دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “جنرال إلكتريك” للطيران” وشركة “سي إف إم إنترناشونال” – المشروع المشترك مناصفةً بين “جنرال إلكتريك” و”سنيكما” الفرنسية (مجموعة سافران( – عن توقيع اتفاقيات لبيع محركات الطائرات وتوفير خدمات طويلة الأمد مع أبرز شركات الطيران في المنطقة، وذلك خلال المشاركة في “معرض دبي للطيران 2015” هذا الأسبوع. وتقدر قيمة الطلبيات واتفاقيات الخدمات الموقّعة بأكثر من 17 مليار دولار أمريكي.

وبهذه المناسبة، قال محمد اللمداني، مسؤول تنفيذي أول ومدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا/ رابطة الدول المستقلة وتركيا في “جنرال إلكتريك للطيران”: “يُحدث قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط تأثيراً كبيراً على مستوى العالم بأسره؛ وتتشرف ’جنرال إلكتريك للطيران‘ بالتعاون مع قادة هذا القطاع لتمكين صناعة الطيران من بلوغ آفاق جديدة”.

أبرز النتائج خلال مشاركة “جنرال إلكتريك للطيران” في المعرض:

  • وقعت الشركة اتفاقية مع “طيران الإمارات” مدتها 12 عاماً لصيانة وإصلاح وتجديد المحركات من طراز GE9X التي تشغل أسطول الطائرات الناقلة من نوع “بوينغ 777 إكس” البالغ عددها 150 طائرة، وتعد هذه الاتفاقية الأضخم من نوعها بقيمة 16 مليار دولار أمريكي. كما أبرمت الشركة اتفاقية لمدة 12 عاماً تحصل “طيران الإمارات” بموجبها على محفظة حلول OnPoint لخدمات الصيانة ودعم المخزون لمختلف المعدات الإلكترونية للطائرات وأنظمة الطاقة الكهربائية والميكانيكية الخاصة بجميع طائراتها من طراز “بوينغ 777” قيد الخدمة حالياً و44 طائرة إضافية قيد الطلب من طراز “بوينغ 777-300 إي آر”.
  • وقعت الشركة طلبية لتزويد “الاتحاد للطيران” بمحركاتGE90-115B  لتشغيل طائرتي شحن من نوع “بوينغ 777”. كما أبرمت  الشركة اتفاقية لمدة 12 عاماً تحصل بموجبها “الاتحاد للطيران” على محفظة حلول OnPoint لصيانة محركاتها الجديدة من طراز GE90. وتقدر قيمة الطلبية والاتفاقية بأكثر من 475 مليون دولار وفقاً للائحة الأسعار المحددة.
  • وقعت “سي إف إم إنترناشيونال” اتفاقية لتزويد “شركة الخطوط الفيتنامية” بمحركات CFM56-5B وذلك لتشغيل 15 طائرة إضافية من نوع “إيرباص A321ceo” ضمن أسطول الناقلة. كما وقعت الشركة اتفاقية خدمات طويلة الأجل بقيمة تفوق 700 مليون دولار أمريكي وفقاً للائحة الأسعار المحددة.
  • وقعت “سي إف إم إنترناشيونال” اتفاقية دعم  بالصيانة والمواد مدتها 8 سنوات مع “شركة بيجاسوس للطيران”، وذلك لإجراء 90 عملية صيانة لطائرات الناقلة من نوع “بوينغ 737-800” التي تعمل بمحركات CFM56-7B. وتبلغ قيمة الصفقة 500 مليون دولار أمريكي وفقاً للائحة الأسعار المحددة.
  • وقعت “جنرال إلكتريك للطيران” اتفاقية حصرية لمدة 5 سنوات مع شركة “الخطوط الملكية المغربية” تحصل الأخيرة بموجبها على محفظة حلول OnPoint لخدمات الصيانة والإصلاح والتجديد لمحركاتها من طراز CF6-80C2 التي تشغل طائراتها من نوع “بوينغ 767”.
  • وقعت “يونيسون إندستريز” – الشركة المملوكة بالكامل لوحدة الخدمات في “جنرال إلكتريك للطيران”– اتفاقية لخدمات المواد مدتها 10 سنوات مع “الخطوط الجوية القطرية”، وذلك لصيانة الأجزاء والمكونات الخارجية الجديدة التي أنتجتها “يونيسون” وإجراء عمليات الإصلاح لجميع خطوط المحركات ضمن أسطول الناقلة.
  • افتتحت “جنرال إلكتريك” مركز “تكنولوجيا الطيران في الشرق الأوسط” في المنطقة الحرة بمطار دبي، وذلك لدعم عمليات العملاء عبر الاستفادة من تحليلات البيانات والخبرات الواسعة وحلول البرمجيات، وتمكينهم من تعزيز الإنتاجية والأداء وتلافي الأعطال المفاجئة خاصة لمن يستخدمون منصة “جنرال إلكتريك” للإنترنت الصناعية.
  • وقعت “جنرال إلكتريك للطيران” مذكرة تفاهم مع “متحف المستقبل” بدبي لتسريع وتيرة الابتكار وتطوير التكنولوجيا حول العالم.
  • استكملت “جنرال إلكتريك للطيران” أولى عملياتها لنقل كفاءاتها بمجال تصنيع ودعم إلكترونيات الطيران إلى “شركة الإلكترونيات المتقدمة” بالمملكة العربية السعودية لإنتاج بعض القطع الإلكترونية لطائرات الهوك التدريبية المتطورة من طراز T-165.