أبوظبي – مينا هيرالد: تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية؛ ينعقد معرض سيال أبوظبي 2015 بنسخته السادسة والذي  سيشهد عدداً من المبادرات الجديدة التي تتناول الأنماط الغذائية الجديدة من شتى أنحاء العالم. ومن الجدير ذكره أن المعرض يعود ليأخذ موقعه في مركز أبوظبي الوطني للمعارض  وذلك بين 7-9 ديسمبر 2015 وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للغذاء  .

وتنطلق فعاليات المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بقمة سيال العالمية المحصورة بالمدعوين فقط حيث أنه من المتوقع أن يحضرها نحو 700 شخص و40 متحدثاً مرموقاً من العالم أجمع.

وسوف يتصدر الإبتكار الغذائي العالمي بالإضافة إلى الإتجاهات المستقبلية للمنتجات الغذائية جدول أعمال سيال أبوظبي 2015 بشكله الجديد، وهو الذي يعد المعرض التجاري الأسرع نمواً في الشرق الأوسط لقطاعات الغذاء والمشروبات والضيافة.

وقال علي يوسف السعد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية رئيس اللجنة المنظمة للمعرض  :”تتوقع الأمم المتحدة أن يصل عدد سكان العالم إلى أكثر من 9 مليارات نسمة بحلول العام 2050 وهذا يترافق مع زيادة حصة السعرات الحرارية لدى الأفراد وارتفاع الدخل مما سيؤدي بالتالي إلى ارتفاع كبير في نسبة الطلب على المواد الغذائية خلال العقود المقبلة”.

وأضاف السعد :” سيركز سيال أبوظبي في هذا العام على الإبتكار واتجاهات الغذاء العالمية لتلبية الطلب المتزايد وتأمين احتياجات العالم المتنوع حيث ستواصل التأثيرات الثقافية والقوى الاقتصادية والتوعية الغذائية تأثيرها على إنتاج الغذاء ووفرته وهذا يأتي من منطلق حرص جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية على تطوير قطاع غذائي مستدام في إمارة  ابوظبي مع التركيز بشكل خاص على تنظيم ودعم و وترويج عدد من الأحداث العالمية التي تهدف إلى جلب الابتكار إلى الدولة . بدعم كامل من قيادات الجهاز .

ومن المتوقع أن يشارك كبار صناع القرار من كبرى الشركات الغذائية وممثلي التموين في المتاجر والفنادق وتجار المواد الغذائية والمسؤولين الحكوميين والموزعين والمستوردين والمصدرين في سلسلة القمم نصف اليومية التي يشهدها الحدث والتي تشمل قمة المطاعم والفنادق (8 ديسمبر)، قمة التموين العام وتموين الطائرات (8 ديسمبر) بالإضافة إلى قمة التجارة الغذائية بالتجزئة والاستيراد/التصدير (9 ديسمبر) وهي التي تعتبر واحدة من الإضافات العديدة الجديدة على معرض سيال أبوظبي 2015.

وسوف تشمل الإضافات الجديدة على المعرض فعالية “أبطال سيال للابتكار في العالم” حيث سيتم اختبار الابتكار والأصالة في ميدان الغذاء العالمي مع ترحيب هذه الفعالية الشهيرة بالفائزين في معارض سيال الأخرى من جميع أنحاء العالم. وتعد تلك المرة الأولى التي يحدث فيها هكذا أمر، وذلك ليتشاركوا رؤاهم وتجاربهم الخاصة مع زملائهم.

كما ويتضمن المعرض لعام 2015 مفهوماً جديداً في “مطبخ سيال”، الذي يعد مسابقة عالمية تستضيف حوالي 850 طاهياً وحكماً، حيث ستتاح الفرصة أمام كبار الطهاة للاجتماع مع عارضين وصحفيين في جلسة خاصة خلال اليوم الثاني من المعرض. كذلك ستتاح فرصة إضافية أمام الطهاة للمشاركة في فئة “الابتكار في الجو” حيث سيتم تقديم أطباق الطهاة الفائزين على متن طائرات شركات الطيران حول العالم.

وتقام المنافسات نصف النهائية لمسابقة “التحدي الدولي للطهاة” بالتزامن مع مسابقة “مطبخ سيال”، وهي ستضم ثلاث منافسات بالإجمال: الطهاة العالميون؛ طهاة الحلويات العالميون؛ وتحدي هانس بوشكنز للطهاة الشباب.

ولذواقة القهوة حصة من المعرض، حيث أن إضافة “المسابقة الإقليمية لمعدّي القهوة” والتي تنظم بالتعاون مع المهرجان العالمي للشاي والقهوة، ستشهد مشاركة 21 معد قهوة وذلك للتنافس على لقب أفضل معد قهوة إقليمي. كما وسيتم عرض أحدث الابتكارات في عالم القهوة على طاولة القهوة المخصصة لهذا الحدث فضلاً عن الحصول على الفرصة لتذوق بعض أنواع القهوة المعروضة.

ومن الجدير ذكره أن سيال أبوظبي هو جزء من مجموعة سيال العالمية، وهي أكبر شبكة في العالم لتنظيم المعارض الغذائية التجارية والتي تشتمل على معارض سيال باريس، سيال الصين، سيال كندا، سيال البرازيل، سيال آسيان مانيلا وسيال إنترفود جاكرتا.

لمزيد من المعلومات ترجى زيارة الموقع التالي: www.sialme.com