أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت “دوكاب”، الشركة الرائدة في مجال صناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة ومنتجات الكابلات ومقرّها الإمارات، عن عزمها تسجيل حضور قوي ضمن فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، وذلك من خلال الاستفادة من هذه المنصة العالمية الرائدة لاستعراض التحسينات التي أدخلتها على مشاريعها الرئيسية ضمن عدة قطاعات إقليمية وعالمية، وذلك بالاعتماد على خبراتها العميقة في قطاعات النفط والغاز، والخدمات، والنقل، والطاقة النووية، وغيرها.

وخلال العام الحالي، وقّعت “دوكاب” عقوداً استراتيجيةً هامة لعدد من المشروعات الإقليمية والدولية ضمن مختلف القطاعات الحيوية، كان أحدثها تأمين طلبيات هامّة بقيمة 60 مليون دولار أمريكي في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات في أبوظبي، إضافة إلى مشروع في الكويت بقيمة 70 مليون دولار.

وفي هذا الشأن قال الدكتور أحمد بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة “دوكاب”: “لطالما كنا في الصّدارة في مجال التّميز الصّناعي بدولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وماحولها. ونجحنا في توريد منتجات متخصصة عالية الجودة توافق المعايير العالمية وتناسب المتطلبات الصارمة لكل مشروع. وتشكل مساهماتنا في المشاريع الأخيرة دليلاً جليّاً على خبراتنا العالميّة الهامة ومهاراتنا التقنيّة رفيعة المستوى، ونتطلع قدماً إلى استعراض ما أنجزناه خلال مؤتمر ’أديبك‘ والذي يوفر بدوره منصة فريدة للتواصل مع شبكة أوسع من اللاعبين في القطاع”.

وعلى المستوى العالمي، كانت “دوكاب” قد حقّقت إنجازاً بارزاً بدخول الأسواق الأوروبية عبر الاستحواذ على شركة “AEI Cables” البريطانية، وهي أول محطّة خارجية لها. وساهمت عملية الاستحواذ في توسيع محفظة منتجات “دوكاب” المتخصصة لتكون مصدرا ًوحيداً لتوفير حلول الكابلات، ومشاركاً كاملاً في سوق الأسلاك والكابلات في منطقة الخليج، التي تشهد حالياً تطورات كبيرة في القطاع الصناعي والبنى الأساسية. وقد عملت “دوكاب” على تنمية أعمالها لتصبح المصنّع الأول للكابلات المطاطيّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر تدشين خط الانتاج الجديد في مصنع “دوكاب” في المصفّح لإنتاج الكابلات المطاطية، مما يساهم في تلبية الطلب المتزايد على الكابلات الخاصة ضمن قطاع التصنيع المزدهر في المنطقة.

وقد أطلقت “دوكاب” منتجها الجديد من كابلات “بيتروبيك” خصيصاً لتلبية احتياجات قطاع النفط والغاز الطبيعي، وهي مصممة وفق أعلى معايير الجودة العالمية وتمتاز بخصائص كثيرة من ضمنها مقاومة المواد الهيدروكربونية والسميّة المنخفضة. وشهد خط الإنتاج الجديد رواجاً كبيراً في قطاع النفط والغاز الطبيعي في المنطقة، من خلال توقيع الشركة لعقد إمداد في سلطنة عمان وصلت قيمته إلى 16.3 مليون دولار. وتقدّم “دوكاب” العديد من المنتجات المبتكرة المتوافقة مع منهجها القائم على التركيز على القطاع، وتشمل أسلاك “فلامبيك” المقاومة للاشتعال؛ وأسلاك “روبيك” المطاطية للاستخدامات المرنة؛ وأسلاك “نوبيك” المطوّرة خصيصاً لقطاع انتاج الطاقة النووية والمعتمدة من أكثر من 60 عاماً.

وسوف تستعرض “دوكاب” خلال مشاركتها في “أديبك” تشكيلة منتجاتها الرائدة عند المنصة رقم 6322 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة بين 9 و12 نوفمبر.