دبي – مينا هيرالد: أعلنت “بنتلي سيستمز”، الشركة الرائدة في تقديم حلول البرامج الشاملة للبنية التحتية المستدامة، اليوم (الثلاثاء 27 أكتوبر، 2015) عن توفر منتجات “سيليكت سيريز 5” الجديدة، منها: “سوير جيمس” و”سوير كاد” و”سيفيل ستورم” و”ستورم كاد في8 آي” لتحليل وتصميم أنظمة المياه العادمة وتصريف مياه الأمطار. وإلى جانب كونها متاحة كتطبيقات مستقلة ويمكن تشغيلها على منصتي “كاد” ونظام المعلومات الجغرافي (GIS)، فإن منتجات ” في8 آي (سيليكت سيريز 5″) المخصصة للمياه العادمة وتصريف مياه الأمطار يمكن استخدامها ضمن نسخ “في8 آي (سيليكت سيريز 4”) من المنتجات القائمة على منصة “أوبن رودز”- لتجمع بذلك قدرات التصميم ثلاثي الأبعاد والتحليل الهيدروليكي في نفس المنصة- ما يؤدي إلى توفير حل شامل يلغي الحاجة إلى خطوات تصدير/استيراد إضافية أو عمليات تحويل في الملفات.

وتعليقاً على الإصدارات الجديدة، قال كريس هاينس، مهندس مدني أول ورئيس القسم التقني للعلامة التجارية (PAR-BIM)، وحدة المرافق والصرف الصحي في شركة “بارسونز”: “إن دمج وظيفة التصميم المدني “أوبن رودز” مع القدرات المتطورة لمنتجات تحليل نظم المياه العادمة وتصريف مياه الأمطار من “بنتلي”، سيكون له فائدة عظيمة فيما يتعلق بتحسين الإنتاجية ورفع سوية جودة أعمالنا في مجال تصميم شبكات تصريف المياه في الطرق العامة”.

من جانبه، قال غريغ هرين، مدير “بنتلي سيستمز” لإدارة المنتجات والعمليات الهيدروليكية والهيدرولوجية: “مع هذه الإصدارات الجديدة، فإن وظيفة التصميم الهيدروليكي المؤتمتة لمنتجاتنا من حلول تصريف المياه العادمة ومياه الأمطار يمكن دمجها بسهولة مع التصميم المادي ثلاثي الأبعاد وقدرات نمذجة التضاريس في منتجاتنا المدنية الأخرى. ومن وجهة نظر تتعلق بقابلية انتقال المعلومات، فسيكون لذلك تأثير إيجابي مباشر وأساسي على الطرق والمواقع والعمل البلدي حيث تكون الهندسة الهيدروليكية جزءاً من مشروع أكبر”.

توفر منتجات “سوير جيمس” و”سوير كاد” و”سيفيل ستورم” و”ستورم كاد في8 آي (سيليكت سيريز 5″) الإمكانيات والقدرات التالية:

– إمكانية استخدام الارتفاعات الأرضية من نماذج التضاريس خلال عملية التصميم المؤتمت للأخذ بالاعتبار “التغطية” على طول الأنبوب، وتحسين اتخاذ القرارات المتعلقة بتصميم النظام.

– يمكن إضافة ارتفاعات نموذج التضاريس أيضاً إلى التشكيلات الأخرى، الأمر الذي يحسن من التصور الناتج ويعزز من فهم المستخدم للشبكة المادية.

– إتاحة عناصر جديدة للتطوير منخفض الأثر (LID)، ما يجعل من السهل نمذجة مجموعة واسعة من الضوابط لإدارة مياه الأمطار.

– مع وجود عنصر الربط الفرعي، بات بإمكان المهندسين تضمين الأنابيب الفرعية في تحليلهم الهيدروليكي دون خلق عناصر “وهمية” حيث ترتبط الخطوط الفرعية بالأنبوب الرئيسي.

– تم تضمين ميزة سهولة الوصول إلى موقع الربط الشبكي المتخصص لمجتمعات “بينتلي” في هذه التطبيقات، ما يسهل الاتصال بين المستخدمين وخبراء النمذجة الهيدروليكية في “بينتلي”.

– يمكن لمستخدمي أي من إصدارات “سيليكت سيريز 5″، الآن الإستفادة من دعم منصات “مايكروستيشن في8 آي” (MicroStation V8i) (SELECTseries 3)، و”أوبن رودز في8 آي” (OpenRoads V8i) (SELECTseries4)، و”أوتوكاد 2015″ و2016 (AutoCAD) والنسختين “10.2” و”10.3″ من “آرك جي. آي. أس” (سوير جيمس  فقط)، ما يمنحهم القدرة على النمذجة من داخل أحدث نسخ “مايكروستيشن” و”أوبن رودز” و”أوتوكاد” و”آرك جي. آي. أس”.