دبي – مينا هيرالد: أعلنت (IG)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التداول عبر الإنترنت، اليوم عن تعيينها لحسين السيد في منصب كبير الخبراء الاستراتيجيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيعمل حسين من مكتب (IG) في دبي وسيواصل في نفس الوقت تقديم برنامج “بورصات العالم” على قناة “سي ان بي سي” عربية

ويشتهر حسين بكونه أحد المعلقين الرائدين في قضايا الاقتصاد الكلي، وخاصة في اتجاهات الأسهم العالمية وأسواق العملات الأجنبية. ومن خلال منصبه في شركة (IG)، سيوفر حسين السيد تحليلات عميقة لأصحاب المصلحة في الشركة تخص مجموعة واسعة من الأسواق العالمية، حيث تشمل تلك التحليلات المؤشرات، والعملات، والأسهم والسلع، والسندات، وأسعار الفائدة. وإلى جانب ذلك، سيقوم أيضاً بإلقاء محاضرات تستهدف تجار التجزئة والمهتمين من عامة الناس وذلك في مقر الشركة الكامن في مركز دبي المالي العالمي في دبي.

وعمل حسين مؤخراً في قناة “سي ان بي سي” عربية كمقدم للبرنامج المسائي المباشر “بورصات العالم”. وقبل انضمامه إلى الشبكة الإخبارية، عمل حسين لعدة سنوات في مجال الخدمات المالية كخبير ومحلل في تداول الأوراق المالية في أسواق الأسهم، والائتمان، والعملات الأجنبية.

وبهذه المناسبة قال كيبروس زوميدو، المدير التنفيذي الأول في (IG) بدولة الإمارات ورئيس مكتب دبي: “يعد حسين الخيار الأمثل لتقديم نصائح وآراء قيمة للعملاء نتيجة لخبرته العميقة في مجال الخدمات المالية إلى جانب عمله كمقدم رئيسي في أهم البرامج الاقتصادية على قناة ’سي ان بي سي‘عربية. ويمتلك حسين معرفة واسعة في مجال الاقتصاد الكلي العالمي ويأتي تعيينه في إطار تعزيز التزام (IG) بتقديم معلومات قيمة عالية المستوى للعملاء تساعدهم في بناء استراتيجياتهم للتداول”.

ومن جهته قال حسين السيد، كبير الخبراء الاستراتيجيين: “يسعدني للغاية انضمامي لشركة عالمية رائدة في مجال التداول. حيث تعد (IG) شركة رائدة عالمياً في تقديم خدمات ومنتجات التداول عن طريق الإنترنت، حيث أن التزام الشركة بالابتكارات التقنية يضمن تعزيز ثقة العملاء في اتخاذ قرارات استثمارية مبنية على معلومات قيمة كما تساعدهم أيضاً في اغتنام الفرص الناتجة عن التحركات في مجموعة كبيرة من الأسواق. وأتطلع قدماً للعمل مع كيبروس وكل أعضاء شركة (IG)  من المحللين المخضرمين في كافة أنحاء العالم ومشاركة ملاحظاتي مع أصحاب المصلحة في الشركة”.  

ويأتي تعيين حسين بعد افتتاح شركة (IG) لمكتبها في مدينة دبي، وذلك إيذاناً بدخول الشركة إلى منطقة الشرق الأوسط. وعقب نجاحها في الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية من سلطة دبي للخدمات المالية، سوف تتيح (IG) للمستثمرين الأفراد في المنطقة إمكانية الوصول إلى ما يزيد على 10 آلاف سوق والذي من شأنه أن يقدم مجموعة فريدة من نوعها من خدمات التداول والتي تشمل، تداول العقود مقابل الفروقات وتداول العملات الأجنبية.

وتعد (IG) المحدودة (مكتب دبي) جزءاً من مجموعة (IG) القابضة، المُدرجة على مؤشر فاينانشال تايمز 250 في المملكة المتحدة برأس مال سوقي يبلغ 3.96 مليار دولار. وتمتلك (IG) مكاتب في 17 بلداً وما يزيد على 136,100 عميل نشط حول العالم.