دبي – مينا هيرالد: أعلن “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن إطلاق مسابقة “EI Appathon”، التي تدعو المهنيين والطلاب من مختلف أرجاء الإمارات إلى تطوير تطبيقات فريدة ومبتكرة.

وتقام المسابقة يومي 25 و26 نوفمبر المقبل في إطار مشاركة “الإمارات الإسلامي” في “أسبوع الإمارات للابتكار”، الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في وقت سابق من العام الجاري. ويمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل عبر الموقع الرسمي لـ “الإمارات الإسلامي” قبل 18 نوفمبر 2015، وسيتم ارسال الموافقات للمقبولين بحلول 22 نوفمبر الجاري.

ويشارك في مسابقة “EI Appathon” خمسون فريقاً يتكون كل منها من ثلاثة أفراد. وسيمنح كل فريق 36 ساعة لتطوير تطبيقات فعليّة تعمل على أنظمة iOS، أندرويد أو ويندوز استناداً إلى مواضيع سيتم الإعلان عنها يوم المسابقة. وسوف تقوم لجنة التحكيم، المكوّنة من الإدارة العليا لـ “الإمارات الإسلامي” باختيار الفائزين بالجائزة الكبرى بقيمة 30 ألف درهم للمهنيين، و15 ألف درهم للطلاب.

وفي معرض تعليقه على هذه المبادرة، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ “الإمارات الإسلامي”: “يسرّنا أن نعلن عن إطلاق مسابقة ’EI Appathon‘ التي من شأنها الكشف عن المواهب الكامنة في الإمارات. ونأمل أن تتيح لنا هذه المبادرة التواصل مع مجتمع الشباب في الدولة، الذي يعتبر قوّة محفزة للأفكار الجديدة والابتكارات اليوم. وأتطلع شخصياً إلى متابعة الأفكار الجديدة التي سيقدمها المشاركون خلال الحدث، وكلّي ثقة بأنه سيكون دليلاً على غنى مجتمعنا بالمواهب”.

وأضاف: “تعتبر هذه المبادرة الأحدث ضمن سلسلة فعاليات الابتكار المرتكزة على المجتمع التي ينظمها ’الإمارات الإسلامي‘. وقد سبق وعملنا مع طلاب الجامعات لتطوير ابتكارات ذات صلة بالتسويق ووسائل التواصل الإجتماعي، ونظّمنا العديد من المبادرات الجماعية الهادفة لايجاد حلول فريدة لخدمة عملاءنا. وتبرز الأنشطة التي نقيمها التزامنا الراسخ بالرؤية الوطنية الرائدة لتحويل دبي إلى مدينة ذكية. وأتمنى كلّ التوفيق لكافة الفرق المشاركة في المسابقة وأدعوها لتقديم ابتكارات خلاّقة”.