دبي – مينا هيرالد: تم تصنيف “برج خليفة”، أطول مبنى في العالم والذي طورته “إعمار العقارية”، من بين الوجهات الثلاث الأولى عالمياً لالتقاط الصور الشخصية (سيلفي)، وذلك خلال خمس أعوام فقط على افتتاحه.

وكان موقع Attractiontix في المملكة المتحدة والمتخصص بحجز تذاكر أبرز الوجهات في العالم قد عمل على تحليل 219 مليون صورة على موقع “إنستجرام” خلال الفترة الواقعة بين أكتوبر 2010 ويناير 2015 لإعداد هذه القائمة. وجاء “برج خليفة”، أحدث المعالم العمرانية العالمية، في المرتبة الثالثة بعد “برج إيفل” في باريس، و”ديزني لاند” بفلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، متفوقاً على “إمباير ستيت” في نيويورك و”بيج بين” في لندن”.

ويعتبر “برج خليفة” من أكير الوجهات السياحية استقطاباً للزوار في دبي، وحصل مؤخراً على لقب “أفضل وجهة سياحية في الشرق الأوسط” من جوائز اختيارات قراء “كوندي ناست”. ويحظة البرج بمتابعة 883 ألف شخص على “فيسبوك” عبر الرابط (www.facebook.com/BurjKhalifa) و24 ألف متابع على “تويتر (@BurjKhalifa) وأكثر من 120 ألف شخص على إنستجرام (#BurjKhalifa) إضافة إلى 66600 شخص يتابعون حساب (#MyBurjKhalifa) الخاص بمنصة المشاهدة “قمة البرج، برج خليفة” الأعلى من نوعها في العالم.

ويستقبل “برج خليفة”، الذي يوصف بالـ”مدينة العامودية”، زواره في “قمة البرج، برج خليفة” الكائنة في الطابق 124، إضافة إلى “قمة البرج، برج خليفة سكاي” الواقعة في الطابق 148 والتي دخلت سجل “غينيس” للأرقام القياسية كأعلى منصة مشاهدة في العالم، وتقدم للزوار تجربة استثنائية بكل المقاييس إلى أعلى نقطة مشاهدة شيدها الإنسان على الإطلاق، مع تراس في الهواء الطلق، إضافة إلى ردهة فاخرة خاص وسط إطلالات لا مثيل لها على أرجاء دبي. وتشمل جولة “قمة البرج، برج خليفة سكاي” وقفةً في الطابق 125 للتمتع بإطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة على المدينة، حيث تتيح لهم مناظير “فيوفايندر” استكشاف المدينة بأدق تفاصيلها.

ويمثّل “برج خليفة” منطلق احتفالات العام الجديد في “وسط مدينة دبي”، والتي تتضمن أعلى عروض للألعاب النارية في العالم، وتعدّ من أكثر الوجهات المفضلة لالتقاط الصور ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.