دبي – مينا هيرالد: تعتزم شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في حلول إدارة الطاقة والأتمتة، الكشف عن حلول جديدة للأتمتة في قطاع النفط والغاز خلال دورة هذا العام من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك).

وستعرض الشركة أحدث ما أنتجته من حلول OKKEN الذكية للوحات توزيع الطاقة الكهربائية، ونظام Tricon CX للأمان والمصمم لتحقيق إدارة أفضل للمخاطر خلال العمليات الصناعية ذات المخاطر العالية. كما ستسلط الشركة في جناحها رقم 4230 الواقع في القاعة رقم 4 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، الضوء على أثر الابتكارات الرقمية وإنترنت الأشياء في تطوير حلول ذكية في حقول وخطوط النفط، مثل حلول EyeSim® للواقع الافتراضي وحلول E-house التي تقدم معلومات واقعية وفورية وتتيح خيارات المراقبة بما يسمح بتحقيق كفاءة العمليات على المدى الطويل.

وسيتحدث موريزيو روفاغاليو، نائب رئيس قسم التكنولوجيا والتحالفات الاستراتيجية في شنايدر إلكتريك، أمام عدد من خبراء القطاع خلال مؤتمر أديبك لقطاع النفط البحري والملاحي عن التقنيات المستخدمة لتدريب الموظفين العاملين في قطاعات النفط البحرية. وستسلط الجلسة التي ستعقد في 11 نوفمبر الضوء على نموذج محاكاة التدريب التفاعلي EyeSim® للواقع الافتراضي بوصفه أداة للتدريب. كما ستشهد الجلسة مشاركة عدد من الخبراء الذين سيتحدثون عن منافع التكنولوجيا المؤتمتة المتقدمة والمستخدمة لتحسين أداء المصانع والحوسبة الإدراكية (Cognitive Computing) في قطاع النفط، إضافة إلى آخر مستجدات وتوجهات القطاع.

وبهذه المناسبة، قال غسان برغوث، نائب رئيس شنايدر إلكتريك الشرق الأوسط لقطاع النفط والغاز والفئات الصناعية: “تماشياً مع الموضوع الرئيسي لمؤتمر ومعرض أديبك هذا العام، يسعدنا استعراض حلولنا الخاصة بتطوير قطاعات النفط والغاز والطاقة الهامة للدول. ونظراً إلى التحديات المستقبلية التي سيواجهها قطاع الطاقة، تلتزم الشركة بتوفير أفضل الحلول الرقمية لعمليات حقول النفط الذكية وإدارة خطوط النفط وتحسين الأصول. لقد شاركنا في هذه الفعالية البارزة سابقاً واختبرنا بأنفسنا القيمة المضافة التي يقدمها خبراء القطاع الذين يشاركون خبراتهم حول أحدث ممارسات الابتكار والاستدامة وتمكين التغيير الإيجابي في قطاع الطاقة”.  

يذكر أن الدورة الثامنة عشرة من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) تتلقى الدعم من وزارة الطاقة وأدنوك وغرفة أبوظبي، ومن المتوقع أن تستضيف الفعالية أكثر من 2000 شركة عارضة من 120 دولة، فضلاً عن التوقعات بحضور أكثر من 85000 زائر و7000 وفد. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.adipec.com/