دبي – مينا هيرالد: تحتفل فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: FDX)، بمرور ما يزيد عن 25 عاماً من توفير حلول النقل المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط خلال مشاركتها في “معرض دبي للطيران 2015”. وباعتبارها الراعي الرسمي للنقل والشحن، تستعرض فيديكس مجموعة من خدماتها المبتكرة المخصصة لقطاع النقل والشحن، بما فيها حلول قطاع الطيران “Aerospace Solutions”، وتقنية الاستشعار والتتبع “SenseAware”، فضلاً عن الطرود التي يتم التحكم بدرجة حرارتها  “Temperature Controlled Packages”، والتي صممت جميعاً لتلبية احتياجات القطاعات المتنامية في المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال ديفيد روس، الرئيس الإقليمي لفيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: “تشهد دولة الإمارات العربية المتّحدة نمواً ملحوظاً في مختلف القطاعات كالطيران والمستحضرات الدوائية والمنتجات الفاخرة، التي تتطلّب خدمات نقل سريعة وخاصة. وتلتزم فيديكس بتلبية الاحتياجات الخاصة للقطاعات التي تسهم في تعزيز النمو في المنطقة. وتقوم فيديكس منذ ما يزيد عن 25 عاماً بربط الشركات في المنطقة بالعالم من خلال شبكتنا العالمية الراسخة ومحفظة حلولنا المبتكرة. ونحن نسعى باستمرار في هذا الإطار إلى تعزيز وتعديل خدماتنا وعملياتنا وتقنياتنا لتلبية احتياجات مختلف القطاعات المزدهرة”.

وتتألف حلول فيديكس لقطاع الطيران، التي تؤكد على معايير الدقة والسرعة والاعتمادية، من مجموعة من خدمات الشحن المصممة لتلبية متطلبات النقل السريع والخدمات اللوجستية في قطاع الطيران المتنامي. وتسمح حلول فيديكس لقطاع الطيران بتمكين شركات الطيران من الحصول على المكونات والأجزاء الضرورية لتصنيع أو صيانة أو إصلاح الطائرات وإعادتها للخدمة في غضون فترة تتراوح من 24 إلى 48 ساعة*.

وتعد خدمة “SenseAware®” من الحلول المبتكرة الحائزة على العديد من الجوائز المهمة والمصممة لتلبية احتياجات الشركات التي تقوم بشحن منتجات عالية القيمة وحسَّاسة من الناحية البيئية، ما يجعلها حلاً مثالياً لنقل التقنيات الخاصة بالطائرات والتي يمكن أن تتضرر جراء الارتجاج إن لم يتم التعامل معها بعناية فائقة، ونقل العينات المخبرية التي لا يمكن إيجاد بديل لها والتي يمكن أن تتلف جراء التغير في درجات الحرارة، ونقل الملابس الفاخرة التي يتوجب حمايتها من الرطوبة. وعلاوة على تزويد العملاء بإمكانية التتبع الفورية والرؤية المباشرة للشحنات خلال النقل، يقوم هذا الحل التقني بإرسال تنبيهات منتظمة إلى العملاء لإخطارهم بالحالة الراهنة لشحنتهم، مثل وصول درجة حرارة الشحنة إلى الحد الأقصى أو أن يكون قد تم فتحها وتعريضها للبيئة الخارجية. ومن شأن هذه المزايا أن تتيح الفرصة للعملاء للتدخل والتحكم بحالة الشحنة قبل وصولها إلى وجهتها الأخيرة.

وتقوم فيديكس كذلك بإطلاع زوار “معرض دبي للطيران” حصرياً على حلها المقبل “طرد الشحن بتقنية التبريد”. وتم تصميم حل الطرد الذي يتم التحكم بدرجة حرارته “Temperature Controlled Package” والحاصل على براءة اختراع، لشحن المنتجات الحسَّاسة. ويستخدم هذا الحل تقنية تغليف مع جهاز تبريد خاص للحفاظ على درجة حرارة منتظمة تتراوح ما بين 2-8 درجات مئوية لمدة تصل إلى 96 ساعة.