دبي – مينا هيرالد: شاركونا في احتفالاتنا بالذكرى السنوية الأولى لمركز دبي الدولي للكتّاب في 21 نوفمبر القادم حيث سيشارك في الحدث نخبة  من المؤلفين والشعراء والمتحدثين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين من مختلف الجنسيات.  وستشمل الأمسية فعاليات ممتعة حيث سيقوم المؤلفون والشعراء والمتحدثون الرسميون بمشاركة تجاربهم وخبراتهم الأدبية وإلقاء الشعر إلى جانب تقديم فعاليات متميزة وعروض موسيقية في منطقة الشندغة التاريخية بدبي.

وقد علقت مديرة مركز دبي الدولي للكتّاب، رانيا دولة على مسيرة المركز قائلة: ” لقد أكمل المركز عاماً حافلاً ومثمراً منذ تأسيسه، وتعد هذه الأمسية احتفالاً بالانجازات التي حققها وتعبيراً عن شكرنا لكل الداعمين والزوار والكتّاب.  لقد مَثّل مركز دبي الدولي للكتّاب منصة مثالية للتفاعل مع رواد الثقافة والأدب من كافة أرجاء العالم  واحتضن كافة الأطياف والتجارب..  لقد اخترنا أن يكون موضوع الاحتفال هذا العام “الوحدة من خلال التنوع” لتكون تجسيداً لرؤية المركز وهدفه في توحيد كافة الأصوات والجماهير على اختلافاتهم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ستقدم الأمسية مجموعة غنية من الفقرات وستتيح للجمهور فرصة الالتقاء بالمؤلفتين الشهيرتين لكتب الأطفال راشيل هاميلتون ومؤسسة  مجموعة “هٌن”  و كاتبة الاطفال سحر نجا محفوظ، وستقوم كل منهن بتقديم كلمة عن تجاربها في مهنة الكتابة والتأليف بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما سيتمتع  الجماهير بحضور فنانة تقدم  رسوم الخط العربي ، وبتآخي الشعر والموسيقى في “مشروع الروح الإنسانية “.

وتضيف دولي: “لقد حققت الأمسية الإماراتية التي أقامها مركز دبي الدولي للكتّاب خلال الشهر الماضي نجاحاً منقطع النظير، ونتطلع إلى تحظى هذه الأمسية بمناسبة  احتفالات الذكرى السنوية للمركز بنفس المستوى من النجاح والتألق.”

نتطلع قدماً إلى الترحيب بكافة الشعراء والمؤلفين وكافة الزوار!

التاريخ: السبت، 21 نوفمبر، 2015

الوقت: 7 – 9 مساءً

للتسجيل يرجى إرسال الإسم ورقم الاتصال إلى البريد الإلكتروني: events@diwc.ae

يُعد مركز دبي الدولي للكتّاب من أبرز فعاليات مؤسسة الإمارات للآداب وشريك منظم لمهرجان طيران الإمارات للآداب. تأسس مركز دبي الدولي للكتّاب عام 2014، ومنذ تأسيسه يسعى إلى تقديم العديد من الفعاليات التي تلبي تطلعات المجتمعات متعددة الثقافات والجنسيات التي تعيش في المنطقة.