دبي – مينا هيرالد: منح مركز دبي التجاري العالمي شركة الفطيم كاريليون العقد الرئيسي لبناء المرحلة الثانية من  منطقة مركز دبي التجاري، المشروع العقاري المتكامل الذي تبلغ مساحة المباني الإجمالية  فيه 535,000 متر مربع، ويقع بين مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وأبراج الإمارات، في قلب منطقة الأعمال التجارية في دبي.

تتكون المرحلة الثانية من برجين فاخرين للمكاتب، يبلغ ارتفاعهما 8 طوابق و12 طابق، وقد قام بعمل التصاميم المعمارية لهما شركة هوبكنز للهندسة المعمارية، وشركة “دبليو. إس. بي”، ويشغل المبنيان مساحة إجمالية 94,000 متر مربع، وتبلغ قيمة العقد الذي بدأ تنفيذه بالفعل وينتهي في الربع الثالث من عام 2017 نحو 721 مليون درهم.

تقع منطقة مركز دبي التجاري في موقع استراتيجي متميز، وسط أهم أحياء قطاع الأعمال في إمارة دبي وبالقرب من مجمع مركز دبي التجاري العالمي، ويمكن الوصول إليها مباشرة باستخدام المترو.

كانت الفطيم كاريليون قد أنجزت أعمال بناء المرحلة الأولى للمنطقة، وشملت إنشاء برج للمكاتب مكون من 8 طوابق، وفندق لرجال الأعمال بسعة 588 غرفة بإدارة مجموعة أكور، ويحمل اسم فندق “آيبس”، وسوف يرفع هذا العقد الأخير القيمة الكلية لأعمال شركة الفطيم كاريليون مشروع تطوير منطقة مركز دبي التجاري إلى نحو 1,2 مليار درهم.

تم تصميم مباني منطقة مركز دبي التجاري، وفقاً لأرقى مستويات ومعايير الجودة، وبمستوى معيار “ليد الذهبي”، الشهادة التي يصدرها المجلس الأمريكي للمباني الخضراء – مؤشر الصناعة لتقييم أداء المباني الخضراء في التصميم والبناء والتشغيل والصيانة.

وبهذه المناسبة قال جورجيت سينج، نائب أول الرئيس لإدارة العقارات في مركز دبي التجاري العالمي: “تتيح لنا المباني المكتبية الجديدة المصممة وفقاً للمعايير الدولية الموحدة، توفير مساحات مرنة بجودة عالية، في قلب المنطقة المركزية للأعمال التجارية في دبي”.

وأضاف: “إن تأسيس المنطقة الحرة الجديدة للمركز تحت سلطة مركز دبي التجاري العالمي، يجعلنا في وضع جيد لتوفير وجهة مرنة للأعمال تدار بحرفية عالية، وتعد حافزًا كبيرًا الشركات المحلية والإقليمية والعالمية متعددة الجنسيات لإقامة مقراتها الإقليمية في دبي.

تبلغ المساحة الصافية القابلة للتأجير في الأبراج المكتبية الجديدة 84,000 متر مربع، بالإضافة إلى 6,400 متر مربع مساحة صافية للإيجار لأغراض التجزئة المتعددة، ويخدمها أكثر من 2,150 موقف للسيارات تقع في 4 طوابق تحت الأرض.

وقد رحب ريتشارد هوسون، الرئيس التنفيذي لشركة كاريليون، بهذا الإنجاز الأخير، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات تعد سوقًا رئيسيًا لأعمال الشركة، وقال: “يسعدنا أنه قد تم اختيارنا لتنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع العملاق في دبي، حيث نشهد باستمرار ظهور فرص أكثر في سوق تمثل فيه قدرتنا وشهرتنا على التنفيذ طبقاً لمعايير الجودة العالية، والسلامة والموثوقية أهمية كبرى لدى العملاء، ونحن نتطلع إلى مواصلة علاقتنا الوثيقة مع مركز دبي التجاري العالمي لتسليم هذا المشروع المهم.”