دبي – مينا هيرالد: أعلنت مايسيس، الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة البرمجيات المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي، اليوم عن اختتام فعاليات منتدى مايسيس للتواصل 2015 بنجاح في إمارة دبي. وتمثل هذه الدورة الفعالية المصرفية الكبرى للشركة على مستوى المنطقة، وأقيم الحدث تحت شعار “الحدود الرقمية: إعادة تعريف المجال المصرفي”، ويوفر المنتدى منصة تجمع كبار رجال الأعمال في قطاع الخدمات المالية لمناقشة وتبادل الأفكار حول دور التكنولوجيا في قيادة التحول سريع التطور الذي يشهده هذا القطاع.

حضر الحدث أكثر من مئة شخص من الخبراء في المجالات المصرفية لمناقشة توجهات الصناعة والاستراتيجات والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في القطاع المصرفي. واستضاف المنتدى متحدثين من بينهم قادة الفكر في القطاعات المصرفية وأسواق رؤوس الأموال ومن بينهم سوريش باجباي، رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الدوحة، وأشليز مانواوبولوس، رئيس الخدمات المصرفية المباشرة، في بنك دبي التجاري.

وقال سهيل خان، المدير الإداري لدى مايسيس في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وأفريقيا: “يواجه القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط المزيد من التحديات الجديدة كتطور المتطلبات الرقابية وكثرة التنافسية وارتفاع طلبات العملاء، ويوفر لنا المنتدى منصة للتركيز على أفضل السبل لمعالجة هذه التحديات. بالإضافة إلى ذلك، يقدم لنا الحدث الفرصة لمقابلة عملائنا وشركائنا للتعاون ومشاركة أفضل الممارسات وتحديد الفرص المتاحة لحقيق النمو في المستقبل.”

جدير بالذكر أن لدى شركة مايسيس علاقات وثيقة ومتينة مع المراكز المالية والمصرفية وتعمل حالياً مع أكثر من 40% من أكبر المصارف في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وخلال العام الماضي، وقعت الشركة عدة اتفاقيات شراكة جديدة مع العديد من المصارف والمؤسسات المالية مثل بنك الموارد، وبنك أواش الدولي، ومصرف آي دي اف سي.  وجمع منتدى مايسيس للاتصال هذا العام أصحاب النفوذ من قطاع الخدمات المصرفية والمالية في المنطقة، الذين شاركوا أهم الأفكار حول الحلول التكنولوجية للخدمات المصرفية المبتكرة في محفظة مايسيس وكيف ساعدتهم على اكتساب المزيد من الموثوقية والكفاءة والقدرة على التنافس.”

بالإضافة إلى ذلك، شهد الحدث عدة جلسات حوارية، تناولت مواضيع من بينها الديناميات المتغيرة في أسواق رأس المال، التحول الرقمي، الامتثال التنظيمي، استخدام تحليلات البيانات لقيادة رؤى وربحية العملاء، تحويل أسواق رأس المال لعام 2020 وما بعده، تحويل التمويل التجاري، صياغة تجربة رقمية جديدة للعملاء وأحدث التطورات في مجال حلول التجارة الرقمية واعتماد الحوسبة السحابية للخدمات المالية.