دبي – مينا هيرالد: وقّعت الخطوط الجوية الفلبينية (PAL)، الناقل الوطني الفلبيني، مذكرة تفاهم مع “برات آند ويتني” لتعزز طلب شرائها المؤكد لـ 15 طائرة A321neo، بالإضافة إلى حقوق شراء 15 طائرة من هذا النوع. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في 2017. “براد آند ويتني” هي شركة تابعة لشركة “يونايتد تكنولوجيز كوربوريشن” المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: UTX.

وقال جايمي باوتيستا، الرئيس ومدير العمليات التنفيذية، الخطوط الجوية الفلبينية، “نفتخر بحقيقة اعتمادنا على تكنولوجيا مبتكرة في أسطول طائراتنا”.

وتابع، “تساعدنا الطائرات من نوع A321neo مع محركات “بيور باور” على بقاء أسطولنا حديثاً وعصرياً. مع هذه الطائرات، سوف نكون قادرين على تخفيض استهلاكنا للوقود، وبالتالي تكاليف عملياتنا، وهي أخبار رائعة لأعمالنا.”

من جهته قال كريغ جيرنهارت، رئيس محركات برات آند ويتني التجارية “تعترف الخطوط الجوية الفلبينية بتكنولوجيا برات آند ويتني الرائدة في هذه الصناعة، والتي ستوفر لهم خدمات استثنائية لسنين عديدة”.

وأضاف “أرست محركات بيور باور سابقة في صناعتنا لمزاياها في استهلاك الوقود من خلال توفير تحسين لاحتراق الوقود أفضل بنسبة تتخطى 16 في المئة”.

وتمكنت عائلة محركات “بيور باور” إكمال أكثر من 23000 ساعة و40000 دورة اختبار.

وبدأت الخطوط الجوية الفلبينية كأول خطوط جوية في آسيا، بنقل الركاب منذ سنة 1941 من وإلى الفلبين. وتمتاز الخطوط الجوية الفلبينية بأنها تمتلك أسطولاً حديثاً وعصرياً من الطائرات وشبكة طرق تمتد إلى 35 مدينة أجنبية و29 محطة محلية.

وتتميز “برات آند ويتني” بتفوقها العالمي في مجالات تصميم، وتصنيع وخدمة المحركات ووحدات الطاقة الإضافية للطائرات. أما شركة “يونايتد تكنولوجيز كوربوريشن” (UTC)، مقرها في فارمينغتون، كونيكتيكوت، فتوفر أنظمة وخدمات تقنية عالية إلى صناعتي البناء والفضاء. لمعرفة المزيد عن شركة “يونايتد تكنولوجيز كوربوريشن”.