دبي – مينا هيرالد: تستعرض شركة “دبي باركس آند ريزورتس” محفظتها من المشاريع الترفيهية المتكاملة خلال مشاركتها للمرة الأولى في معرض “سوق السفر العالمي” الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن بين 2 – 5 نوفمبر 2015.

ويفتتح مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” أبوابه للجمهور في أكتوبر 2016؛ ومن المتوقع أن يصبح أضخم مشروع متكامل لوجهات التسلية والترفيه وحدائق الألعاب المائية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، حيث يشمل على 3 مدن ترفيهية رئيسية هي “موشنجيت دبي” و”بوليوود باركس دبي” و”ليجولاند دبي” إضافة إلى حديقة الألعاب المائية “ليجولاند ووتر بارك”. ويسعى المشروع للمساهمة في تحقيق “رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي” التي تهدف لاستقطاب 20 مليون زائر إلى دبي سنوياً، ويسعى لأن يصبح واحداً من الوجهات السياحية الرئيسية في دولة الامارات العربية المتحدة.

ووقعت شركة “دبي باركس آند ريزورتس” اتفاقيات تعاون مع عدد من أشهر شركات الترفيه العالمية؛ ويجمع منتزه “موشنجيت دبي” بين 3 من أبرز شركات الإنتاج السينمائي في العالم وهي: “دريم وركس أنيميشن” و”سوني بيكتشرز ستوديوز” و”لايونزجيت”، وذلك بهدف توفير وجهات ترفيهيّة مستوحاة من أشهر الإنتاجات السينمائيّة مثل “هنجر جيمز” )لأول مرة عالمياً(، “هاو تو ترين يور دراجون”، و”شريك”، و”مدغشقر”، و”غوستبوسترس”، و”قرية السنافر”. ويشغل منتزه “موشنجيت دبي”، الذي تديره شركة “باركوس ريونيدوس”، مساحة 1,9 مليون قدم مربّعة وصولاً إلى 4 ملايين قدم مربعة بعد إنجاز أعمال التوسعة المخطط لها مستقبلاً؛ موفراً بذلك 27 وجهةً ولعبةً موزعة على 5 مناطق.

وبهذه المناسبة، قال رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي باركس آند ريزورتس”: “يعد معرض ’سوق السفر العالمي 2015‘ منصة دولية مهمة لتسليط الضوء على الوجهة الترفيهية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والتي تسعى ’دبي باركس آند ريزورتس‘ لتطويرها. ونهدف من خلال مشاركتنا إلى لفت انتباه قطاع السفر والرحلات والجولات السياحية إلى الحدائق والوجهات الترفيهية الفريدة التي يحتضنها هذا المشروع الشامل، وأيضاً ترسيخ حضور متنزهاتنا الترفيهية ضمن خطط وبرامج رحلات ملايين الزوار ممن يقصدون وجهات الترفيه والتسلية. ويسعدنا جداً أن نسهم بتحقق ’رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي‘ التي تهدف إلى جذب 20 مليون زائر إلى دبي سنوياً”.

وأضاف النعيمي: “تشكل السياحة قطاعاً حيوياً يدعم نمو الإمارة واقتصادها؛ وإن مشاركتنا في هذا المعرض تؤكد سعينا لإثراء محفظة مرافق التسلية والترفيه في دبي والترويج لها عالمياً”.

بدوره يستمد منتزه “بوليوود باركس دبي” إلهامه من أشهر الأفلام الكلاسيكيّة الهندية؛ وسيستضيف عرضاً يومياً لفنون بوليوود في مسرح “راج محل” الذي يستوعب 850 شخصاً. ووقعت “دبي باركس آند ريزورتس” اتفاقية تعاون مع شركة “ويزكرافت إنترناشيونال” الهندية الرائدة لإنتاج هذا العرض المتميز.

وتم تصميم متنزه “ليجولاند دبي”، الذي تديره شركة “ميرلن إنترتينمنتس” البريطانية، لمواكبة متطلبات الأسر والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 – 12 عاماً. ويتضمن المنتزه ما يزيد على 15 ألفاً من أشكال ألعاب “ليجو” المصنوعة من أكثر من 60 مليون مكعب “ليجو”؛ كما يشمل أكثر من 40 لعبة ركوب تفاعلية، وعروضاً متميزة والألعاب ترفيهية تمتد على مساحة 3 ملايين قدّم مربعة. ويتضمن مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” أيضاً حديقة الألعاب المائية “ليجولاند ووتربارك” الذي يشمل على 20 لعبة ترفيهية وبركة أمواج صناعية يتسع لنصف مليون جالون من المياه.

كما يضم المشروع مجمّع “ريفرلاند دبي” الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي ووجهات الترفيه، وسيغدو بوابة رئيسية لكافة متنزهات المشروع؛ فضلاً عن فندق “لابيتا” العائلي المصمم على الطراز البولينيزي وتديره مجموعة “ماريوت” والمقرر افتتاحه في أكتوبر 2016 كجزء من مشروع “ريفرلاند دبي”.

ومن المتوقع أن يستقطب مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” 6,7 مليون زيارة بحلول عام 2017 بعد مرور سنة كاملة من العمليات التشغيلية.