إطلاق المرحلة الثالثة من الحملة التوعوية حول نظام "مانع" لسحب المنتجات

الخميس 12 نوفمبر 2015

أبوظبي - مينا هيرالد:  أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الجهة المسؤولة عن تطوير البنية التحتية للجودة ورفع الوعي حول معايير الجودة في إمارة أبوظبي، عن المرحلة الثالثة من الحملة التوعوية حول نظام "مانع" الخاص بسحب المنتجات غير المطابقة لشروط السلامة والإبلاغ عن الحوادث الناجمة عن استخدمها.

وتشمل الحملة التي انطلقت اليوم وتستمر حتى السادس والعشرين الشهر الجاري إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية المتنوعة في وسائل الإعلام المختلفة، كالإذاعة والمطبوعات والإنترنت ومراكز التسوق الرئيسة في أبوظبي، فضلاً عن تنظيم مسابقة مفتوحة أمام الجمهور والتي تهدف إلى تشجيع المستهلكين على استخدام نظام "مانع" الخاص بسحب المنتجات بهدف رفع مستوى الوعي بالنظام، وسيحصل الفائز في المسابقة على جوائز قيمة تتضمن قسيمة لشراء أثاث منزلي.

يشار إلى أن المشاركة في المسابقة تكون عن طريق نظام "مانع" حيث يتعين على المشارك تشجيع الأصدقاء والمعارف على تبادل الرسائل الخاصة بسلامة المستهلكين بهدف حماية أنفسهم وأفراد أسرهم وأصدقائهم من مخاطر المنتجات غير المطابقة، فضلاً عن اقتراح أكبر عدد من الأصدقاء للتسجيل في النظام واستخدامه، وسيقوم المجلس باختيار الفائز الذي يقترح أكبر عدد من المستخدمين بعد تاريخ إغلاق المسابقة. ويمكن للراغبين في المشاركة في المسابقة زيارة الموقع الإلكتروني لـ"مانع" تحت عنوان (www.manaa.ae ) ومعرفة المزيد عن النظام.

وبهذا الصدد، قال محمد هلال البلوشي، مدير إدارة الاتصال والتسويق بالإنابة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: "بعد الإقبال الكبير خلال المرحلتين الأولى والثانية من الحملة التوعوية حول نظام "مانع"، نحن سعداء بإطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة بهدف زيادة مستوى الوعي لدى المستهلكين حول أهمية وفوائد استخدام نظام "مانع"، وتشجيع المستهلكين للتسجيل في النظام، وتحميل التطبيق

وأضاف البلوشي أن المراحل السابقة من المسابقة شهدت إقبالا واسعا من جميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس، وبلغ رقم مشاهدات المسابقة على موقعي فيسبوك وتويتر 6.3 مليون شخص من جميع أنحاء الدولة، الأمر الذي يبرز الوعي المتزايد لدى المستهلكين في إمارة أبوظبي بحقوقهم.

كما شدد البلوشي أن المجلس يحرص على التواصل الدائم مع الجمهور باستخدام مختلف الوسائل والقنوات لتعريفهـم بكيفية التسوق بوعي، واختيار السلع والمنتجات المطابقة للشروط والمعايير المحلية، مع ضرورة الإبلاغ عن المنتجات المسحوبة من السوق، أو التي تشكل خطراً على سلامتهم أو سلامة الآخرين، وذلك لضمان سلامتهم وحفظ حقوقهم بما يتماشى مع رؤية حكومتنا الرشيدة المتمثلة في خلق أسواق آمنة وتنافسية في إمارة أبوظبي.

ونبارك للفائز في المرحلة الثانية من الحملة التوعوية، باسم البطة، حيث قام بالطلب من "مانع" الرد على سؤال حول سلامة المستهلك، وحصل الفائز في هذه المرحلة على جائزة قيمة وهي عبارة عن تذكرتي سفر لزيارة مدينة مانشستر ومشاهدة مباراة لكرة القدم والإقامة لمدة ليلتين.

وتنوعت الأسئلة والمشاركات التي وصلت إلى المجلس خلال المرحلتين الأولى والثانية عبر حسابات الجمهور بين سلامة المستهلك وسلامة المنتجات ودور المجلس و"نظام مانع" في حماية المستهلكين في إمارة أبوظبي.

ويعتبر نظام "مانع" الأول من نوعه من حيث التفاعلية حيث يستعرض صوراً لبعض من المنتجات غير المطابقة لشروط السلامة من فئة ألعاب الأطفال والأجهزة الكهربائية المنزلية وغيرها والتي تم سحبها من أسواق إمارة أبوظبي ويمكن للمستهلك التعرف على أسباب سحب المنتج، كما يتوفر له خاصية الإبلاغ عن المنتج في حال تعرضه للإصابة نتيجة استخدام أي من المنتجات الاستهلاكية بمختلف أنواعها، حيث يمكن الوصول إلى البوابة الخاصة به من خلال تحميل التطبيق لأجهزة الذكية من أبل أو عبر تطبيقات سامسونج.

جدير بالذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تأسس في عام 2009 ليكون ممكناً للجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي، ولرفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محلياً، وتعزيز ثقافة الجودة، والتنمية الصناعية، والتنافسية، وسلامة المستهلك، وذلك من خلال تمكين المنظمين لوضع وتنفيذ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وبرامج المطابقة. كما يحدد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المبادئ التوجيهية والمعايير للتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في الامارة تتفق مع أعلى معايير السلامة والجودة والمطابقة.

Search form