دبي – مينا هيرالد: أعلنت “ديار للتطوير”، إحدى شركات التطوير العقاري الملتزمة بالابتكار وخدمة العملاء والتي تتميز برؤية عميقة للسوق وخبرة واسعة في إدارة العقارات، قيام وفد من شركة ديار ضم عدداً من مدراء الشركة وموظفيها بوضع حجر الأساس لبناء مدرسة في النيبال. جاءت هذه الخطوة كجزء من برنامج بناء المدارس الذي ترعاه دبي للعطاء وفقاً لإتفاقية التعاون التي قام بتوقيعها في وقتٍ سابق من العام الجاري كل من سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير؛ وطارق القرق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي.

وتعليقاً على هذه الخطوة الجديدة في البرنامج قالت منى التميمي، نائب الرئيس للتسويق والاتصال المؤسسي في ديار: “تعتبر المسؤولية الاجتماعية من المكونات الرئيسية لاستراتيجية ديار للتطوير، والتي تسعى الشركة من خلالها إلى المساهمة في تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة الرامية إلى دعم التعليم في المجتمعات سواء كانت محلية أم عالمية. ونحن سعداء بالمشاركة ضمن برنامج بناء المدارس الذي تنظمه دبي العطاء والذي سيعود نفعه على الأجيال القادمة”.

وأضافت منى التميمي: “لقد حرصنا في ديار على إرسال وفد من موظفي الشركة للمشاركة في وضع حجر الأساس والمساعدة في عمليات بناء المدرسة وتقديم الدعم المعنوي لسكان القرية والذي لاقى استحسان السكان، كما انها كانت تجربة فريدة للتعرف على تراث الشعبي النبيبالي وثقافته.”

وتنص الأتفاقية على تكفل شركة ديار ببناء مدرسة في المنطقة الغربية من النيبال، مع توفير الشركة للأثاث اللازم لها، حيث سيستفيد منها 150 طالباً. كذلك ستوفر المدرسة فرصة التعليم للكبار ليشمل 60 أمرأة ممن لم يحصلن على التعليم الأساسي.