دبي – مينا هيرالد: استكمالاً لتشكيلة منتجاتها المذهلة في معرض دبي الدولي للسيارات 2015، تعتزم شركة جاكوار لاند روڤر الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة تقديم منطقة “تجربة جاكوار لاند روڤر” الجديدة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وسوف تحتضن ساحة البلازا منطقة التجربة المتطورة، والتي يمكن الوصول إليها من خلال قاعة الشيخ سعيد 1 في مركز دبي التجاري العالمي بين 10 و14 نوفمبر 2015.

ومن خلال تقديم تجربة “جاكوار بلودهاوند إس إس سي” في دبي، توفر جاكوار لمحبي التشويق الفرصة لتجربة القيادة بسرعة هائلة تبلغ 1000 ميل في الساعة (1609 كيلومتر في الساعة). كما ستقدم لاند روڤر معداتها للتجربة المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، لمنح عشاق القيادة فرصة رائعة لتجربة القدرات الفريدة من نوعها التي تتمتع بها سيارات لاند روڤر على جميع التضاريس خلال المعرض.

وفي معرض حديثه عن منطقة تجربة جاكوار لاند روڤر، قال بروس روبرتسون، المدير التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحرص في جاكوار لاند روڤر على تصميم وبناء وهندسة أكثر المنتجات تميزاً في قطاع السيارات. وتجسّد كل سيارة روح علامتنا التجارية، ونحن ملتزمون بمنح عملائنا تجارب جديدة تتجاوز صالة العرض، وإحياء قدرات سياراتنا ومزايا أدائها”.

وأضاف روبرتسون: “نحن متحمسون جداً لإطلاع عشاق السيارات في دبي على جاكوار بلودهاوند إس إس سي وتجربة لاند روڤر، اللتين تعتبران تجربتي قيادة ديناميكيتين مذهلتين نتعهّد بأن تقدّما لحظات واقعية مذهلة لا يمكن نسيانها مع جاكوار لاند روڤر في معرض دبي الدولي للسيارات 2015”.

جاكوار بلودهاوند إس إس سي “Bloodhound SSC”

بالتعاون مع “بلودهاوند إس إس سي” (Bloodhound SSC)، تشارك جاكوار في مشروع متطوّر لرفع الرقم القياسي لأعلى سرعة على وجه الأرض فوق 1000 ميل في الساعة (1609 كيلومتر في الساعة) في عام 2016، وذلك لتحطيم الرقم القياسي الحالي البالغ 763.035 ميل في الساعة (1227 كيلومتر في الساعة)، والذي تم تسجيله في عام 1997.

ومن خلال تجاوز حدود الفيزياء الحديثة وإنجازات البشر بكل ما تحمله الكلمة من معنىً، يجمع هذا المشروع قوة العلم والتكنولوجيا بطريقة مذهلة، على أمل إلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين.

وفي قلب سيارة “بلودهاوند إس إس سي”، تقدم جاكوار محركها الشهير ثماني الأسطوانات سوبرتشارجد ذا سعة 5.0 ليتر وقوة 550 حصاناً لتأمين القوة الهيدروليكية للسيارة وتشغيل مضخة أكسدة المحرك الصاروخي، وبالتالي تطوير السيارة الرياضية الأكثر تميزاً في التاريخ.

وبهدف تسجيل الرقم القياسي الجديد لسيارة “بلودهاوند إس إس سي” في دبي، طوّرت شركة جاكوار تجربة محاكاة قيادة بسرعة 1000 ميل في الساعة لتحدي زوار معرض دبي الدولي للسيارات على الجلوس خلف مقود “بلودهاوند إس إس سي” ومحاولة تسجيل رقم قياسي افتراضي جديد لأعلى سرعة على وجه الأرض.

ومع تصميمه المذهل، سوف ينجح جهاز المحاكاة بالتأكيد في جذب محبي السيارات في المعرض للتسابق على نيل لقب أسرع سائق على هذا الكوكب.

تجربة لاند روڤر

تعتزم شركة لاند روڤر الكشف عن تجهيزاتها المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمرة الأولى، وذلك من خلال عرض القدرات الواسعة لسياراتها في معرض دبي الدولي للسيارات.

وسوف تسمح “تجربة لاند روڤر” لزوار المعرض أن يشاهدوا بأعينهم كيف يقيّم سائقو لاند روڤر المحترفون في القيادة على الطرق الوعرة بيئة القيادة ويعززون القدرات والتقنيات التي تتمتع بها سيارات لاند روڤر على الأسطح القاسية.

وسيتمكن زوار “تجربة لاند روڤر” من اختبار قدرات لاندروڤر الاستثنائية بأنفسهم، إذ ستتاح لهم الفرصة للجلوس خلف مقود سيارات ديسكڤري سبورت، ورينج روڤر سبورت، ورينج روڤر إيڤوك أو لاند روڤر LR4.

وتسهم “تجربة لاند روڤر” في توفير القدرات الفريدة للقيادة على جميع التضاريس التي تتمتع بها سيارات لاند روڤر في بيئة حضرية، إذ تضمّ أحدث المسارات الاصطناعية المتنقلة والعقبات التي تضع سيارات لاند روڤر تحت اختبارات حقيقية.