مسقط – مينا هيرالد: كشفت الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم “نابكو”، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة مقاطع الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري والتي أظهرت أداءً قوياً ونمواً ملحوظاً للشركة في السوق المحلية والإقليمية. وسجّلت “نابكو” إرتفاعاً في حجم الإيرادات التي وصلت إلى 18.5 مليون ريال عُماني خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وذلك بزيادة قدرها 37 بالمائة مقارنة مع 13.5 مليون ريال في الفترة نفسها من العام 2014.

وشهد صافي أرباح الشركة نمواً بنسبة 20 بالمائة خلال الفترة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر المنصرم، ليصل إلى 0.582 مليون ريال عُماني، وذلك بالمقارنة مع 0.486 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي. وجاء الإعلان عن النتائج المالية للشركة خلال الإجتماع الأخير لأعضاء مجلس الإدارة في مقر الشركة الرئيسي.

وعلى الرغم من التحدّيات العديدة التي تواجه السوق حالياً، تشكّل هذه النتائج المالية الإيجابية دلالةً واضحةً على مدى إلتزام “نابكو” بمواصلة الجهود لتحقيق أهدافها المرجوة على المدى القصير والمتوسّط والطويل وذلك من خلال الاستفادة المثلى من السياسات الرشيدة التي تنتهجها دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتمحور بالدرجة الأولى حول تنويع مصادر الدخل الوطني وتقليل الإعتماد على القطاعات الهيدروكربونية. ووفقاً لكبار المسؤولين في الشركة، شكّلت عمليات الإنتاج المبسّطة وإطلاق المنتجات والخدمات الجديدة عالية الجودة الدوافع الرئيسية التي مكّنت الشركة من تحقيق الأداء القوي.

وقال روبرت هولتكامب، الرئيس التنفيذي في شركة “نابكو”: “تُعزى هذه النتائج المالية الإيجابية للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى الإستراتيجيات التنموية والخطط التسويقية المدروسة التي تستند إليها الشركة والتي تم إعدادها بعناية مع الأخذ بعين الإعتبار التراجع الكبير في أسعار النفط وتباطؤ الإقتصاد العالمي. ولقد تركّزت جهودنا خلال هذه الفترة على زيادة حصّتنا في السوق والحد من المخاطر المحتملة من خلال تعزيز إنتشار علامتنا التجارية في السوق الإقليمية عالية التنافسية. ويشهد الإقتصاد الخليجي حالياً معدّلات نمو عالية، مدعوماً بمشاريع تطوير البنية التحتية التي وفّرت العديد من الفرص الواعدة لكبرى الشركات العاملة في المنطقة مثل “نابكو”. ونحن ننظر بعين التفاؤل إلى مستقبل الشركة على المدى القريب، وذلك بالنظر إلى الجهود الدؤوبة التي نقوم بها لمواصلة تقديم المنتجات عالية الجودة وخدمة العملاء المتميّزة والإلتزام بمواعيد التسليم المحدّدة”.

وتقوم الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم “نابكو” بتنفيذ العديد من المشاريع البارزة في سلطنة عُمان وبقية أنحاء المنطقة، حيث تشتمل محفظتها في دبي على مشروع “سيتي ووك” (Citywalk)، وهو عبارة عن وجهة ترفيهية وتسويقية على تقاطع شارعي الوصل والصفا؛ ومشروع “أونيكس تاور” (Onyx Tower)، وهو مشروع تجاري مؤلّف من ثلاثة أبراج بالقرب من مجمّع إعمار للأعمال على شارع الشيخ زايد؛ وحي دبي للتصميم (d3)، المشروع الذي يضم مرافق متخصّصة للمبدعين والمصمّمين من قطاعات متعدّدة. كما تعمل الشركة على مشروع “أبوظبي بلازا” (Abu Dhabi Plaza)، وهو مشروع متعدّد الاستخدامات في العاصمة الكازخستانية أستانا. وتشتمل القائمة الطويلة لمشاريع “نابكو”، على سبيل المثال لا الحصر، المحكمة العليا في مسقط ومطار صلالة وتوسعة مطار دبي الدولي (دولة الإمارات) وبرج خليفة (دولة الإمارات) ومجمّع الريان (دولة الإمارات).