دبي – مينا هيرالد:  كشف دامييل شميدت، مدير منتجات MINI في مقر مجموعة BMW في ميونخ عن سيارة MINI Clubman الجديدة كلياً في اليوم الأول من معرض دبي الدولي للسيارات التي تجري فعالياته حالياً في مركز دبي التجاري العالمي. وبحضور الإعلام ومجموعة من محبي MINI، أشار شميدت إلى تصميمها الجديد وفساحتها من الداخل التي تتناسب مع الهوية الجديدة للعلامة التي تعتمدها MINI.

وتعليقاً على زيارة معرض دبي الدولي للسيارات، قال السيّد شميدت: “يشرفني أن أكون هنا للكشف عن سيارة MINI Clubman للمرة الأولى في المنطقة. يعكس هذا الطراز بالفعل هوية MINI الجديدة بميزاته المبتكرة من العملانية وتعدد المزايا فباتت السيارة مناسبة اكثر للرحلات الطويلة من دون المساومة على متعة القيادة والطابع الفريد من نوعه الي لطالما تميّزت به علامة MINI.”

زوّدت سيارة MINI Clubman الجديدة بمجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق المبتكرة بالإضافة إلى عدد ميزات التصميم حسب الطلب في الداخل كما الخارج. وتبرز مقاييس الجديدة لسيارة MINI Clubman الجديدة في التصميم الخارجي فقد باتت أطول بـ32 سم وأعرض بنحو 12 سم من الطراز الذي سبقها.

وتماماً كما التصميم الخارجي، توسعت المساحة الداخلية ويبرز هذا الازدياد في مساحة المقصورة بفضل الامتدادات الانسيابية السخية، والأسطح الواضحة، وإحساساً “أكثر نضوجاً” بمساحة المقصورة. أمّا العنصر الأبرز في التصميم الداخلي لسيّارة MINI Clubman، فهو لوحة العدّادات العريضة، التي تتسم بدورها بالأسطح المنسابة التي تميّز التصميم الخارجي.

تتوافر السيارة بخيارين للمحرك مع ثلاث أو أربع أسطوانات حيث يوفر الأول قوة 102 حصان في حين يوفر الثاني قوة 192 حصان. وللمرة الأولى باتت سيارة MINI Clubman متوافرة بناقل حركة ستيبترونيك بثماني سرعات. وسيشعر السائق بمستويات عالية من الراحة من دون المساومة على مرح القيادة وشعور سيارات سباق الكارتينغ التي لطالما اشتهرت فيه MINI وذلك بفضل نظام تعليق عالي المستوى بتكنولوجيا متطورة يعتبر فريد من نوعه في القطاع.

وكانت سيارة MINI John Cooper Works  من بين السيارات الأخرى التي لفتت الأنظار هذا العام في معرض دبي الدولي للسيارات وهو الطراز الأفضل أداءً لـMINI ويمتاز بطابعه الرياضي. ويعتبر طراز عام 2015 أقوى سيارة صممتها MINI على الإطلاق وهي مجهزة بمحرك بتقنية التيربو الثنائي بأربع أسطوانات سعة ليترين، ويوّلد قوة 231 حصاناً لتنتقل السيارة من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 6.1 ثانية فقط أي أسرع بـ0.2 ثانية عن الطراز السابق.

وتعليقاً على نجاح MINI في المنطقة، قال غيّوم فوا، رئيس MINI في منطقة الشرقة الأوسط: “حققت MINI نجاحاً مطرداً في الشرق الأوسط منذ أن أعيد إطلاقها في الأسواق عام 2001. ومع الكشف عن الهوية الجديدة للعلامة وسيارة MINI Clubman الجديدة التي ستكون متوافرة في صالات العرض في الشرق الأوسط في أوائل عام 2016، نتطلّع قدماً للاستثمار في توفير تجربة قيادة رائعة لجميع محبي MINI في المنطقة.”

وتعكس منصة MINI في معرض دبي الدولي هذه السنة الهوية الجديدة للعلامة وتسلط الضوء على خطوط التصميم الواضحة والبسيطة التي ترتكز على سيارات MINI مع ثلاثة سيارات هي MINI Clubman وMINI Countryman وMINI 5-Door Hatch وJohn Cooper Works.

يذكر أن معرض دبي الدولي للسيارات ينظّم من 10 إلى 14 نوفمبر في مركز التجارة العالمي في دبي. يقام المعرض كلّ عامين وهو أكبر معارض السيارات وأكثرها شعبيّة في الشرق الأوسط إذ يستضيف أكثر من 500 شركة كل عام.