دبي – مينا هيرالد: افتتحت شركة “جنرال إلكتريك” اليوم “مركز تكنولوجيا الطيران في الشرق الأوسط” لدعم عمليات العملاء عبر رفع إمكانيات تحليلات البيانات، وتجربة النطاقات والبرامج لزيادة الإنتاجية وتقليص زمن التعطّل عند العملاء الذين يستخدمون منصة “جنرال إلكتريك” للإنترنت الصناعي.

وبهذه المناسبة، قال غاري ميرسر، نائب رئيس وحدة الخدمات الهندسية لدى شركة “جنرال إلكتريك للطيران”: “يوفر ’مركز تكنولوجيا الطيران‘ البيئة المناسبة والخبرات الضرورية للتعاون مع عملائنا على تحديد التحديات عند النظر في مجمل النظام البيئي لقطاع الطيران. ويدعم هذا المركز عملاءنا في المحركات والخدمات والبرمجيات. وتطوّر المركز ليصبح منصة تكنولوجية حديثة لمراقبة آلاف المتغيّرات التي تقيس أداء محرّكات وأنظمة الطائرات، سعياً إلى تقديم لمحات مركّزة حول مجمل عمليات العملاء، وتحقيق نتائج هامّة.” ويمكن مشاهدة مقطع الفيديو التوضيحي عبر الرابط https://youtu.be/VjTgRwA12y8.

ويساعد المركز – الكائن في “المنطقة الحرة بمطار دبي” في “شارع القدس” (D91) – على تعزيز مستوى خدمات أنظمة ومحركات “جنرال إلكتريك”؛ ويُعتبر مركزاً إقليمياً لدعم المنتجات والعملاء، فضلاً عن دوره كمنصة حيوية تتيح لعلماء البيانات ومصممي تجارب المستخدمين ومطوري التطبيقات مساعدة العملاء على استخدام منصة Predix لابتكار حلول تلبي متطلبات القطاع.

بدوره، قال جيم ديلي، نائب رئيس وحدة الأنظمة والهندسة الرقمية والتكنولوجيا لدى “جنرال إلكتريك للطيران”: “نلتزم بدعم نجاح عملائنا في قطاع الطيران عبر دمج التحليلات والتطبيقات الفيزيائية مع الحلول البرمجية القائمة على منصة Predix . ويشكل ’مركز تكنولوجيا الطيران‘ منصة رائدة تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للعملاء، وتمكين ’جنرال إلكتريك‘ وشركات الطيران من تبادل الأفكار والتعاون وسط نمو وتغيّر عالم البيانات اليوم.”

من جانبه، قال سامر الجعبري، المدير التنفيذي لـ”مركز تكنولوجيا الطيران في الشرق الأوسط”: “يتمتع فريق عمل المركز، بمن فيهم مهندسو التصميم وعلماء البيانات ومطورو البرمجيات، بمهارات رفيعة المستوى في قطاع الطيران والعديد من المجالات الأخرى؛ مما يتيح تنوعاً كبيراً بمجال تطبيقات الإنترنت الصناعية. ويلتزم مهندسونا باعتماد مبادئ مبادرة “فاست ووركس” FastWorks التي أطلقتها ’جنرال إلكتريك‘ بغية فهم وتطوير واختبار حلول تحليل البيانات بسرعة أكبر قبل الوصول إلى مرحلة التطوير كامل النطاق”.

ويجسد التقدّم بمجال تكنولوجيا البيانات والتحليلات في “مركز تكنولوجيا الطيران في الشرق الأوسط” مثالاً ساطعاً على استخدام “جنرال إلكتريك” لمنصة Predix السحابية من أجل ابتكار تطبيقات جديدة للإنترنت الصناعية التي تحول البيانات التشغيلية الفورية إلى رؤى قابلة للتنفيذ.