دبي – مينا هيرالد: كشفت اليوم «هيتاشي داتا سيستمز»، الشركة المملوكة بالكامل لشركة «هيتاشي ليمتد»، عن حزمة جديدة من حلول البنية التحتية والبرمجية المتقاربة المصمًّمة لبيئة Oracle Database 12c. وقالت الشركة العالمية إن هذه الحزمة التي تشمل حلول Hitachi UCP 6000 for Oracle Real Application Cluster (RAC) وحلول  Hitachi Database Infrastructure Evaluation Tool (DIET) تمكّن الشركات من تقليص التكلفة الكلية للبنية التحتية لبيئة Oracle Database 12c عبر تعزيز موارد الأجهزة المتاحة إلى أبعد حد ممكن، وتبسيط العمليات التشغيلية، وتسريع الانتقال إلى منظومة الأعمال في بيئة الحوسبة السحابية. واقترانُ حزمة الحلول الجديدة بقدرات تكامل وتحليل البيانات ونشر التقنية الافتراضية الخاصة بها من شركة «بنتاهو» يساعد الشركات في الاستفادة بالسرعة اللازمة من المعلومات القيّمة المتأتية من كافة البيانات المؤسسية، بما في ذلك تلك المتضمَّنة في تطبيقات الأعمال الحاسمة مثل SAP Business Warehouse و Oracle E-Business Suite.

وتمثل حلول Hitachi DIET التي طوَّرها عدد من أهم خبراء «هيتاشي داتا سيستمز» المختصين في بيئة Oracle Database والتي استُخدمت مع أكثر من 800 شركة عالمية خلال الأعوام الثمانية الماضية أدواتٍ سهلة الاستخدام وفائقة الفاعلية تساعد العملاء في الارتقاء بأداء بيئة Oracle Database وتعزيز استخدام البنية التحتية الكامنة الخاصة بالتخزين والحوسبة والشبكة المؤسسية. وبنقراتٍ معدودة لا أكثر توفر حلول Hitachi DIET تحليلاً رسومياً مفصلاً وتقدم توصيات الخبراء حول ما يجب فعله بشأن جوانب معينة من بيئة Oracle Database، الأمر الذي يقود في العادة إلى خفض كبير في النفقات الرأسمالية والتشغيلية وتحسين الأداء. وتمثل حلول Hitachi DIET وسيلة فعالة لتبسيط البنية التحتية القائمة واستهلال التحوّل نحن بيئة الحوسبة السحابية وتحقيق الاستفادة المثلى من البيانات في الزمن الحقيقي.

وفي هذا الصدد، قال نِك رودا، المحلل الأول لدى المؤسسة الاستشارية العالمية «إي إس جي»: “طوّرت هيتاشي داتا سيستمز أدوات بسيطة وقوية قائمة على الويب ترصد بسرعة وفاعلية الجوانب القابلة للتطوير أو المعيقة للأداء ضمن بيئة Oracle Database. وتوفر حلول Hitachi DIET تحليلاً معمقاً لبيئة Oracle Database الفعلية لدى كل شركة على حدة، ومن ثم تعتمد على هذا التحليل وخبرتها العملية الممتدة لعقود في تقديم توصيات واضحة ودقيقة وفردية لكل بيئة على حدة. ومن المهم أن نعرف أيضاً أن حلول Hitachi DIET قادرة على تشخيص الأمور المتعلقة بالأجهزة المأخوذة من شركات أخرى”.

وتتميز «هيتاشي داتا سيستمز» بخبرة فريدة في تطوير أفضل الحلول الموثوقة والمتقاربة وذات الجاهزية السحابية على صعيد التخزين والحوسبة والبرمجيات، الأمر الذي جعل أكثر من 80 بالمئة من الشركات العالمية المدرجة ضمن قائمة «فورتشن غلوبال 100» تختار تشغيل بيئة وتطبيقات Oracle Database على حلول «هيتاشي داتا سيستمز». و«هيتاشي داتا سيستمز» واحدة من بين تسعة شركاء عالميين فقط منحتهم «أوراكل» تصنيف الفئة الماسية، ويستفيد عملاؤها من تعاونها الوثيق مع «أوراكل»، حيت يتيح لهم هذا التعاون الاستفادة من حلول كاملة متكاملة مصمَّمة لتحقيق الأداء الأمثل في أي من بيئات Oracle Database. وتوفر حلول Hitachi DIET وحلول  Hitachi RAC وحلول «بنتاهو» حزمة متكاملة وفعالة من الحلول لا نظير لها لبيئات Oracle Database لتمكين الأعمال من تحقيق المرونة المرجوَّة والاستفادة المثلى من كافة البيانات المؤسسية في آنٍ معاً.

من جانبه، قال آرون وايت، مدير شركة «هيتاشي داتا سيستمز» لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان: “هيتاشي داتا سيستمز هي المزود الرائد بالحلول المصممة لتمكين الشركات من تحقيق الاستفادة المثلى من استثمارها في بيئة Oracle Database، وأفضل قيمة من بياناتها المؤسسية، والتحكم بشكل أفضل بالتكلفة الكلية للملكية. وتوفر حلول Hitachi DIET و Hitachi RAC المرونة اللازمة لنشر أعباء أوراكل وأعباء البيئات الأخرى على مجموعة متنوعة من الأجهزة الافتراضية ونظم التشغيل، في البيئتين الافتراضية والفعلية. وتوفر حزمة حلول وخدمات هيتاشي داتا سيستمز لبيئة Oracle Database الأساس المتين لإدماج قواعد البيانات والتطبيقات ذات الأهمية الحاسمة بشكل فعال في بيئة الحوسبة السحابية بما يبسط إدارتها ويسهل تحليلها ويوفر معلومات دقيقة لاتخاذ التدابير المطلوبة للارتقاء بالأداء على كل الصعد”.