دبي – مينا هيرالد: يسر شركة “مباشر للخدمات المالية”، إحدى كبرى المؤسسات المالية الرائدة في الشرق الأوسط، أن تعلن عن تكريم سوق دبي المالي لها كأفضل نموذج لتقديم خدمات التداول عبر تطبيقات الهواتف الذكية والتي تتيح المجال لكافة المستثمرين سهولة التداول بطريقة فعالة وآمنة من خلال تطبيق” مباشر تريد بلس ” المخصص للتداول الإلكتروني ويمكن الحصول عليها من خلال “http://uae.mubashertrade.com/ar/mubasher_mtplus.html”.

وتمكنت شركة مباشر من تحقيق ما قيمته 1.7 مليون درهم من المعاملات المالية للتداول عبر هذا التطبيق الألكتروني حتى الأن وهو ما يمثل 53% من إجمالي المعاملات المالية لتطبيقات تداول الهواتف الذكية في السوق.

تعتمد شركة مباشر في ذلك التطبيق على تكنولوجيا مبسطة وسلسة عبر الهواتف الذكية على أن تمَكن المستثمرين من التداول بطريقة دقيقة وآمنة وسريعة وفورية، وكل ذلك وفق رؤية محددة تتمثل في توفير خدمات التداول للمستثمرين وقتما شاءوا وأينما كانوا. ويتماشى هذا الإتجاه من شركة مباشر بما تقدمه مع مبادرة سوق دبي المالي تجاة مشروع “البورصة الذكية” ليسير ذلك على خط موازٍ تماماً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويسهل القول بأن تطبيق الهاتف الذكي لعمليات التداول هو فكرة مبتكره وعملية بكونها تعمل على تقديم مزايا التداول والأسعار الفورية، حيث التداول المباشر، الأخبار والإعلانات والتي تبقيك على إطلاع دائم بأحدث تحركات الأسواق المالية، حيث يُتيح مباشر تريد بلس للمستثمرين القدرة على التداول في أسواق الإمارات العربية المتحدة بصورة فورية مدعوماً بمزايا إدارة الأوامر المتطورة، هذا بجانب تقييم المحفظة المالية الخاصة بك والكثير من المزايا والوظائف الآخرى.

بلغت القيمة الإجمالية للتداولات المالية بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية 3.3 مليار دولار في فترة التسعة شهور الأولى للعام الجاري بنسبة نمو 27% وفقاَ لما أورده سوق دبي المالي. فيما حققت التداولات بإستخدام نفس التقنية للعام الماضي 2.6 مليار درهم للفترة ذاتها. ويتوقع سوق دبي المالي أن ترتفع نسبة التعاملات بهذة التكنولوجيا في السنوات المقبلة إرتفاعاً ملحوظاً مما يساهم في تمكين شركة مباشر الإستحواذ على قيمة سوقية أكبر في سوق المعاملات والتداولات المالية وذلك في ظل تفوقها في هذة التقنية وإثبات كفاءتها كأفضل النماذج في الخطط التطويرية لخدمات التداول الإلكتروني.  

تمتثل شركة مباشر للمبادرة التطويرية لسوق دبي المالي “البورصة الذكية” وتعكف على تزويد كافة المستثمرين في أنحاء دولة الإمارات بأحدث الخدمات التكنولوجية وأحدث تقنيات التعاملات المالية مما يمنح كافة المتعاملين المرونة الكاملة في عمليات التداول، وكون الحاجة الأن أصبحت ملحة في عالم صناعة المال لمثل هذه الخدمات الرقمية.

وفي نفس السياق قام المهندس محمد البلاّع، رئيس مجلس إدارة شركة مباشر للخدمات المالية  بإستلام درع التكريم من حسن السيركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي. وعلق محمد البلاع بقوله:

“يسرنا تسلم هذه الجائزة الرفيعة لتزويدنا العملاء بأفضل طرق التداول المبتكرة. فهي تعد سبب أخر يثبت إستحقاقنا لنكون الخيار المفضل لدى المستثمرين بما نمنحه من منصات تداول ذكية عالية الجودة وتقنيات خدمية متميزة.”

وثمَن محمد البلاع الجهود المبذولة الرامية إلى توفير البيئة الداعمة للقطاعات الاقتصادية ويؤكد دعمه لمشروع البورصة الذكية. حيث أردف “نحن نؤمن بالرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولطالما سعينا من خلال تطوير أدوات تكنولوجية مبتكرة، ومنح خيارات قنوات تداول متعددة إلى تحقيق النمو في السوق المحلي. ويتبع ذلك دعمنا للمشروع الطموح لسوق دبي المالي نحو التحول لـ “البورصة الذكية”. معاً نستطيع ترسيخ منصات تداول رقمية توازي في معاييرها فعالية السوق الناشئة وبنفس كفاءتها. و على نفس السياق نحن متحمسون للغاية لإغتنام الفرص في المستقبل وفخورين بالنجاح الذي حققناه حتى الأن وهو سبب أدعى لأن تفتخر صناعة عالم المال بنا.”