دبي – مينا هيرالد: أعلن مركز دبي التجاري العالمي المنظّم لأسبوع دبي الدولي للمجوهرات عن إقامة أكبر فعالية للمجوهرات على مستوى الشرق الأوسط في نسختها العشرين خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 250 شركة من 25 دولة، وسيركز الحدث هذا العام على عرض احتياجات المستهلكين، وتقديم أفضل تجربة تسوّق لمحبي وهواة وعشاق المجوهرات،.

وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “نحن نتطلع إلى عودة أسبوع دبي الدولي للمجوهرات بحلته الجديدة، والتي سيتم التركيز فيها على عرض أكبر مجموعة من المشغولات الذهبية الرائعة والمجوهرات التي تناسب احتياجات المشترين، وتلبي أذواق عشاق الذهب والمجوهرات، خاصة مع احتفال الحدث هذا العام بالذكرى العشرين لانطلاقه”، وأضافت “لقد استمعنا إلى آراءً إيجابية من خلال أبحاث السوق التي أجريناها على المشاركين في المعرض وزواره، واستنتجنا أن هناك حاجة ملحّة لجعل المعرض أكثر تنوعاً وتفاعلاً، كي يستطيع أن يُقدّم للجمهور المحلي والدولي تجربة تسوّق رائعة، ويدعم النمو المتواصل في قطاع المجوهرات في دولة الإمارات”.

وأبدت ميرندا ثقتها بأن أسبوع دبي الدولي للمجوهرات سيصبح وجهة التسوق الرئيسية للمجوهرات، إذ يعد الحدث منصة تجمع تحت مظلتها خبراء المجوهرات المحليين والإقليميين والدوليين معًا، كما يمنح مصممو المجوهرات الصاعدين الفرصة لعرض مجموعاتهم الجديدة أمام الزوار والمهتمين.

وقد أظهرت الأرقام الصادرة عن مركز دبي للسلع المتعددة أن قيمة استهلاك الذهب في الإمارات تقدر بنحو 2.5 مليار دولار أمريكي، ما يجعلها الأولى في استهلاك المجوهرات في إقليم الشرق الأوسط، ووفقاً لإحصاءات مجلس الذهب العالمي فإن دولة الإمارات تحتل المرتبة الخامسة في استهلاك المجوهرات الذهبية، في حين جاءت دبي في المرتبة الثالثة عالمياً في تجارة الذهب والألماس والأحجار الكريمة، وفقاً لمنتدى الشرق الأوسط للمجوهرات والأحجار الكريمة.

ومن المتوقع أن يزور أسبوع دبي الدولي للمجوهرات نحو 20 ألف شخص على مدى أيامه الأربعة، وسيكون الوجهة المثالية للعرائس والمقبلين على الزواج، وكذلك لخبراء المجوهرات وهواة جمع قطع المجوهرات الفريدة والقطع الفنية والخاصة، وأحدث صيحات الموضة، خاصة مع ما يوفره من  عرض أكثر من 80 فئة من المنتجات المختلفة.

سوف يضم المعرض العديد من الفعاليات الجديدة، بالإضافة إلى “شارع المصممين الجديد” الذي يعرض أحدث تشكيلة من المجوهرات التي صممها مصممين من المنطقة، و”ورش العمل التفاعلية” التي تجمع الزوار مع خبراء الأزياء، أما “وجهة للتجميل مع مجموعة جويل” فسوف تقدم خدمات تجميلية للسيدات، وسوف تكون خبيرة التجميل جويل ماردينيان في انتظار الزوار والمعجبين يوم 10 ديسمبر لتقدم لهم لمحة عن أخر صيحات الموضة.

وسوف تقام على هامش أسبوع دبي الدولي للمجوهرات، الدورة السابعة من “جوائز تصميم المجوهرات” التي تقدّر التمّيز في التصاميم والإبداع والابتكار، وتوفّر الجائزة للمستهلكين فرصة التعرف على المصممين الصاعدين.  

تشارك في المعرض أهم العلامات التجارية، ومنها أمواج، ومجوهرات داماني، وهازوريلال ليجاسي، ومجوهرات محلاتي، ونسولي، وسالم الشعيبي، وسوزان كالان، وتيمبتايشونز، وياسايان، وزيلا، وغيرها من العلامات من هونج كونج والهند ولبنان وتركيا ودولة الإمارات والولايات الأمريكية المتحدة، كما سيشارك في المعرض مجموعة من مصممي وخبراء المجوهرات من العلامات التجارية التراثية، وخبراء المجوهرات الرائدة وعروض بوتيك ومصممين جدد، والعديد من العلامات التجارية ذات الأسعار المعقولة والمناسبة.  

يُقام أسبوع دبي الدولي للمجوهرات في الفترة من 9 ديسمبر – 12 ديسمبر 2015، ويفتح أبوابه من الساعة 2 ظهراً – 10 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 3 ظهراً – 10 مساءً يوم الجمعة. ودخول المعرض مجاني، ولكن يتوجب على الزوار التسجيل عند الوصول، وحمل بطاقة الهوية الإماراتية السارية الصلاحية.