دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة “اينوك” عن مبادرتها الجديدة بالتعاون مع حلبة “دبي أوتودروم”، المنشأة الرياضية متعددة الأغراض في دبي، والتي تنطوي على تزويد المركبات وسيارات السباق بالوقود وزيوت التشحيم الممتازة بهدف تعزيز رياضة سباق السيارات في دبي، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفعاليات الرياضية.

ومن خلال هذه الشراكة ، ستقدّم “اينوك” تشكيلة من أصناف الوقود وزيوت التشحيم الممتازة لتلبية متطلبات دبي أوتودروم بناءاً على توصيات الشركات المصنعة للسيارات والمعدات والتي تطابق أعلى المواصفات والمقاييس لهذه المنتجات. وسوف تزوّد منتجاتها سيارات السباق بالقوة اللازمة لمواكبة المتطلبات اليومية للفعاليات التي تستضيفها المنشأة.

ووفقاً للإتفاقية المبرم بين الطرفين، سوف تقدّم “اينوك” منتجات البترول “سوبر 98″، الذي يتم إنتاجه وفقاً لأعلى معايير الجودة  ضمن منشأة التكرير التابعة لها في جبل علي بمعدل 120 ألف برميل في اليوم. ويتم إعداد منتجات “سوبر 98” لتحمّل أعلى مستويات الضغط قبل الإشتعال، مما يجعلها الخيار الأنسب للمركبات عالية الأداء في الحلبة، حيث تتطلب السباقات معدّلات تحمّل مرتفعة للضغط.

وإضافة لذلك، ستوفر “ايبكو للزيوت” زيت Protec Flex Energy SN 5W-30 المصمّم لتلبية كافة متطلبات السيّارات العاملة على البترول المصنعة في أمريكا، واليابان، وكوريا، وأوروبا.

وبهذه المناسبة، قال زيد القفيدي، المدير التنفيذي للتسويق في “اينوك”: “تعتبر شراكتنا مع ’دبي أوتودروم‘ إنجازاً هاماً في سياق جهودنا الرامية لتوسيع حضورنا ضمن السوق المحلية. وتتيح لنا هذه الخطوة التفاعل مع الجمهور الكبير من عشاق سباقات السيارات، فضلاً عن المساهمة في رفع كفاءة حلبة ’دبي أوتودروم‘. ونتطلع قدماً إلى دعم الفعاليات الرياضية المتنوعة التي تقيمها الحلبة الرائدة عبر تقديم وقود وزيوت تشحيم عالية الجودة، والمشاركة في تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة لسباقات السيارات على مستوى المنطقة.”

كما تتيح الشراكة لـ “اينوك” فرصة الترويج لعلامتها التجارية، وزيادة تفاعلها وإبرازها ضمن هذه الشريحة المتخصصة، وترسيخ موقعها على المستويين المحلي والعالمي.

ومن جهته قال نادر الفردان، مدير إدارة تسويق المنتجات الصناعية في “اينوك”: “تعتبر’دبي أوتودروم‘ ساحة إقليمية لسباق ’هانكوك 24 ساعة في دبي‘، كما أنها موقع هام لإختبار التقنيات الحديثة في عالم السباقات، حيث تجتمع شركات السيارات من مختلف أرجاء العالم لإختبار واثبات مفاهيمها الجديدة في الظروف البيئية الصعبة في الإمارات. وسوف تشكل هذه الشراكة منصة هامة لابراز قيمة الخدمات التي نقدّمها لعملائنا في الدولة”.

وتحمل “اينوك للزيوت”، التي تعدّ أكبر منتج للزيوت الجاهزة في المنطقة، شهادة “الآيزو 9001” لأنظمة الجودة، وشهادة “الآيزو 14001” لأنظمة إدارة الجودة والبيئة، وشهادة “الآيزو 18001” لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية. واليوم ومن خلال حضور قوي في أكثر من 60 بلداً في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية ودول الكومنولث المستقلة، قامت “اينوك للزيوت” بتطوير مجموعة منتجاتها الخاصة من علامات الزيوت والشحوم والمواد المتخصصة عالية الجودة للسيارات والأغراض الصناعية.

وبدوره قال راشد الأميري، المدير العام في “ايبكو للزيوت”: “تبرز هذه الخطوة تنوع مجموعة منتجات ’اينوك‘ من وقود وزيوت التشحيم، إذ تمّ إعداد منتجات ذات تقنيات حديثة مثل ’Protec Flex Energy SN 5W-30‘ وفقاً لمعايير ’API SN‘ لجودة الأداء و’ILSAC GF-5‘ للكفاءة الاقتصادية. وسوف تدعم التوافرية الآنية للوقود وزيوت التشحيم والمصممة لملائمة  كافة أنواع السيارات جهود ’دبي أوتودروم‘ لتنويع أنشطتها التي تستمر على مدار العام في مجال رياضة سباقات السيارات”.

وتتميز المنتجات بمطابقتها لأعلى المعايير العالمية، حيث لها تطبيقاتُ واسعة النطاق ضمن قطاع السيارات، والقطاع الصناعي والبحري، وغيرها من القطاعات الصناعية. وحصل مصنع “اينوك” للزيوت والشحوم على شهادة “الآيزو 2008:9001” لأنظمة الجودة، وشهادة “الآيزو 2004:14001” لأنظمة إدارة الجودة والبيئة. وقد تم تجهيز المصنع بأحدث تقنيات الإنتاج وخدمات التعبئة، إضافة إلى مختبر حاصل على شهادة “الآيزو 17025:2005 ” لمراقبة الجودة وتحليل الزيوت والوقود.

وتعتبر “دبي أوتودروم” البالغ طولها 5.39 كم واحدة من أكثر حلبات السباق تطوراً في العالم، وتضم العديد من المنعطفات المستقيمة عالية السرعة والتقنية، حيث لها ستة أشكال مختلفة معدّة  لتوفير ثلاثة مسارات سباق تعمل جميعها في وقت واحد بشكل مستقل، وبأمان تام موفّرة للسائقين خيارات غير مسبوقة.