دبي – مينا هيرالد: كشفت أكسنتشر عن استكمال صفقة الاستحواذ على شركة شلمبرجير لاستشارات الأعمال، وحدة الاستشارات الإدارية التابعة لشركة شلمبرجير الرائدة عالمياً في مجال خدمات حقول النفط، وذلك في سبيل تعزيز خططها الساعية نحو رفع قدراتها الاستراتيجية وتقديم المزيد من الدعم لكبرى شركات التنقيب وإنتاج النفط والغاز في العالم، وتحقيق قدر أكبر من التنافسية والنمو. يذكر أن الإعلان المبدئي عن هذه الصفقة كان قد جاء في 17 أغسطس الماضي.

وأصبح جميع الموظفين العاملين لدى شلمبرجير لاستشارات الأعمال وخبراتهم المعرفية ذات الصلة في هذا القطاع جزءاً من أكسنتشر، ويشكلون جزءاً من القطاع الاستراتيجي للشركة “أكسنتشر استراتيجي”، الأمر الذي سيساهم في تعزيز دورها كشريك موثوق لشركات التنقيب عن موارد الطاقة وإنتاجها لتعزيز قدرتها التنافسية وتحقيق نسب أعلى من النمو. وسيسهم هذا الاستحواذ في تعزيز قدرة “أكسنتشر استراتيجي” على توفير دعم أكبر لشركات النفط والغاز ومساعدتها في تطوير عملياتها التشغيلية وتسريع وتيرة تحولها الرقمي.

ولتسليط الضوء على تفاصيل الصفقة، قال آرثر هاننا، رئيس قطاع الطاقة لدى “أكسنتشر استراتيجي”: “يواجه قطاع التنقيب عن مصادر الطاقة مجموعة من التحديات ويوفر الكثر من الفرص المختلفة، بدءاً من الاستثمارات المالية المعقدة ووصولاً إلى الاستفادة من التقدم التكنولوجي الحاصل حول العالم”.

وأضاف: “تشكل استراتيجيات أعمال “أكسنتشر استراتيجي” المعتمِدَة على التكنولوجيا والمعرفة الرقمية عنصراً مكملاً لنقاط القوة الاستشارية التي يمتلكها المتخصصون الذين انضموا إلى الشركة من خلال هذا الاستحواذ. وكنتيجة لهذه الخطوة الاستراتيجية الهامة، تمتلك “أكسنتشر استراتيجي” الآن مكانةً أفضل لدعم عملائها، وذلك من خلال تعزيز إمكانيات الشركة  لمساعدة العملاء على إدارة التحديات عن طريق جمع المعرفة التجارية والرقمية والتقنية التي تمتلكها “أكسنتشر استراتيجي” في الأسواق العالمية.

يذكر أن شركة شلمبرجير لاستشارات الأعمال هي رائدة في مجال تقديم الاستشارات الإدارية في قطاع النفط والغاز، ولاعب رئيسي في قطاع الطاقة بشكل عام. وتقدم الشركة خدمات استشارية بشأن الاستراتيجية والعمليات والموظفين والتطوير ومشاريع التمويل وعمليات الاندماج والاستحواذ.