دبي – مينا هيرالد: قام سيتي ووك، الوجهة العصرية للتسوق في الهواء الطلق من مراس، بتركيب وعرض مجسم Octo 3، الهيكل الحركي الذي يعمل بالدفع الهوائي والذي أشرف على تصميمه الفنان والنحّات الأمريكي العالمي أنثوني هاو. ويمكن لزوار سيتي ووك الاستمتاع بمشاهدة هذا العمل الفني المبتكر أمام مقهى Paul and Argo في وجهة التسوق الحديثة.

ويعتبر العمل الفني Octo 3 أحد أكبر المجسمات الحركية المصنوعة من مادة الستانلس ستيل حالياً، وقد تم تصميمه في البداية على حاسوب باستخدام تقنيات الصور والتحريك ثلاثية الأبعاد ثم تمت صناعته وفق أدوات الصناعة الحديدية التقليدية. وعلاوة على ذلك، صُنعت أجزاء من مجسم Octo 3 باستعمال آلات مخصصة تم تحضيرها لهذا المشروع وتجميعها يدوياً بشكل كامل. ويتكون الجزء الداخلي للمجسم من مجموعة من المعدات والمحرك والإطارات السلكية التي تتحرك بالهواء وتتمدد بألياف الزجاج. ويتماهى هذا العمل الفني مع مشهد دبي العمراني الحديث سريع التغير، إذ يضفي لمسة عصرية على المكان ويعطيه أفقاً مستقبلياً.

وقد عمل النحّات أنثوني هاو على تصميم أشكال وأعمال فنية حركية لأكثر من 17 عاماً. واستوحى هاو أعماله الفنية الحركية بعد أن لاحظ تكرر الأجسام والهياكل الثابتة كثيراً في عالمه البصري. ويستخدم هاو في صناعة أعماله إطارات مصنوعة من الستانلس ستيل بشكل رئيسي بحيث تجمع أشكالاً محدّبة أو أقراصاً مغطاة بألياف الزجاج. وتتجاوب منحوتات أنثوني هاو مع عناصر الطبيعة مثل الرياح والضوء، وتعطي شعوراً بصرياً خاصاً بتجانس ثلاثي الأبعاد.  

وتعليقاً على مجسم Octo 3، قال أنثوني هاو: “يسعدني أن أرى أحد أعمالي الفنية وهي معروضة في موقع مميز واستراتيجي مثل سيتي ووك. وكلي أمل بأن يمنح المجسم لمسة إضافية من الألق والرقي للمشهد العام في دبي، خاصة عندما تصبح الظروف الجوية مناسبة لتحريكه بفعل الرياح”.

وأضاف: “لقد استخدمت في هذا العمل أشكالاً ذات عدة محاور ومتوازنة بشكل جميل من حيث تناظرها وتناغمها البصري الرائع بالأبعاد الثلاثة. وأعتقد بأن مجسم Octo 3 سيساهم في إثراء مشهد دبي المميز وسيصبح أحد العلامات البارزة التي سيستمتع بها سكان دبي وزوار سيتي ووك، وجهة التسوق الفريدة في الهواء الطلق”.

يذكر أن سيتي ووك يحتل موقعاً استرتيجياً في منطقة السطوة في وسط دبي، حيث يتوسط مناطق دبي الفاخرة الأصلية ومشاريع المدينة الحديثة. ويضم سيتي ووك أكثر من 50 متجراً ومطعماً مع مجموعة منوعة من العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية.

ويتمتع سيتي ووك بأجواء مميزة في الهواء الطلق مع توفر العديد من خيارات المقاهي والمطاعم إضافة إلى المشاهد الخلابة لأفق مدينة دبي، ما يجعله مكاناً مثالياً لالتقاء أفراد العائلة والأصدقاء. ويعتبر سيتي ووك وجهة راقية تشهد نمواً مستمراً لتصبح مدينة داخل مدينة.