وجهة للشركات الصناعية الكبرى وأفضل بنية تحتية ضمن جوائز مجلة FDI البريطانية المتخصصة في الاستثمار الأجنبي المباشر والتابعة لمجموعة “فايننشال تايمز”.

ضمت نسخة هذا العام 76 جهة شاركت من مختلف دول العالم، حيث قامت لجنة التحكيم بدراسة دقيقة لجميع المشاركات شملت مقارنة لنمو أعمال المناطق بين عامي 2014 و2015 من ناحية توسيع قاعدة العملاء والمرافق الرئيسية المتاحة لهم، بالإضافة إلى النمو في المساحات الإجمالية المستخدمة، ثم تم جمع أصوات الحكام وفق البيانات التي حصلوا عليها للوصول إلى النتائج النهائية.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية: “نحن فخورون بهذا الفوز الذي جاء ليعبر عن التزامنا بتطوير القطاع الصناعي بما ينسجم مع رؤى الحكومة الرشيدة والرامية لتطوير القطاع والتنويع الاقتصادي في بلدنا الحبيب، وكذلك مسؤليتنا تجاه شركاء الأعمال في المدينة بشكل خاص. إن التنافس المتزايد بين المناطق المتخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة عزز بشكل كبير من قيمة هذه الجائزة، ولذلك فإن اختيار مدينة دبي الصناعية كأفضل منطقة عن فئتين رئيستين يعكس التزام المدينة المستمر بتلبية متطلبات شركاء الأعمال وفقاً لأعلى المعايير العالمية في هذا المجال”.

وقد أعلنت مدينة دبي الصناعية في وقت سابق من هذا الشهر تقريراً عن أدائها منذ مطلع العام حيث أظهر أن المدينة  سجلت نمواً بنسبة 28% في إيراداتها، وارتفاعاً في الأرباح بنسبة 59% مقارنة مع ذات الفترة من العام 2014. كما أعلنت المدينة عن ارتفاع عدد الشركات التي تتخذها مقراً لها إلى 680 شركة. كذلك، شهد العام الجاري انضمام 149 شركة جديدة من مختلف نشاطات القطاع الصناعي إلى مدينة دبي الصناعية، باشرت جميعها في مراحل التصميم أو البناء، من أهمها شركة السلع الاستهلاكية العملاقة “يونيليفر”، وماكس ستيل لتوزيع الصلب، ومطبعة الإمارات (إميريتس)، وجلف إيترنت، وغيرها.

وتسعى مدينة دبي الصناعية منذ تأسيسها في العام 2004 إلى دعم المساعي لتنمية القطاع الصناعي بدولة الإمارات. وتمتد المدينة على مساحة 55 كيلومتراً مربعاً وتعد وجهة رائدة للصناعات والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط، وتركز على تقديم مجموعة متكاملة من خدمات الأعمال للمشاريع الصناعية ومنشآت الخدمات اللوجستية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتتخذ المدينة موقعاً استراتيجياً على مقربة من مطار آل مكتوم وميناء جبل علي.