دبي – مينا هيرالد: من المقرر أن تجتمع شخصياتٌ تنفيذية رائدة في مجالات التمويل والخدمات المصرفية والرعاية الصحية والعقارات من مختلف أنحاء العالم هذا الشهر لمناقشة الفرص والمتغيرات والتحديات التي تؤدي إلى إحداث تغيرات في قطاع الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حيث تعقد شركة الماسة كابيتال، المتخصصة في إدارة الأصول البديلة والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، الدورة الخامسة من منتدى المستثمرين السنوي في فندق ريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي، وذلك بتاريخ 18 نوفمبر 2015. ويستضيف المؤتمر الاستثماري البارز كبار المسؤولين في إدارة الشركة إلى جانب كوكبة من المتحدثين من المصارف الاستثمارية العالمية الرائدة.

وفي إطار تعليقه على المنتدى، قال السيد شاليش داش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الماسة كابيتال: “يشكل هذا التجمع السنوي منتدى حيوياً للاستثمار في المنطقة، حيث نجح في تزويد الحاضرين بتحليلات عميقة للاتجاهات السائدة والناشئة في عدد من القطاعات في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بالإضافة إلى توفير منصةٍ للتواصل بين أبرز الأسماء في المجال الاقتصادي في المنطقة وخارجها”.

ويستضيف جدول أعمال المنتدى هذا العام سعادة الدكتور أمين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي سيستعرض “النمو الاقتصادي في قطاع الصحة وقدرة القطاع على الابتكار”. كما تناقش مسؤولة بارزة من مدينة دبي الطبية “وجهة نظر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه إشراك القطاع الخاص في السياحة الطبية”.

ومن أبرز محاور المنتدى حلقة نقاش تجمع إداريين من ثلاث مؤسسات مصرفية حول العالم للتعليق على “حالات الاكتتاب العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونجاحها في بورصة لندن”. ويتولى إدارة النقاش مسؤولون رفيعوا المستوى من المصارف الاستثمارية العالمية الرائدة، حيث سيتباحثون في جوانب القيمة المقدرة والتوقعات الاستثمارية وحوكمة الشركات وهيكليات القوائم الاستثمارية.

كما سيقوم عدد من المدراء التنفيذيين في الماسة كابيتال بعقد حلقة نقاش حول “إنفاق حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إكسبو 2020 وآثار ذلك على الرعاية الطبية والتعليم وقطاعات الخدمات اللوجستية والأغذية والمشروبات”. كما ستقوم شركة استشارية عالمية متخصصة في التطوير العقاري بتقديم رؤيتها حول “بيئة الاستثمارات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واختتم السيد داش بالقول: “نعتقد أن المتحدثين الذي نزود بهم هذه الدورة من المنتدى هم الأبرز على الإطلاق. ويسعدنا أن يقوموا بمشاركة خبراتهم خلال جلسات النقاش. خصوصاً وأن النقاط المطروحة تعتبر من أهم المواضيع المعاصرة بما تحمله من تأثيرات على ما يشهده الواقع الاقتصادي في الوقت الراهن”.