دبي – مينا هيرالد: تصدرت شركة مباشر للخدمات المالية، إحدى كبرى المؤسسات المالية في الشرق الأوسط قمة جوائز المستثمرين العالمي لعام 2015 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي عقدت مؤخرا بفندق أتلانتيس دبي في 28 أكتوبر 2015.

يذكر أن هذه القمة السنوية التي ترعاها مجلة جلوبال إنفستور تحتفي بأفضل شركات الخدمات المالية أداءا في المنطقة بما في ذلك في قطاعي إدارة وخدمة الأصول المالية، حيث تتولَّى لجنة تحكيمية معززة بخبراء ماليين ينشطون في المنطقة باختيار أسماء الفائزين. وتم اختيار الفائزين وفقاً لأدائهم واستيفائهم للشروط التأهيلية والهيكلية.

كما فازت شركة مباشر للخدمات المالية خلال نفس القمة بجائزتين وهما: “أفضل وسيط مالي في دولة الإمارات لعام 2015″ و”أفضل مزود لأبحاث الأسهم في المنطقة لعام 2015” وقد تسلَّم السيد وائل درويش، المدير العام لشركة مباشر للخدمات المالية في الإمارات جائزة الوسيط المالي وعلق بدوره قائلاً:

“إنه لشرف كبير لي أن أتسلَّم هذه الجائزة المرموقة التي تعترف مجدداً بقوة شركة مباشر للخدمات المالية في مجالي التكنولوجيا ومنصات التداول وتفوُّق الخدمات التي تقدمها لعملائها من المستثمرين الأفراد والمؤسسيين. ومع إطلاق شركة مباشر للخدمات المالية لشبكتها العالمية للتداول، فاننا نؤكد مكانتها البارزة في توفير خدمات وساطة ألكترونية تغطي 78 سوقاً إقلمياً ودولياً تمثل أكبر وأوسع شبكة تداول إلكترونية للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي.

كما تؤكد هذه الجائزة المرموقة مدى التقدم المستمر لتعزيز قوة علامة ومكانة شركة مباشر للخدمات المالية بينما تواصل تصدر السوق بصفتها الوسيط المفضَّل للمستثمرين في المنطقة”.

وخلال القمة ، ناقش السيد عمرو حسين الألفي، عضو معهد المحللين الماليين المعتمدين، رئيس قطاع البحوث بشركة مباشر للخدمات المالية أهمية منتجات وخدمات الأبحاث للمستثمرين . كما استلم جائزة أفضل مزود للأبحاث في المنطقة وأعرب بقوله:

“تواصل شركة مباشر للخدمات المالية حصد الجوائز التقديرية عالمية المستوى للخدمات المالية التي تقدمها لعملائها. إلا أننا مسرورون أكثر بالجائزة التي حصلت عليها أبحاثنا الخاصة بالأسهم للمرة الأولى من نوعها هذا العام، فيما يعتبر تأكيداً جديداً على تميز أداء منصة مباشر تداول بالخدمات ذات القيمة المضافة التي تقدمها لعملائها والتي تتكامل مع خدماتها في مجال الوساطة”.

وأوضح بقوله: “تأتي هذه الجائزة في وقت تقوم فيه منصة مباشر تداول بعملية إعادة هيكلة تركز على مصالح العملاء لتوفير تنوع عالمي لخدماتنا عبر هذه المنصة الفائزة بالجوائز. وسوف يؤدي هذا التحرك إلى جعل الأبحاث محور كامل خدمات مباشر تداول. في الواقع، نحن نعتقد أن منتجات وخدمات أبحاثنا سوف تعزز قيمة عملية صنع القرار الاستثماري لعملائنا حين يستثمرون على الصعيد العالمي”.

وأضاف قائلاً: “في الوقت الذي ازدهرت فيه أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات القليلة الماضية، يشير تردي أدائها وتذبذبه الكبير نسبياً عام 2015 إلى ضرورة تفكير المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال “منظور عالمي” حين يستثمرون. إذ إن الاستثمار عالمياً يعزز الفرص المتاحة للمستثمرين من جهة ويضمن استمرارها من جهة أخرى، بغض النظر عن أية تراجعات في أسواقهم المحلية. ففي حين يتطلَّب ترقب أفضل مرحلة أداء تالية للأسواق العالمية الاستعانة بمجموعة تحليلات قوية، واصلت منصة مباشر تداول تعزيز قدراتها البحثية خلال السنوات الثلاث الماضية لمساعدة عملائها في اكتشاف الفرص الاستثمارية المربحة”.

وتأتي هذه الجائزة في أعقاب تكريم شركة مباشر للخدمات المالية بجائزة أفضل شركة وساطة مالية في سوق دبي المالي لتزويدها من أفراد ومؤسسات بقدرات التداول الفوري من خلال تطبيقات الهواتف الذكية. وتأتي هذه الجائزة في أعقاب تكريمها بجائزة “أفضل وسيط تجزئة للشهر” من قبل “ناسداك دبي”، البورصة المالية العالمية في الشرق الأوسط ومقرها في مركز دبي المالي العالمي.