دبي – مينا هيرالد: أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية اليوم عن مشروعها المشترك مع نشاما، الشركة المطوّرة والرائدة في توفير المجمعات المتكاملة والذكية، لإنشاء مشروع متعدد الاستخدامات في المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية التي تعنى بالرفاهية الصحية في منطقة الجداف بدبي والمحاذية لجسر القرهود.

هذا وقد أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” المرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية والتي تمتد على مساحة 22 مليون قدم مربعة في شهر مارس من العام الجاري، والواقعة على ضفاف منطقة خور دبي التاريخية والتي تتميز بمعمارها الفريد ومواقعها التاريخية والثقافية المتميزة.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين على خلق بيئة ديناميكية وترفيهية لأفراد مجتمع مدينة دبي الطبية، والمقيمين فيها فضلاً عن زائري المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية بغرض السياحة العلاجية. تهدف الاتفاقية على توفير مجمّعاً سكنياً متكاملاً يسمى (الفرسان)  ويضم الشقق الفاخرة، وفنادق من فئتي 4-5 نجوم، و محلات البيع بالتجزئة فضلاً عن المرافق الترفيهية، والتي تغطي مساحة 2.9 مليون قدم مربعة  من المساحة الاجمالية المرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية.

حضر التوقيع كل من سعادة الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، و فريد ديوري الرئيس التنفيذي لشركة “نشاما”. والدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للإستثمار وعضو مجلس الإدارة في مدينة دبي الطبية، وأعضاء مجلس الإدارة في سلطة المدينة وعدد من كبار المسؤولين من شركة “نشاما” و مدينة دبي الطبية.

وقالت د. رجاء القرق بهذه المناسبة :” توضح الشراكة مع نشاما مدى التزام مدينة دبي الطبية تجاه التخطيط الحضري المستدام، و أهمية جذب الشركاء على المدى الطويل،حيث تتخذ نشاما من دبي مقرا لها و تقوم بتطوير المجمّعات السكنية المستدامة وابتكار حلول الطاقة الذكية والخضراء من إدارة المباني إلى حلول الإضاءة الذكية والموفرة للطاقة.

وأضافت: وتعد شراكتنا مع “نشاما” في غاية الأهمية، لدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لجعل الإمارة مركزاً عالمياً للسياحة العلاجية، وتطوير في القطاعات الرئيسية من الصحة، والتجزئة والضيافة”.

فضلاً على أن النموذج التطويري لنشاما يتوافق مع متطلبات خططنا للمرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية ، حيث سيلبي المشروع الطلب المتزايد على خيارات الرفاهية الصحية”.

و ستأخذ المرحلة الأولى من التخطيط عين الاعتبار التفاعل على مستوى المجتمع المحلي، والبنية التحتية اللازمة لضمان الاستدامة والمسؤولية المجتمعية.

ومن جانبه قال فريد ديوري، الرئيس التنفيذي لشركة “نشاما”:” يمثل هذا الاتفاق المشترك إضافة هامة إلى محفظتنا التطويرية، وسيكون المشروع عبارة عن مجمّع مترابط يتألف من ممرات تربط المكونات بين العناصر المختلفة بأجواء تشد الانتباه و تحبس الأنفاس على طول خور دبي. وستقوم نشاما بالتركيز على جوانب التنمية بشكل حصري من الخطط الرئيسية والتصاميم، بالإضافة إلى العمل بشكل وثيق مع مدينة دبي الطبية لضمان الاستخدام الأمثل للمساحات الأرضية ، وذلك عبر دمج شبكة ذات جودة عالية، و متعددة الاستخدامات خاصة بخيارات الرعاية الصحية والرفاهية الصحية على حد سواء، في ظل المجمع السكني الخاص للمرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية  نثمن دور مدينة دبي الطبية في دعم الجهود المشتركة لهذا المشروع الهام، الذي سيضع أعلى المعايير فيما يتعلق بالتصميم، والفن المعماري، والبناء”.