دبي – مينا هيرالد: نظّمت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، بالتعاون مع شركة “بوز ألين هاملتون” (BAH)، ورشة عمل شاملة حول الإبتكار وذلك على هامش مشاركتها في “معرض دبي للطيران 2015”. وجاءت هذه الخطوة في إطار الإستعدادات الجارية لفعاليات “أسبوع الإمارات للإبتكار” المقرّر أن يقام في الفترة من 22 إلى 28 نوفمبر الحالي، وشارك في الورشة أكثر من 20 من كبرى الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المنطقة الحرة.

وتمثّل ورشة العمل ثمرةً للعلاقات طويلة الأمد التي تجمع بين “دافزا” و”بوز ألين هاملتون” حيث تعاون الطرفان مؤخّراً في إطلاق “تحدّي الإبتكار – إكسبو 2015″، المبادرة الأولى من نوعها التي أقيمت على هامش جدول أعمال “معرض إكسبو ميلانو 2015” والتي هدفت إلى إبتكار حلول فاعلة لمواجهة تحدّيات الأمن الغذائي بمشاركة نخبة من صفوة العقول وروّاد الإبتكار.

وقالت آمنة لوتاه، مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية في “دافزا”: “تحظى “دافزا” بسجل حافل من الإنجازات والنجاحات التي تُعزى في المقام الأوّل إلى المنهجية واضحة المعالم التي تنتهجها المنطقة الحرة والقائمة على الإبتكار والإبداع في تنفيذ العمليات والخطّط الإستراتيجية من أجل توفير أفضل التسهيلات والممارسات والخدمات الفعّالة وعالية الجودة للعملاء، بما يتماشى مع الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة بجعل دبي واحدةً من أكثر الوجّهات تطوّراً وديناميكيةً للعيش والعمل والترفيه. وتأتي ورشة العمل المشتركة مع “بوز ألين هاملتون” لتؤكّد مجدّداً على التزامنا الوثيق بتشجيع الإبتكار الذي يشكّل دعامةً أساسيةً في رسم ملامح مستقبل “دافزا” ودبي ودولة الإمارات عموماً”.

وتم تنظيم ورشة العمل تحت إشراف كل من فادي قساطلي، نائب رئيس الخدمات الحكومية الرقمية والإبتكار لدى شركة “بوز ألين هاملتون”، وهادي فرج، مسؤول إداري أول للخدمات الحكومية الرقمية والإبتكار في الشركة. وتركّزت الفعالية حول عدّة محاور أساسية، منها التعريف بالإبتكار والعناصر الأساسية لدمج الإبتكار في الهيكليات المؤسسية وكيفية حوكمة وإدارة الإبتكار في الشركات، مع تسليط الضوء أيضاً على المفاتيح الأساسية للنجاح في المجال ومدى أهمية العوامل الثقافية في هذا المضمار.

وقال قساطلي: “أصبحت “دافزا” مؤسسة رائدة على مستوى دبي ودولة الإمارات في مجال الابتكار، حيث وضعت استراتيجية واضحة في هذا المجال. كما وضعت أيضاً خطة واضحة للمساهمة في الأجندة الوطنية للابتكار في دولة الإمارات. وتعد ورشة العمل التي أقيمت خلال معرض دبي للطيران خطوة أولية على طريق المساهمة في هذه الأجندة الوطنية، ونحن في “بوز آلين هاميلتون” فخورون بأن نشارك في هذه الرحلة”.