أبوظبي – مينا هيرالد: تشارك شركة داو للكيماويات (داو) للمرة السادسة على التوالي في معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول “أديبيك”، لتعرض تشكيلة متكاملة من حلولها المبتكرة لتعزيز عمليات استخراج النفط والغاز. إضافة إلى ذلك، سوف تعرض داو خبراتها بصفتها رائدة عالمية في قطاع الكيماويات موفرة حلولاً لتعظيم الإمدادات وتحسين الكفاءة ومكافحة الانبعاثات الضّارَّة بالبيئة.

التذبذب الذي شهدته أسواق الطاقة العالمية مؤخراً وتأثير تراجع أسعار النفط، دفعا كبار اللاعبين في هذا القطاع الذين يواجهون قيود على الميزانية إلى البحث عن تقنيات جديدة وأكثر كفاءة تعزز الموارد المُسَخَّرة لعملية الاستخراج. و بفضل الدمج الفريد من نوعه لخبراتها في قطاعي الكيمياء والهندسة، تساعد ابتكارات داو المتقدمة وخدماتها الاستثنائية زبائنها في تعزيز كفاءة تدفق النفط ومكافحة الملوِّثات وتحسين جميع مراحل أداء الأصول في سلسلة قيمة النفط والغاز.

تشمل بعض أبرز الابتكارات التي سوف تعرضها داو خلال معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول “أديبيك” هذا العام:

حلول قطاع المنبع:

  • حلول التنقيب والانتاج: محوِّلات EMBARK™ الريالوجية لتحسين تدفق المواد المائعة، ومانعات تشكُّل القشور الكلسية ACCENT™ ومفككات استحلاب النفط الخام أمثال DEMTROL™.
  • مكافحة التلوّث بواسطة المواد العضوية الدقيقة: مبيدات AQUCAR™ العضوية لمعالجة المياه وإزالة الملوِّثات منها
  • معالجة المياه: وحدات DOW IntegraPac™ المثبَّتة فوق سكك قابلة للانزلاق والمُهَندسَة مسبقاً للتنقية الفائقة للمياه، أغشية DOW FILMTECH™ لتحلية المياه بالتناضح العكسي
  • أنظمة كسوات HYPERLAST™ العازلة لتعزيز تدفق المواد عبر الأنابيب

حلول قطاع المًصًب:

  • تكرير ومعالجة الغاز: برنامج  AMINE MANAGEMENT℠ Program     (AMP)للعمليات المتكاملة لمعالجة الغاز، مذيبا UCARSOL™ وSELEXOL™ التخصصيان، وسوائل DOWTHERM ™ الناقلة للحرارة

وفي سياق تعليقه على المعرض والمؤتمر، قال أدريانو جنتيلوتشي، المدير التجاري لشؤون منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا في شركة داو لتعدين النفط والغاز: “يجتاز قطاع الطاقة مرحلة مثيرة نشهد خلالها اقتصاداً نفطياً شديد التقلب ولا يمكن التكهُّن بمساره، واهتماماً متزايداً بمصادر الطاقة المتجددة في المنطقة. ويشعر كبار اللاعبين في هذا القطاع بضغوط متزايدة لتعظيم إنتاجية عملياتهم بغية المحافظة على هوامشهم الربحية واستمرار نمو أعمالهم”.

وأضاف قائلاً: “تتمتع داو بمحفظة استثمارية متكاملة وفريدة من نوعها في قطاع المنبع تضم مجموعة متميزة من الكيمويات الخاصة بعمليات حقول النفط ومعالجة المياه ومكافحة الجراثيم، ما يمنحها القدرة على توفير حلول شاملة لقطاع النفط والغاز في المنطقة”.

وسوف تعرض داو في “أديبيك” محفظتها المتكاملة من التقنيات الكيماوية التي تسهم في تعزيز كفاءة إدارة المياه المستخدمة في حقول النفط. وبفضل ما تضمه محفظتها الكبيرة من المنتجات أمثال راتنجات تبادل الأيونات وأغشية تحلية المياه بالتناضح العكسي وأغشية التنقية الفائقة للمياه ومنتجات تأيين الأقطاب الكهربائية، تقود داو تطوير التقنيات المستدامة التي تحقق التكامل بين متطلَّبات معالجة المياه والطاقة، بغية مساعدة زبائنها في قطاع النفط والغاز في تعظيم كفاءة جميع مراحل استخدامهم للمياه.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة داو في القاعة رقم 6، المنصة رقم #6230 في معرض ومؤتمر أديبيك 2015 الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمؤتمرات خلال الفترة الواقعة بين 9 و12 نوفمبر الجاري.