أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اليوم إطلاق “واي فاي الإمارات من اتصالات” لتوفير خدمة الإنترنت اللاسلكي السريع “WiFi” في الأماكن العامة الرئيسية بالدولة. وتتيح هذه الخدمة للمقيمين في الدولة الاتصال بشبكة الإنترنت باستخدام هواتفهم المتحركة في أكثر من 225 مكاناً عاماً عبر أنحاء الدولة مع الاستمتاع بأفضل مستويات الجودة وسرعات الاتصال المتاحة في الإمارات.

وتأتي هذه المبادرة من “اتصالات” انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات لبناء المدن الذكية، مع التركيز على توفير تغطية لشبكة الإنترنت اللاسلكي عبر كافة مناطق الدولة، بما في ذلك أبو ظبي ودبي والإمارات الشمالية. كما أنها تسهم في تسريع التحول الرقمي من خلال تمكين المستخدمين من الوصول السلس والآمن إلى شبكة الإنترنت بالاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة.

وسيتمكن عملاء الهاتف المتحرك المشتركين بباقات البيانات سعة 1 جيجابايت أو أعلى من الاستمتاع مجاناً باستخدام الإنترنت اللاسلكي في الأماكن العامة. وتختلف فترات الاستخدام باختلاف باقات البيانات، حيث تمتد من 5 إلى 30 ساعة مجانية من الإنترنت اللاسلكي بسرعة اتصال عالية وبيانات غير محدودة.  

كما سيتاح لجميع المقيمين في الدولة إمكانية الاستمتاع ببيانات غير محدودة في الأماكن العامة من خلال باقتين جذابتين من “اتصالات” بسعر 25 و100 درهم وفترة استخدام تبلغ يومين وعشرة أيام على الترتيب. ويمكن للعملاء دفع قيمة الباقة المختارة عن طريق البطاقة الائتمانية أو بطاقة إعادة تعبئة “واصل”، حيث تبدأ صلاحية الباقة من أول استخدام لها من قبل العميل.  

وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “اتصالات”: ” بفضل الرؤية الطموحة للقيادة الرشيدة، تعتبر دولة الإمارات اليوم المركز الحيوي الأسرع نمواً في المنطقة بالنسبة لقطاع الأعمال. وقد قامت اتصالات في سبيل دعم هذه الرؤية بإنجاز بنية تحتية ممتازة للاتصالات السلكية واللاسلكية لتمكين خدمات الاتصال للأفراد والشركات على حد سواء. ومع إطلاقنا لخدمة واي فاي الإمارات من اتصالات، نحن نمضي بهذا الإنجاز من خلال تمكين الاتصال المجاني وغير المحدود بشبكة إنترنت لاسلكي عالية السرعة في الأماكن العامة، مما يساعد المستخدمين للبقاء على اتصال أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف: “ترتكز اتصالات في كل الخدمات التي تطرحها على معايير الجودة، وهذا ما نسعى إلى تقديمه في خدمة الإنترنت اللاسلكي التي نوفرها اليوم في الأماكن العامة ضمن تجربة اتصال تتسم بالاستمرارية والسرعة العالية. كما حرصنا في خدمتنا الجديدة على ضمان خلوها من الإعلانات الترويجية، مما يتيح للعملاء الاستمتاع بتجربة مريحة عبر هواتفهم المتحركة أثناء تصفح شبكة الإنترنت أو الدخول إلى شبكات التواصل الاجتماعي أو مشاهدة مقاطع الفيديو على شبكة واي فاي الإمارات من اتصالات”.

ولفت الخولي إلى أن هذه الخدمة تقدم للسوق حلاً يتسم بمستويات عالية من الكفاءة والتنافسية من خلال الاستفادة من شبكة اتصالات الواسعة للألياف الضوئية لتمكين سرعات اتصال تصل إلى 300 ميجابت في الثانية

ومن أجل استخدام الخدمة، يتطلب من العملاء عند تواجدهم في الأماكن العامة الرئيسية في الدولة، مثل مراكز التسوق والحدائق والشواطئ والمرافق الترفيهية والرياضية والمطارات، الاتصال بشبكة ‘واي فاي الإمارات من اتصالات. وبعد عملية التسجيل التي تتطلب من العميل إجراءها لمرة واحدة فقط، ستقوم “اتصالات” بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم السري (PIN) لضمان الاتصال الآمن والموثوق. ويتعين على العملاء بعد ذلك إدخال رقم هاتفهم المتحرك في خانة اسم المستخدم وإدخال الرقم السري (PIN) في خانة كلمة المرور. وبمجرد إتمام التسجيل، سيتاح للعملاء حرية اختيار الساعات المجانية المستحقة له من الإنترنت اللاسلكي في حال كان مخولاً للحصول عليها، أو شراء الباقة التي يرغب بها.  

ولتحديد مواقع نقاط الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكي من “اتصالات” (WiFi hotspots) يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.etisalat.ae/wifi أو استخدام الخارطة التفاعلية (Around Me) في التطبيق الهاتفي (Etisalat UAE).