دبي – مينا هيرالد: استضافت امارة دبي فعاليات جيم ايفولوشن، الحدث الأبرز في الرياضات الإلكترونية، على مدى يومين في قاعة رقم 8 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، من 6 إلى 7 نوفمبر 2015.  يـُعتبر جيم ايفولوشن أحد أكبر مسابقات اللعب الجماعي الموجهة لمحترفي ألعاب الفيديو، حيث استضاف باقة من ألمع هواة ومحترفي ألعاب الفيديو الذين قدموا من مختلف بقاع العالم لإبراز مهاراتهم وقدراتهم في ألعاب الفيديو ويسلط الضوء على أحدث التقنيات والمنتجات، وأحدث الألعاب الجماعية وألعاب الفيديو، بهدف تنمية روح المنافسة في أوساط الشباب والفئات العمرية المختلفة.

هذا ويهدف جيم ايفولوشن إلى تعريف المنطقة بوسيلة ترفيه جديدة، تشق طريقها في أنحاء العالم، ألا وهي الرياضات الإلكترونية eSports، حيث أثبت جموع عشاق ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية أنهم متشوقين لمشاهدة غيرهم من محترفي ألعاب الفيديو وهم يلعبون، تماما كما الحال في أشهر رياضة على مستوى العالم ألا وهي كرة القدم التي يشاهدها الملايين. يتوقع القائمون على معرض جيم ايفولوشن أن تنتشر هذه الرياضات الإلكترونية في المنطقة العربية بسرعة، وأن تكون صناعة ناجحة ذات أرباح متزايدة خلال السنوات المقبلة، بناء على الإحصائيات العالمية التي تشير وبكل قوة ووضوح أن هذه السوق مقبلة على فترة ازدهار وتوسع.

وفقا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث SuperData Research فمن المتوقع لعوائد صناعة الرياضات الإلكترونية أن تتخطى 748 مليون دولار فقط خلال عام 2015 وأن تحقق نسبة نمو سنوي مستمر بأكثر من 150% حتى عام 2018، كما وبلغ مجموع الجوائز المالية والعينية للمتسابقين في أشهر ألعاب الفيديو الجماعية حول العالم قرابة 1.6 مليار دولار سنويا، كما وتتوقع الشركة أن يبلغ حجم صناعة الرياضات الإلكترونية 1.9 مليار دولار بحلول عام 2018.

وعلى هامش فعاليات جيم ايفولوشن ، قال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: “من خلال جيم ايفولوشن، تواصل اندكس تقديم دعمها لجيل الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصا والمنطقة عموما عن طريق توفير المنصة المثلى للمنافسة الجماعية الإلكترونية حيث قامت شركة اندكس بتنظيم عدد من الفعاليات المختصة بالرياضات الإلكترونية في الأعوام الثمانية السابقة وتواصل مبادرتها في دعم الرياضات الإلكترونية وتنمية روح المنافسة لدى الشباب. نتوقع للحدث أن يجذب أكثر من 10 آلاف مشترك من مختلف أنحاء العالم، خاصة وأن باب المشاركة مفتوح أمام الجمهور مع فعاليات تناسب اللاعبين من جميع الأعمار.”

وتضم ألعاب الكمبيوتر الجماعية التي تنافست الفرق فيها لعبة دوتا 2 ولعبة كونتر سترايك، إضافة إلى ألعاب الفيديو الأخرى للأفراد والتي تشمل: مورتال كومبات اكس، الترا ستريت فايتر 4، سوبر سماش برذرز 4، وفيفا 2015. ومن الجدير بالذكر أن شهد الحدث مشاركة فرق عالمية تضم أمهر اللاعبين المحترفين الذين سيقومون بالتنافس من خلال مجموعة من الألعاب الإلكترونية على منصات الكمبيوتر وأجهزة ألعاب الفيديو ووحدات التحكم للحصول على جوائز قيمة تصل قيمتها الإجمالية إلى 150 ألف درهم إماراتي.

هذا وتأهلت الفرق التي وصلت إلى التصفيات النهائية في جولات شهري يونيو وسبتمبر إلى تصفيات الحدث الرئيسية للمنافسة على الجائزة الكبرى في البطولة حيث كانت المشاركات من لاعبين قادمين من كافة أنحاء العالم بدءا من الهند وباكستان ولبنان وقطر والكويت والمملكة العربية السعودية ومصر وأوروبا.

هذا ويتم تنظيم الحدث من قبل اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة ويقام الحدث برعاية Alienware وبدعم من فيرجن ميجا ستور ودراجون ماستر وطيران الإمارات وبرنجلز وLVLUP.  

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الحدث على شبكة الإنترنت: gameevo.com