دبي – مينا هيرالد: أعلن مجلس إدارة شركة “دوبونت” (DuPont) عن تعيين إدوارد دي. برين رئيساً ومديراً تنفيذياً للشركة ليتسلم مهامه على الفور. وعمل برين رئيساً ومديراً تنفيذياً مؤقتاً للشركة منذ 16 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو يعتبر أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة منذ شهر فبراير/ شباط الماضي.

وقال ألكساندر أم. كتلر، المدير المستقل لشركة “دوبونت”: “يمتلك برين سجلاً حافلاً من الخبرة في قيادة الأعمال وخلق القيمة. ومن خلال عمله كرئيس تنفيذي قدم برين نتائج متميزة من خلال النمو القوي وإستراتيجيات محفظة الأعمال ضمن مجموعة متنوعة من القطاعات. وبوصفه أحد أعضاء مجلس إدارة شركة “دوبونت” والرئيس والمدير التنفيذي المؤقت، إستطاع برين بسرعة وفعالية أن يشارك في دفع عجلة التحول في شركة “دوبونت”، حيث خلص مجلس الإدارة إلى أن برين هو الشخص المناسب لقيادة الشركة، ونحن لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة من تعيين مسؤول تنفيذي بمثل خبرته ومكانته لقيادة المرحلة المقبلة من النمو والإنجاز في شركة “دوبونت”.

من جانبه، قال برين: “منذ إنضمامي إلى مجلس الإدارة، وبالتأكيد طوال الشهر الماضي الذي عملت فيه كرئيس ومدير تنفيذي مؤقت للشركة، قمت بتحديد نقاط القوة الأساسية لشركة “دوبونت” وأهم مزاياها، بالإضافة إلى إمكاناتها المستقبلية. وأتطلع إلى التعاون عن قرب مع فريق عمل الشركة ومجلس إدارتها من أجل الاستفادة المثلى من تلك الإمكانات لما فيه صالح عملائنا ومساهمينا. وسنبقى على المدى المنظور قريبين جداً من عملائنا من أجل توفير حلول تعزيز القيمة التي يتوقعونها من الشركة حتى في ظل عملنا لتحسين عوائد المساهمين”.

وعمل برين خلال الفترة 2002-2012 كمدير تنفيذي لشركة “تايكو إنترناشيونال” (Tyco International)، حيث أشرف على تصميم وتنفيذ خطة العمل الشاملة التي أفضت إلى تحويل “تايكو” إلى شركة رائدة على مستوى السوق اليوم وإنقاذها من الإفلاس وإعادة بناء علامتها التجارية وتعزيز مصداقيتها. وطوال فترة ولايته، أشرف برين على عملية إعادة هيكلة ناجحة للغاية، بما في ذلك عمليتي إنفصال للشركة ما نجم عنه عملية إنفصال شركة “كوفيدين” (Covidien) و”تايكو كونيكتيفيتي” (Tyco Connectivity) و”أيه. دي. تي. كوربوريشن” (ADT Corporation) وإندماج “تايكو فلو كونترول” (Tyco Flow Control) مع شركة “بينتير” (Pentair).

وشغل برين قبل إنضمامه إلى شركة “تايكو” مناصب إدارية رفيعة في شركة “موتورولا” (Motorola)، بما في ذلك الرئيس ومدير العمليات التنفيذي؛ وعمل في شركة “جنرال إنسترومنت كوربوريشن” (General Instrument Corporation) كرئيس مجلس إدارة ورئيس ومدير تنفيذي. وإستطاع برين خلال عمله لدى “جنرال إنسترومنت” أن يحقق قيمة كبيرة وطويلة الأجل للمساهمين من خلال قيادة لاستراتيجية نمو العوائد. ويشغل برين حالياً منصب رئيس مجلس إدارة “تايكو” ومدير شركة “كومكاست كوربوريشن” (Comcast Corporation). وحصل برين على العديد من الجوائز من بينها إدراجه ضمن قائمة “الـ 100 شخصية الأكثر تأثيراً في أخلاقيات العمل” والصادرة عن “إثيسفير” (Ethisphere).